الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد ثبوت صحة الاحترازات: شباب بئر العرش يفوز بنقاط مباراة «الغدير» على البساط


اعتمدت اللجنة القانونية التابعة لرابطة ما بين الجهات، في اجتماعها المنعقد أول أمس الخميس، فوز شباب بئر العرش بنقاط المباراة التي كان قد واجه فيها جمعية برج غدير  على البساط،  وذلك بعد ثبوت صحة الاحترازات، التي كانت قد تقدمت بها إدارته بخصوص اللاعب هشام بوباية، ومشاركته غير القانونية في اللقاء الذي يندرج  في إطار الجولة 11 من البطولة، والذي كان قد انتهى لصالح «الغدير» بثنائية نظيفة.
قرار اللجنة المختصة، جاء بعد التأكد من مدى مطابقة التحفظات المقدمة مع الإجراءات القانونية، المنصوص عليها في المادة 86 من القوانين العامة للفاف، وكذا الإطلاع على الوضعية التأديبية للاعب بوباية، حيث كشفت التحريات التي قامت بها اللجنة القانونية، بأن اللاعب المعني كان قد تلقى بطاقة حمراء، في  مباراة الجولة الثامنة من البطولة أمام الملعب السطايفي يوم 2 نوفمبر الجاري، ليتعرض لعقوبة 3 لقاءات نافذة، وفقا لما تم تسجيله في المحضر رقم 8 للجنة المختصة، عند دراسة القضية رقم 341.
وكشفت الوضعية التأديبية المفصلة للاعب بوباية، بأن إدارة جمعية برج غدير أخطأت في حساباتها بسبب توقف المقابلة، التي كانت قد جمعت فريقها بمولودية البويرة يوم 9 نوفمبر الحالي، في إطار الجولة التاسعة من البطولة، لأن توقف اللقاء دون استنفاذ وقته القانوني، يبقي العقوبات المسلطة سارية المفعول، لكن إدارة «الغدير» لم تأخذ هذا التوقف بعين الاعتبار، وأدرجت تلك المواجهة في الرزنامة الخاصة بعقوبة اللاعب بوباية، انطلاقا من بقاء الدور الجهوي الثالث لتصفيات كأس الجزائر على مستوى رابطة باتنة، والذي كان أمام مولودية بريكة في الخامس نوفمبر الحالي، مرورا بمقابلة البويرة التي توقفت، وصولا إلى مواجهة دفاع براقي، وعليه فإن اللاعب كان من المفروض أن يستنفذ ثالث مقابلة من عقوبته أمام شباب بئر العرش، إلا أنه شارك في هذه المواجهة، الأمر الذي جعله محل تحفظ.
وقررت اللجنة بعد دراسة القضية، والحصول على معلومات إضافية من رابطة باتنة، اعتماد فوز شباب بئر العرش بنقاط اللقاء على البساط، وبثلاثية نظيفة، مقابل خصم 3 نقاط من رصيد جمعية برج غدير، فضلا عن خسارة المقابلة، مع معاقبة اللاعب هشام بوباية بسبع مباريات نافذة، وحرمان الأمين العام للنادي من تأدية مهامه بصفة قانونية لمدة 6 أشهر، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 5 ملايين سنتيم.
هذا القرار أحدث انقلابا في ترتيب مجموعة «وسط - شرق»، لأن شباب بئر العرش ارتقى إلى الصف الخامس، بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة، كاسبا ثمانية مراكز بفعل هذه القضية، بينما تدحرجت جمعية برج غدير إلى المرتبة 14 بمجموع 12 نقطة، وهي التي كانت تحتل المركز الخامس.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com