الأربعاء 25 سبتمبر 2024 الموافق لـ 21 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات:

مجموعة الشرق: سفرية الكرشة تحفّّز الوصيف على خطف الصدارة
توحي القراءة الأولية في معطيات الجولة الثامنة عشر لبطولة ما بين الجهات، بإمكانية حدوث تغيير على مستوى قمة هرم المجموعة الشرقية، في ظل تواجد الرائد الحالي جمعية عين كرشة في خطر بالحجار، مقابل استفادة الوصيف نجم تازوقاغت من فرصة اللعب داخل الديار، ولو أن هذه المحطة كفيلة بتوضيح الرؤية أكثر، حول المعالم الأساسية لسباق الصعود في منعرجه الثالث والأخير.
صعوبة مهمة «الكرشة» في المحافظة على مشعل القيادة تنطلق من وضعية المستضيف اتحاد الحجار ضمن كوكبة المطاردة، لأن تعزيز الحظوظ في تحقيق الصعود يمر عبر الظفر بكامل الزاد، فضلا عن كون الحالة الكارثية لأرضية ملعب دريدي مختار، تكون دوما عائقا أمام زوار «القحموصية»، وعليه فإن «الجيباك» ستكون في مواجهة لهيب «أفران» الحجار، بنية تفادي الهزيمة، للمحافظة على مركز الصدارة، ولو بعقد شراكة.
على النقيض من ذلك، فإن الوصيف نجم تازوقاغت سيستفيد من عاملي الأرض والجمهور في لقائه أمام شباب هواري بومدين، وكل الحسابات تصب في صالح النجم للظفر بالنقاط الثلاث، سيما وأنه بلغ نقطة اللارجوع، بعدم تذوقه مرارة الهزيمة على مدار 10 جولات متتالية، الأمر الذي يجعله يخوض هذه المباراة بعين على النقاط الثلاث، وأخرى على الريادة.
من جهة أخرى، تتواجد كوكبة الطامحين للصعود في رواق جيد لتعزيز تموقعها في النصف الأول من سلم الترتيب، في ظل استفادتها الجماعية من ورقتي الأرض والجمهور في هذه المحطة، انطلاقا من ترجي قالمة، الذي سيستقبل أمل مروانة، في لقاء غير متكافئ على الورق، وتبقى فيه كفة «السرب الأسود» أرجح لانتزاع كامل الزاد، مرورا بشباب الذرعان، الذي سيخوض إجراء شكليا، باستضافته لوفاق تبسة المنهار كلية، وعليه فإن الشباب مرشح للمرور إلى السرعة القصوى، وصولا إلى مولودية بريكة، التي لا تفرط في النقاط داخل الديار، واستقبال وفاق القل يعد فرصة لتدعيم الرصيد.
إلى ذلك، فإن أولمبي الطارف سيكون أمام امتحان عسير، باستضافته لشباب ميلة، في قمة ستجرى أمام مدرجات شاغرة بسبب العقوبة، ويسعى فيها كل طرف لتجاوز مشاكله الداخلية، والتي نتجت بالأساس عن أزمة النتائج، رغم أن «السيبيام» لم تتمكن من حصد أي نقطة خارج الديار منذ بداية المشوار.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                           المقابلة
الحجار (دريدي)    إتحاد الحجار ـ   جمعية عين كرشة
خنشلة (حمّــام)    نجم تازوقاغت ـ  ش. هواري بومدين    
قالمة (سويداني )    ترجي قالمة  ـ  أمل مروانة   
الطارف (زواغي)    أولمبي الطارف  ـ   شباب ميلة
الذرعان (نايلي)    ش. الذرعان  ـ   وفاق تبسة
بريكة ( غالمي)    مولودية بريكة  ـ   وفاق القل
ملاحظة: مقابلة أولمبي الطارف وشباب ميلة تجرى في غياب الجمهور

مجموعة وسط ـ شرق
قمة في برج منايل والقرونة لتصحيح المسار
تصب الحسابات الأولية للجولة الثامنة عشر في رصيد الرائد شبيبة برج منايل، المرشح لتعزيز موقعه الريادي، من خلال استضافته نجم القرارم صاحب الصف الثالث في مباراة تعد بكثير من الإثارة، رغم قدرة الضيوف على الصمود، حيث سيجعلها أصحاب الأرض محطة لإثبات الذات، ومواصلة التألق وقيادة القافلة.
من جهته، يطمح الوصيف اتحاد سطيف للاستثمار في وضعية مضيفه شباب الحمادية، لضرب عصفورين بحجر واحد، العودة بالنقاط الثلاث للحفاظ على مركزه في برج المراقبة، وتدارك تعثره الأخير الذي عجل برحيل المدرب بن عبد الرحمان، ليعوضه العائد زرقان.
 كما أن لقاء مولودية البويرة واتحاد برهوم مرشح لأن يخطف الأضواء، لحاجة منشطيه للنقاط الثلاث، خاصة بالنسبة لممثل الخضنة الذي سيعمل على تحقيق نتيجة إيجابية واستعادة مركزه في البوديوم، تحت قيادة مدربه الجديد منير دوب، ولو أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس عازم على تثمين مرتبته الخامسة.
 وفي الوقت الذي يراهن نجم بوعقال على استقباله سريع برج غدير، لتحقيق انتصار يقربه أكثر من الصدارة، ينتظر أن يكون ملعب 8 ماي 45 بسطيف، مسرحا لديربي الولاية (19) بين الصاص وشباب بئر العرش، قد تعيد إفرازاته النظر، في وضعية الفريقين ضمن سلم الترتيب.
في المؤخرة، يرتقب أن تزداد معاناة حامل الفانوس الأحمر شباب الحمادية، شأنه في ذالك شأن جمعية أولاد زواي، رغم استضافتها دفاع براقي.
م ـ مداني 

برنامج المقابلات (اليوم 14 سا)
المكان                              المقابلة
أولاد زواي (شباح)    ج. أولاد زواي ـ  دفاع براقي
سطيف (8 ماي)    الملعب السطايفي  ـ  ش. بئر العرش
الحمادية (البلدي)    شباب الحمادية  ـ إتحاد سطيف  
باتنة (سفوحي)    نجم بوعقال  ـ  ج. برج غدير  
برج منايل (تاكجراد)    ج. برج منايل  ـ  نجم القرارم
حيدرة (المقراني)    أمل حيدرة  ـ  نجم بوجلبانة
البويرة (بورعدة)    مولودية البويرة ـ  إتحاد برهوم
بومرداس (بونعامة)    شبيبة بومرداس  ـ  جيل عزازقة
ملاحظة: مقابلة باتنة تنطلق على الساعة 11

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com