الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات: الكنـــاري والنمـــرة و الحمــراء أبطــال النصــف الأول

أسدل عشية الجمعة،  الستار على النصف الأول من بطولة ما بين الجهات في الأفواج الثلاثة للجهة الشرقية، بتتويج فرق حمراء عنابة، اتحاد تبسة وشباب جيجل باللقب الشتوي، مع كسب كل طرف هامش مناوره قد يسمح له بحسم الأمور مسبقا في مرحلة الإياب، لأن الرؤية بدأت تتضح على مستوى قمة هرم الترتيب، على العكس من حسابات السقوط التي تعقدت أكثر في المجموعات الثلاث، بدليل أن مؤخرة الترتيب في كل فوج، أصبحت محل عقد شراكة بين فريقين على أقل تقدير، مما يعني بأن «معركة النجاة»، ستكون أشد حدة في الجولات السبع المتبقية.
تقدير الامتياز لحمراء عنابة
انتزع فريق حمراء عنابة اللقب الشرفي للمجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق، خاصة بعد نجاحه في خطف تقدير «الامتياز»، إثر نجاحه في العودة من عين ياقوت بكامل الزاد، لأن هذه النتيجة مكنت التشكيلة العنابية، من مواصلة سرقة الأضواء من خلال عدم تذوق مرارة الهزيمة للموسم الثاني تواليا، على اعتبار أن «الحمراء» لم تنهزم على مدار 22 مباراة الموسم الفارط في الجهوي، وواصلت المسيرة بنفس الإيقاع هذا الموسم في قسم ما بين الرابطات، وتجاوز منعرج «الياقوت» بامتياز، كان بفضل ثنائية مراح وباشا في الشوط الأول، ليتجرع أصحاب الضيافة مرارة الهزيمة بملعبهم لأول مرة منذ أزيد من 3 سنوات.
تألق الحمراء العنابية أبقاها الفريق الوحيد الذي لم ينهزم إلى حد الآن في قسم ما بين الجهات، وإنهاء مرحلة الذهاب بانتصار خارج الديار، مكّن أشبال المدرب رابط من التتويج باللقب الشتوي، مع تعميق الفارق الذي يفصلهم عن أقرب الملاحقين إلى 4 نقاط، سيما بعد سقوط الوصيف نصر الفجوج ببني ولبان على يد النجم المحلي، بهدف وحيد أمضاه كرفاز، كان كافيا لتنصيب النجم في برج المراقبة بعقد شراكة مع «النصرية»، في انتظار قمة الموسم في الجولة القادمة، عند تنقل «الحمراء» إلى بني ولبان. بالموازاة مع ذلك، فإن حسابات السقوط ازدادت تعقيدا على مستوى هذا الفوج، لأن اتحاد الحجار تذوق طعم الانتصار، في قمة القاعدة الخلفية التي جمعته بالجار شباب الذرعان، بهدف قاتل وقعه علاوي في الوقت بدل الضائع، ليبرم أبناء «القحموصية» عقد شراكة في مؤخرة الترتيب مع ثنائي الولاية 36، على اعتبار أن أولمبي الطارف انقاد إلى الهزيمة بقالمة، والهدف الذي سجله بن شوشة أخرج «السرب الأسود» من دوامة الهزائم المتتالية.
«كناري» تبسة يتخلّص من شراكة «بوقرانة»
صبت مخلفات هذه الجولة في مصلحة اتحاد تبسة، الذي انفرد بصدارة ترتيب المجموعة الثانية، بعد تحقيقه الأهم أمام الضيف اتحاد عين البيضاء، بهدفي ملوك ومسعي، مستثمرا في التعثر المفاجئ لشريكة السابق أمل شلغوم العيد، الذي اكتفى بالتعادل داخل الديار مع جمعية عين كرشة، ليخسر أبناء «بوقرانة» نقطتين ثمينتين في حسابات الصعود.
من جهة أخرى، استغل «الكناري» التبسي سقوط نجم تازوقاغت بميلة، وتجرعه مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، رغم أن النجم كان متقدما في النتيجة، لكن انتفاضة «السيبيام» في الدقائق الأخيرة قلبت الموازين، بينما ظل شباب قايس وفيا لعادته، واكتفى بنقطة من سفريته إلى عين فكرون في مقابلة «ساخنة» شهدت إشهار 3 بطاقات حمراء، الأمر الذي أبقى عقد الشراكة في الصف الأخير ساري المفعول لأسبوع آخر على الأقل بين «السلاحف» و»الجيباك»، وصراع تفادي السقوط يبقى محتدما بين ثلاثي الولاية الرابعة، لأن «الحراكتة» ليسوا بمنأى عن حسابات المؤخرة.
«النمرة» تنتزع اللقب الشتوي بهدية من «الفيلاج»
أنهى شباب جيجل النصف الأول من الموسم متربعا على عرش الصدارة في المجموعة الثالثة، بعد النجاح في العودة من العلمة بالنقاط الثلاث، بعدما ألحق المستضيف شباب بئر العرش بقائمة الضحايا، بفضل ثنائية الهداف غطوط، وهو الفوز الخامس تواليا الذي تحرزه «النمرة»، والتي كشرت عن أنيابها منذ استلام حوحو مهمة التدريب، ولو أن التتويج باللقب الشتوي، كان بعد تلقي هدية من الجار شباب حي موسى، لأن أبناء «الفيلاج» أطاحوا بالصاعد المتمرد أولمبي مجانة، بهدف قاتل أمضاه بوشلاغم، لتكون عواقب هذه النتيجة تنازل الأولمبي عن الريادة لأول مرة هذا الموسم، مع التأخر عن شباب جيجل بثلاث خطوات، في انتظار المواجهة الفاصلة بين الفريقين في الجولة المقبلة.
وإذا كانت الرؤية، قد اتضحت بالنسبة لمعطيات معادلة الصعود، فإن الوضعية ازدادت تعقيدا في مؤخرة الترتيب، بعد اتساع دائرة المهددين، لأن اتحاد برهوم نجح في تذوق طعم الفوز، وكان ذلك على حساب نجم بوعقال، بينما أجبر نجم القرارم على اقتسام الزاد مع اتحاد سطيف، مما أسفر عن عقد شراكة ثلاثي في الصف الأخير بين برهوم، بئر العرش والقرارم، مع تواجد بوعقال ضمن كوكبة المهددين بالسقوط إلى الجهوي.                      
     ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com