الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق: مهمة سهلة للرائد وسرب قالمة في خطر بالوادي
توحي القراءة الأولية، في رزنامة الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب، لبطولة ما بين الجهات بتكريس الوضع القائم على مستوى مقدمة الترتيب، في ظل تواجد مولودية باتنة في فسحة، بعد تتويجها المسبق باللقب الشتوي، وكذلك الحال بالنسبة للوصيف اتحاد الحجار، الذي سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، في الوقت الذي سيكون فيه الوصيف الآخر، ترجي قالمة على صفيح ساخن بالوادي، من خلال النزول في ضيافة أولمبي المقرن.
ولعّل، ما يرجح كفة مولودية باتنة في هذه المحطة، تواضع الضيف نجم البسباس، الذي تبقى أغلب سفرياته غير موفقة، رغم انهزامه في كل مرة بأقل فارق ممكن، لكن حاجة «البوبية» إلى النقاط الثلاث، تحتم عليها استغلال فرصة اللعب داخل القواعد لتحقيق المبتغى، ومواصلة المشوار بنفس «الديناميكية»، مع المحافظة على هامش مناورة مريح نسبيا.
وعلى نفس الموجة، يتواجد اتحاد الحجار عند استقباله نجم بوعقال، في مباراة تضع أبناء «القحموصية» في فسحة، لأن الزوار تبقى نتائجهم متذبذبة خارج القواعد، بصرف النظر عن سعي أصحاب الضيافة لتدعيم الرصيد النقطي، ومواصلة مراقبة السباق عن كثب.
على النقيض من ذلك، فإن ثالث أطراف معادلة الصعود ترجي قالمة، سيكون على المحك، بالتنقل إلى الوادي لملاقاة الصاعد المتمرد أولمبي المقرن، في مباراة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، لأن الأولمبي لم يتجرع مرارة الهزيمة داخل الديار منذ بداية المشوار، كما أنه تعوّد على الإطاحة بأصحاب المقدمة، بينما سيكون «السرب الأسود» أمام اختبار تأكيد النوايا، بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية، مع تحصين خط الدفاع.
باقي اللقاءات، تكتسي أهمية بالغة في حسابات السقوط، إذ أن حمراء عنابة ستلعب فرصة الحظ الأخير بقالمة، عند مواجهة نصر الفجوج، الساعي بدوره للابتعاد نهائيا عن منطقة الخطر، وكذلك الشأن بالنسبة لنجم القرارم، الذي سيستقبل نجم بوجلبانة، في الوقت الذي يبحث فيه شباب الذرعان، عن فوز في مباراته ضد الضيف شباب عين ياقوت.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
الحجار (دريدي): إتحاد الحجار– نجم بوعقال
القرارم (بكير):  نجم القرارم – نجم بوجلبانة
الوادي (بوغزالة):  إتحاد الرباح ـ وفاق تبسة
الوادي (تكسبت):  أولمبي المقرن – ترجي قالمة
قالمة (سويداني):  نصر الفجوج ـ  حمراء عنابة
الذرعان (نايلي):  شباب الذرعان ـ شباب عين ياقوت
(السبت 15 سا)
باتنة (1 نوفمبر):  مولودية باتنة – نجم البسباس

مجموعة وسط ـ شرق: جولة بحسابات في رصيد «الرويسو»
تصب حسابات الجولة الخامسة عشرة، في رصيد أولمبي العناصر، المتواجد في طريق مفتوح لتعزيز مركزه الريادي، مع إمكانية تعميق الفارق الذي يفصله عن أقرب المطادرين، في ظل استفادة أبناء «الرويسو» من عاملي الأرض والجمهور في لقائهم ضد اتحاد أميزور، الذي يعاني في مؤخرة الترتيب، مقابل تنقل الوصيف الاتحاد السوفي إلى برهوم، لتنشيط قمة واعدة، خروج «الأعشاش» منها ظافرين بكامل الزاد أمر جد مستبعد.
من جهته، سيجبر صاحب الصف الثالث الملعب السطايفي، على القيام بدورية محفوفة بالمخاطر، تقوده إلى ورقلة لملاقة مشعل حاسي مسعود، وهو ما قد يرهن حظوظ «الصاص» في مواصلة سباق الصعود، بالنظر إلى حاجة أصحاب الضيافة إلى المزيد من النقاط، سعيا للخروج من منطقة الخطر، بينما يبقى نادي التلاغمة مرشحا لإحراز فوز عريض، بالنظر إلى معاناة الضيف أمل حيدرة.
وبخصوص مؤخرة الترتيب، فإن حامل الفانوس الأحمر اتحاد عين الحجر مهدد بمواصلة إهدار النقاط، رغم أنه سيلعب داخل الديار، لأن الضيف دفاع براقي اعتاد على حسن التفاوض، بينما ستكون مهمة باقي المهددين جد معقدة، انطلاقا من اتحاد أميزور وأمل حيدرة، مرورا بمشعل حاسي مسعود، من خلال مواجهة أندية الصدارة، وصولا إلى شباب بئر العرش، الذي سينشط قمة القاعدة الخلفية ضد جمعية أولاد زواي.
م / مـداني

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
التلاغمة (خبازة):  نادي التلاغمــة ـ أمل حيدرة
برهوم (عميرات) :  إتحاد برهوم ـ الاتحاد السوفي
عين الحجر (العايب):  إتحاد عين الحجر ـ دفاع براقي
برج غدير (بلحداد تومي):  جمعية برج غدير ـ جيل عزازقة
ورقلة (18 فيفري): مشعل حاسي مسعود ـ الملعب السطايفي
أولاد زواي (شباح) :  جمعية أولاد زواي– شباب بئر العرش
الجزائر (20 أوت) : أولمبي العناصر – إتحاد أميزور
(السبت 14 سا)
سطيف (8 ماي) : اتحاد سطيف – مولودية البويرة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com