الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات / مجموعة الشرق: مهمــــــة سهلــــــة للـــرائـــــد ومعقــــــدة للمـــلاحـــــقين

تضع الجولة الثامنة عشر لبطولة ما بين الجهات مولودية باتنة، في رواق جيد لمواصلة قيادة القافلة على مستوى المجموعة الشرقية، مع إمكانية تعميق الفارق الذي يفصلها عن الوصيف ترجي قالمة، وذلك بحكم استفادة «البوبية» من فرصة اللعب داخل الديار، مقابل تواجد «السرب الأسود» على صفيح ساخن، في القمة التي ستجمعه باتحاد الحجار، في الوقت الذي سيكون فيه مستقبل الرويسات أمام فرصة الحظ الأخير بقالمة، عند مواجهة نصر الفجوج.
فمولودية باتنة، وبعد فوزها في لقاء تسوية الرزنامة، أول أمس بخنشلة على حساب نجم بوجلبانة، ستكون هذا السبت على موعد مع «ديربي»، تستضيف من خلاله الجار شباب عين ياقوت، في مباراة تعد فرصة مواتية لأهل الدار من أجل تدعيم الرصيدين النقطي والمعنوي، تحسبا لباقي المشوار، وذلك بتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، بصرف النظر عن تراجع «الياقوت»، في الجولات القليلة المنصرمة.
على النقيض من ذلك، يتواجد ترجي قالمة على المحك، بتنقله إلى الحجار لملاقاة الاتحاد المحلي، في قمة تقليدية تكتسي نقاطها أهمية بالغة في حسابات الصعود، ويبقى الترجي، مطالبا بمواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، إذا ما أراد التشبث بحظوظه في الصعود، لأن أي مكسب غير النقاط الثلاث، سيقضي على حظوظه في اعتلاء المنصة، والمهمة ليست سهلة أمام أبناء «القحموصية»، الذين يحتفظون ببصيص من الأمل في القدرة على قلب الموازين، في المنعرج الأخير من السباق.
من جهته، سيلعب مستقبل الرويسات فرصة الحظ الأخير، عند نزوله في ضيافة نصر الفجوج، لأن الفشل في العودة بكامل الزاد من هذه الرحلة، سيضع المستقبل خارج السباق، قبل أسبوع من استقبال مولودية باتنة.
على صعيد آخر، ستكون كوكبة المهددين بالسقوط على صفيح ساخن، انطلاقا من حمراء عنابة ونجم القرارم، بحكم استفادة كل طرف من عاملي الأرض والجمهور، مرورا بنجم بوجلبانة، الذي تبقى أوضاعه مرشحة للتأزم أكثر، على اعتبار أنه مقبل على رحلة محفوفة بالمخاطر إلى الرباح، وصولا إلى شباب الذرعان ونجم بوعقال، لأن كل فريق سيلعب في هذه الجولة داخل قواعده.
ص / فرطــاس

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
الحجار (دريدي): إتحاد الحجار – ترجي قالمة
باتنة (سفوحي): نجم بوعقال ـ وفاق تبسة
عنابة (شابو):  حمراء عنابة – نجم البسباس
الذرعان (نايلي):  شباب الذرعان ـ شباب ميلة
القرارم (بكير):  نجم القرارم – أولمبي المقرن
قالمة (سويداني):  نصر الفجوج ـ مستقبل الرويسات
(السبت 14 سا)
باتنة (1 نوفمبر):
 مولودية باتنة – شباب عين ياقوت
الوادي (بوغزالة):
 إتحاد الرباح ـ نجم بوجلبانة

مجموعة وسط ـ شرق: كوكبة الطامحين عـــلى نفس الموجـــــــة
توحي القراءة الأولية، في معطيات هذه الجولة ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة الهرم، في ظل تواجد الرباعي الطامح لخطف تأشيرة الصعود على نفس الموجة، بالاستفادة من فرصة اللعب داخل الديار، الأمر الذي يرشح كل فريق للخروج من هذه الجولة بانتصار.
من هذا المنطلق، فإن أولمبي العناصر مرشح للمحافظة على مركزه الريادي، كون حسابات «الديربي» ضد دفاع براقي تصب في مصلحته، بينما ستكون مهمة الوصيف نادي التلاغمة أصعب نسبيا، لأن الضيف اتحاد سطيف سجل استفاقة ملحوظة، في حين يتواجد الاتحاد السوفي، في طريق مفتوح لتحقيق الفوز على حساب شباب بئر العرش، رغم أن «العرايشية» كانوا قد تمردوا على المنطق قبل أسبوعين في العناصر، وكبحوا جماح الرائد.
أما رابع الطامحين للتنافس على تذكرة الصعود، الملعب السطايفي فسيستقبل متذيل الترتيب اتحاد أميزور، مما يضع «الصاص» أمام فرصة تذوق نشوة الانتصار من جديد بعد الاخفاق، في ثلاثة تنقلات متتالية.
وبخصوص مؤخرة الترتيب، فإن اتحاد عين الحجر يسعى لبعث بصيص من الأمل في قلوب أنصاره، من خلال استقبال جمعية برج غدير، في حين ستخوض جمعية أولاد زواي مباراة الخروج من المنطقة الحمراء، عند استضافة أمل حيدرة.
م / مـداني

برنامج المقابلات (الجمعة 15 سا)
التلاغمة (خبازة):  نادي التلاغمــة ـ اتحاد سطيف
سطيف (500 مسكن) : الملعب السطايفي – إتحاد أميزور
برهوم (عميرات) :  إتحاد برهوم ـ مولودية البويرة
الوادي (تكسبت): الاتحاد السوفي ـ شباب بئر العرش
ورقلة (18 فيفري): مشعل حاسي مسعود ـ جيل عزازقة
أولاد زواي (شباح) :  جمعية أولاد زواي– أمل حيدرة
الجزائر (20 أوت) : أولمبي العناصر – دفاع براقي
 عين الحجر (العايب):  إتحاد عين الحجر ـ جمعية برج غدير.... (دون جمهور)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com