الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات: قمتــــان فاصلتـان واتحـاد تبسـة في فسحـــة

تخطف القمتان المبرمجتان بملعبي بني ولبان وبرج بوعريريج، الأضواء في رزنامة الجولة الثامنة لبطولة ما بين الجهات، لأنهما حاسمتان في مصير الصعود على مستوى المجموعتين الأولى والثالثة للقاعدة الشرقية، أين سيكون المتصدران حمراء عنابة وشباب جيجل على صفيح ساخن، بالنزول في ضيافة المطارد المباشر في كل فوج، الأمر الذي من شأنه إما أن يوضح الرؤية أكثر حول هوية البطل أو يعيد خلط الأوراق من جديد، في الوقت الذي يتواجد فيه رائد المجموعة الثانية اتحاد تبسة فوق بساط حريري.
قمة بني ولبان، تعد بمثابة أخطر منعرج في مشوار رائد ترتيب الفوج الأول فريق حمراء عنابة، سيما وأن النجم المحلي يحتل الوصافة، ويراهن على الإطاحة بالتشكيلة العنابية، بتوظيف ورقة الأرض لتشديد الخناق أكثر، وخلط حسابات الصعود من جديد، لأن أي مكسب غير النقاط الثلاث، سيرهن حظوظ أصحاب الأرض في باقي المشوار، في حين أن «الحمراء» ستكون على المحك، بنية مواصلة المشوار الخالي من الهزائم منذ قرابة سنتين، بحثا عن نتيجة إيجابية تقربها أكثر من المنصة، مادام أنها تكسب هامش مناورة يكفي للإطمئنان على كرسي الريادة لجولة أخرى على الأقل.
اللقاءات المتبقية لهذه المجموعة، تكتسي أهمية بالغة في حسابات السقوط، في ظل تواجد «ترويكا» المؤخرة في مأموريات جد معقدة، لأن أولمبي الطارف مهدد بتلقي هزيمة أخرى، بالنظر إلى حاجة المستضيف شباب عين ياقوت إلى المزيد من النقاط للخروج من منطقة الجاذبية، والمعطيات ذاتها تنطبق على اتحاد الحجار الذي سينزل في ضيافة ترجي قالمة، بينما يسعى شباب الذرعان لاستغلال فرصة اللعب داخل الديار لوضع حد لسلسلة النتائج السلبية، رغم صعوبة المهمة أمام نصر الفجوج.
وفي المجموعة الثالثة، ستكون الأنظار مشدودة صوب ملعب 20 أوت بالبرج، أين ستجرى قمة الموسم، والتي سيحط من خلالها الرائد شباب جيجل الرحال في ضيافة الوصيف أولمبي مجانة، في مقابلة تعد منعرج الحسم في مصير تذكرة اللقب، لأن «النمرة» أحرزت 5 انتصارات متتالية، وتسعى للتأكيد أمام مستضيف يبقى الوحيد الذي أذاق «الجواجلة» طعم الهزيمة هذا الموسم، وفي عقر دارهم، والأولمبي يراهن على تكرار «سيناريو» الذهاب لابرام عقد شراكة في الريادة، بينما ستكون كوكبة المؤخرة على المحك، باستفادة ثلاثي القاعدة الخلفية من فرصة اللعب داخل الديار، والقمة بالقرارم بين النجم المحلي والضيف بوعقال.
على النقيض من ذلك، فإن رائد ترتيب الفوج الثاني «كناري» تبسة يتواجد في طريق مفتوح لمواصلة التغريد خارج السرب، وذلك باستقباله شباب عين فكرون في مقابلة غير متكافئة، في حين سينشط الوصيف أمل شلغوم العيد قمة حاسمة تجمعه بالضيف نجم تازوقاغت، المتعثر فيه سيحرق آخر أوراقه في التنافس على الصعود، بينما يبحث شباب قايس عن هز الشباك داخل الديار لأول مرة هذا الموسم، وهذا عند استضافة جمعية عين كرشة، والتنقل الجماعي لفرق الولاية الرابعة من شأنه أن يحصر صراع «النجاة» بين هذه الأندية.
  ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com