الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة عنابــــة: نحو تكريس الوضع القائم
توحي القراءة الأولية في رزنامة مباريات الجولة العشرين لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى قمة هرم الترتيب، في ظل استفادة الرائد والوصيف من فرصة اللعب داخل الديار، ولو أن كوكبة المطاردة ستكون على صفيح ساخن.
وانطلاقا من هذه المعطيات، فإن شباب هواري بومدين مرشح للمحافظة على مركزه الريادي، على اعتبار أن سيستقبل الجار شباب هيليوبوليس، في «ديربي» غير متكافئ على الورق، لأن «البوليس» ليس في أحسن أحاوله هذا الموسم، فضلا عن تواجد أبناء «الهواري» أمام حتمية الفوز للاطمئنان على عرش الصدارة لأسبوع آخر على الأقل، وذلك باستغلال فرصة اللعب داخل الديار.
وعلى نفس الموجة، يتواجد الوصيف أولمبي الطارف، الذي سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور في لقائه ضد شباب وادي الزناتي، وهي المقابلة التي يبحث من خلالها أصحاب الضيافة لتمرير الاسفنجة على «الزلزال»، الذي هز أركان بيتهم في الجولة الفارطة، بعد تلقي أول هزيمة في الموسم، وبالمرة طمأنة الأنصار بخصوص القدرة على تحقيق الصعود، ولو أن المهمة صعبة نسبيا أمام «الزناتية» الذين تبقى «التعادلات» اختصاصهم، ويجيدون التفاوض خارج القواعد.
إلى ذلك، فإن القاسم المشترك بين «ترويكا» المطاردة في هذه الجولة يتمثل في الدفاع عن الحظوظ خارج الديار في «ديربيات»، حيث أن مولودية برحال ستنزل في ضيافة اتحاد بوخضرة، في مباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، بالنظر إلى تواجد المحليين على مشارف منطقة الخطر، وهي نفس المعطيات التي تطبع «ديربي» تبسة بين فرفوس بئر العاتر ونجم العقلة، وفيه سيلعب «الفرفوس» فرصة الحظ الأخير، بينما تبقى الإثارة مضمونة في قالمة، بمناسبة اللقاء الواعد بين اتحاد حمام الشلالة وأولمبي بومهرة، خاصة وأن الأولمبي يسعى لمواصلة المشوار على وقع «ديناميكية» الانتصارات للزحف أكثر نحو الصدارة.
وبخصوص مؤخرة الترتيب، فإن كوكبة المهددين ستكون على المحك، لأن حامل الفانوس الأحمر أولمبي قلعة بوصبع سيلاقي نجم بوشقوف في «ديربي» لا يملك فيه أصحاب الضيافة أي خيار سوى الفوز، من أجل التمسك بحظوظهم في البقاء، ودخول الضيوف في عطلة مبكرة قد يمكن «القلعة» من إحراز ثالث انتصار في الموسم، في حين سينشط أولمبي الونزة واتحاد بلخير قمة القاعدة الخلفية، لكن بضغط أكبر على أبناء «المدينة المنجمية»، بينما سيكون جيل سيدي سالم في اختبار تأكيد الاستفاقة بسوق أهراس.
ص / فرطــاس
برنامج المقابلات (الجمعــة 14 سا30)
العقلة (20 أوت):  نجم العقلة ـ فرفوس بئر العاتر
مداوروش (أمقران):  أولمبي الونزة ـ اتحاد بلخير
قالمة (عبدة):  شباب هواري بومدين – شباب هيليوبوليس
الطارف (زواغي):  أولمبي الطارف – شباب وادي الزناتي
سوق أهراس (باجي):  وفاق سوق أهراس – جيل سيدي سالم
هيليوبوليس (بن طبولة):  أولمبي قلعة بوصبع – نجم بوشقوف
عين البادرة (المركب):  اتحاد بوخضرة –  مولودية برحال
(السبت 14 سا00)
قالمــة (سويداني):  اتحاد حمام الشلالة – أولمبي بومهــرة
رابطة باتنــــة: فـــرصة الحـــظ الأخيـــــر  لمـــــولوديــــة المسيــــــلة
يضع افتتاح الجولة العشرين لبطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة مولودية المسيلة أمام فرصة الحظ الأخير في رحلة البحث عن تأشيرة الصعود، لأن الرحلة إلى اليشير لملاقاة أولمبي مجانة تعد بمثابة المنعرج الحاسم في مشوار أبناء «الحضنة»، على اعتبار أنهم يتواجدون ضمن كوكبة المطاردة، لكنهم مطالبون بالتمرد على المنطق، والعودة من هذه السفرية بكامل الزاد، لتعزيز الحظوظ، والبقاء كواحد من أبرز أطراف معادلة الصعود.
مهمة مولودية المسيلة لن تكون سهلة أمام مستضيف يبقى من بين المهددين بشبح السقوط، لأن أولمبي مجانة يتواجد ضمن ثلاثي القاعدة الخلفية، والفوز الذي حققه في الجولة الفارطة يضعه أمام امتحان تأكيد الاستفاقة، سعيا للخروج نهائيا من منطقة الخطر.
ثاني لقاء مبرمج عن هذه الجولة يوم غد الجمعة نقاطه لها أهمية كبيرة في حسابات المؤخرة، لأن أولمبي المسيلة يريد الابتعاد كلية من دائرة المهددين، والفرصة مواتية أمام نجم اليشير، الذي يواصل الغوص نحو المجهول، بتراجع نتائجه بشكل ملحوظ في النصف الثاني من البطولة.
م / مداني

برنامج المقابلات (الجمعــة 14 سا30)

اليشير:  أولمبي مجانــة ـ مولودية المسيلة
المسيلة (ورتال):  أولمبي المسيلة ـ نجم اليشير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com