الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة ـ مجموعة الشرق ـ: أهداف الرائد واضحة ومهمّات متباينة للملاحقين

تضع مباريات الجولة الثالثة عشر لبطولة وطني الهواة، كوكبة الصدارة للمجموعة الشرقية على صفيح ساخن، رغم اطمئنان مولودية قسنطينة على عرش الصدارة لجولة أخرى على الأقل، بالنظر إلى فارق 4 نقاط الذي تحوزه كهامش مناورة، لأن الموك تسعى لمواصلة مشوارها المتميز دون هزيمة، والسفرية إلى التلاغمة ستكون من أجل هذا المبتغى، بينما سيجبر ثنائي الوصافة مولودية باتنة وهلال شلغوم العيد على الدفاع عن الحظوظ خارج الديار، الأمر الذي قد يعيد خلط حسابات الصعود.
أنظار المتتبعين، ستكون مشدودة صوب ملعب بشير خبازة بالتلاغمة، أين ستحط المولودية القسنطينية رحالها لمواجهة النادي المحلي، في «ديربي» مصغر، يسعى من خلاله الزوار للخروج بنتيجة إيجابية يكرسون بها قوتهم هذا الموسم، مع مواصلة المسيرة بنفس الوتيرة دون هزيمة، بعد النجاح في العودة بالتعادل في خمس تنقلات سابقة، والمأمورية ليست سهلة، لأن «التلاغمية» يراهنون على هذا الموعد لضرب عدة عصافير بحجر واحد، انطلاقا من نيل شرف إلحاق أول هزيمة بالموك، مرورا بتجاوز نكسة الإقصاء من الكأس، وصولا إلى النجاح رفع الرصيد وتعزيز الحظوظ في الصعود، وهي معطيات أولية توحي ببلوغ الإثارة ذروتها.
إلى ذلك، فإن ثنائي المطاردة سيكون على المحك في هذه الجولة، إذ أن مولودية باتنة ستنشط «ديربي» واعد في قايس، عند ملاقاة الشباب المحلي، في مقابلة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، لأن «القايسية» استعادوا عافيتهم تدريجيا، سيما بعد فوزهم الأخير بجيجل، بينما تبقى «البوبية» تعاني من تواضع النتائج بعيدا عن الولاية الخامسة، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على الوصيف الثاني هلال شلغوم العيد، الذي تبقى دوريته نحو الوادي محفوفة بالمخاطر، مادام «السوافة» أصبحوا مجبرين على عدم التفريط في النقاط داخل الديار، بعد خروجهم من «التوب 6».
قمة أخرى لا تقل إثارة عن سابقاتها، تلك التي سيحتضن أطوارها ملعب سفوحي بباتنة، حيث سيتجدد اللقاء بين الكاب واتحاد خنشلة، في مقابلة تعد بالكثير، رغم التباين في وضعية الفريقين، لأن أصحاب الضيافة يراهنون على نقاط هذه المواجهة للبقاء على صلة بالصدارة، في حين أن «الخناشلة» الذين اعتادوا على العودة بالتعادل من تنقلاتهم، أصبحوا مطالبين بالاهتداء إلى سكة الانتصارات، للتمسك بحظوظهم في الظفر بإحدى تأشيرات الصعود قائمة، في الوقت الذي يتواجد فيه شباب أولاد جلال في رواق جيد لاستعادة نشوة الفوز بعد 3 جولات عجاف، لأن الضيف شباب جيجل، أثبت عجزه الكلي عن مسايرة الريتم.
على صعيد آخر، فإن القاعدة الخلفية ستكون في حالة استنفار،  والقمة ستكون بشلغوم العيد، أين سيستضيف أبناء «بوقرانة» شباب عين فكرون، وأبناء «الشاطو» منتشون بتأهلهم التاريخي في منافسة الكأس، رغم أنهم يحملون الفانوس الأحمر.
للإشارة فإن هذه الجولة ستستكمل على مرحلتين، إذ أن مباراة اتحاد عين البيضاء وضيفه اتحاد تبسة ستجرى أمسية السبت بملعب الإخوة دمان ذبيح بعين مليلة، في حين تقرر تأخير مقابلة شباب حي موسى واتحاد الشاوية، إلى ظهيرة الأحد القادم.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                                        المقابلة                     الحكام
التلاغمــة (خبازة)    نادي التلاغمـة ـ مولودية قسنطينة    زواوي- زميت -بن نوي
أولاد جلال (بن قويدر)    شباب أولاد جلال – شباب جيجل     بوشاكر - بوشنين - تباني
شلغوم العيد (المظاهرات)    أمل شلغوم العيد – شباب عين فكرون     اوكيل - حاسي - شاذلي
الوادي (تكسبت)    التضامن السوفي - هلال شلغوم العيد    بوشناب - رواق - بن طرزي
قايــس (8 ماي)    شباب قايس – مولودية باتنة     صخراوي - دولاش - هني
باتنة (سفوحي)    شباب باتنــة – إتحاد خنشلة    معسكري - حاج محمود -باداش

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com