الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية / رابطة قسنطينة: الميليــــة تستثمــــر في تعثـــــر الملاحقين

المستفيد الأكبر من مخلفات الجولة 17 لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، والتي جرت أول أمس، كان دون منازع شباب الميلية، الذي عزز مركزه الريادي، وعمق الفارق الذي يفصله عن أقرب الملاحقين إلى 6 نقاط، مستثمرا في المفاجأة المدوية، التي فجرها وداد رمضان جمال، بعودته بكامل الزاد من عين كرشة.
وكان شباب الميلية الوحيد من كوكبة الصدارة، الذي خرج من هذه المحطة بانتصار، حيث حقق الأهم، بتخطيه عقبة الضيف شباب حمادي كرومة، لكن «الفرسان الحمر» تلقوا الخبر السار من عين كرشة، على اعتبار أن «الورد» فاجأ المتتبعين بهزم «الجيباك» في معقلها، وقد تزامن ذلك مع سقوط الوصيف الثاني شباب الطاهير ببني ولبان، إذ تجرعت «الزرقاء» مرارة الهزيمة لثاني مرة هذا الموسم، بينما ظل جيل منزل الأبطال وفيا لعادته، وحصد نقطة وحيدة من السفرية التي قادته إلى تاجنانت، وهي المخلفات التي أسفرت عن إبرام عقد شراكة ثلاثي في برج المراقبة، مع التأخر بست خطوات عن قائد القافلة.
وفي سياق متصل، فقد أخفق اتحاد تالة إيفاسن في اعتلاء مركز الوصافة، إثر عودته بأياد فارغة من قسنطينة، أين انهزم أمام اتحاد الفوبور، الذي يواصل بفضل هذا الانتصار مراقبة سباق الصعود عن كثب، لأن المعادلة تبقى سداسية الأطراف، بالنظر إلى الفارق النقطي المسجل.
على النقيض من ذلك، فإن الرؤية على مستوى القاعدة الخلفية ازدادت غموضا، وذلك بعد استفاقة الفرق، التي كانت تصنف في خانة أكبر المهددين بالسقوط، خاصة نجم عين ولمان، الذي أحرز ثاني انتصار له في الموسم، وكان ذلك على حساب الجار رائد بوقاعة، لأن النجم مازال يحمل الفانوس الأحمر، لكن الفارق الذي يفصله عن أقرب المنافسين تقلص إلى نقطتين فقط، سيما بعد انهيار سريع الحروش برجاص، في الوقت الذي واصل فيه ممرات سكيكدة الخروج من منطقة الخطر بإحرازه الانتصار الثالث تواليا، وكان ذلك على حساب الضيف وفاق عباس، الأمر الذي أدخل تشكيلة «واد الحد» دائرة الحسابات، على اعتبار أن شبح السقوط أصبح يهدد نصف تركيبة المجموعة.
ص / فرطــاس

رابطة عنابة: جولة بحسابات في رصيد  أولمبــــــــــي الطارف
تستأنف فرق الجهوي الأول لرابطة عنابة، نشاطها بعد استفادتها من عطلة دامت أسبوعين، ومباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب، تصب في رصيد الرائد أولمبي الطارف، الذي يتواجد في طريق مفتوح لمواصلة قيادة القافلة، على اعتبار أنه سيستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، عند استقبال شباب هيليوبوليس، الأمر الذي يجعل أمر الصدارة شبه محسوم بعد مخلفات هذه الجولة. بالموازاة مع ذلك، فإن كوكبة المطاردة ستكون على صفيح ساخن، إذ أن الوصيف شباب هواري بومدين سيكون على موعد مع «ديربي» واعد، ينزل من خلاله في ضيافة اتحاد حمام الشلالة، في مقابلة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، ونتيجتها مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن «ديربي» ولاية قالمة مليء بالمفاجآت، وأبناء «الهواري» لا يملكون أي خيار سوى الفوز، من أجل الإبقاء على نفس الفارق الذي يفصلهم عن قائد القافلة. من جهة أخرى، ستقوم مولودية برحال بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى العقلة لملاقاة النجم المحلي، في لقاء يعد بمثابة اختبار تأكيد النوايا للمولودية، سيما وأن النجم استعاد عافيته تدريجيا، ويبقى صعب الترويض داخل قواعده، في حين سينشط شباب وادي الزناتي «ديربي» آخر في قالمة، سيجمعه باتحاد بلخير، وهي مقابلة تكتسي نقاطها أهمية بالغة للطرفين، لأن «الزناتية» يتمسكون بأمل الصعود، وأصحاب الضيافة يسعون للخروج من منطقة الخطر. على صعيد آخر، سيكون فرفوس بئر العاتر في خطر بمنعرجات سوق أهراس، لأنه مطالب بالعودة بكامل الزاد، إذا ما أراد البقاء في سباق الصعود، لكن المأمورية جد معقدة أمام مستضيف، ظلت عقدة اللعب داخل الديار تطارده طيلة مرحلة الذهاب. وبخصوص مؤخرة الترتيب، فإن كوكبة المهددين ستكون على المحك، في صورة جيل سيدي سالم الذي لم يتذوق طعم الفوز إلى حد الآن، وأوضاعه مرشحة للتأزم أكثر عند التنقل إلى بوشقوف، كما أن أولمبي قلعة بوصبع ليس في أحسن حال، لأن «الديربي» الذي سيجمعه بأولمبي بومهرة صعب على الطرفين.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعـة 14 سا 30 )
في العقلة (20 أوت): نجم العقلة – مولودية برحال
في قالمة (عبدة): اتحاد بلخير – شباب وادي الزناتي
في برحال (بن علي): اتحاد بوخضرة – أولمبي الونزة
في بوشقوف (درابلية): نجم بوشقوف – جيل سيدي سالم
في الطارف(زواغي): أولمبي الطارف – شباب هيليوبوليس
في سوق أهراس (باجي): وفاق سوق أهراس – فرفوس بئر العاتر
 في هيليوبوليس (بن طبولة): أولمبي قلعة بوصبع – أولمبي بومهرة
السبت 14 سا
في قالمة (عبدة):  اتحاد حمام الشلالة – شباب هواري بومدين

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com