الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بن مجبر يترقب قرار لجنة الطعون: بولفعات في طريق مفتوح لرئاسة رابطة ما بين الجهات


رفضت لجنة الترشيحات المنبثقة عن الجمعية العامة لرابطة ما بين الجهات في جلستها عشية الثلاثاء، ملف ترشح يوسف بن مجبر لعهدة ثانية على رأس الرابطة، مقابل قبول ملف الرئيس الحالي للرابطة الجهوية للجزائر الوسطى نور الدين بولفعات، الأمر الذي يوحي بحدوث تغيير على مستوى رئاسة هذه الهيئة، لأن السباق قد يكون بمترشح واحد، وبن مجبر يحوز على حق الطعن ورقة الحظ الأخير، واللجنة المكلفة بالطعون، والتي يرأسها رشيد بن ربعي، رئيس نجم بوعقال، ستجتمع عشية اليوم، لدراسة أي استئناف، مع الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين لانتخابات تجديد مكتب الرابطة.
وأشارت لجنة الترشيحات في بيان نشرته سهرة الثلاثاء، إلى أن رفض ملف بن مجبر، كان بحجة عدم استيفاء الشروط المحددة في القانون الأساسي، خاصة في الشق المقترن بقائمة الأعضاء المقترحين للظفر بعضوية المكتب التنفيذي، لأن التعديلات التي أقرتها الوصاية منذ نوفمبر 2021، أصبحت تشترط إرفاق كل مترشح للرئاسة ملفات ترشح 8 أعضاء مقترحين للتواجد في الهيئة التنفيذية، وثلاثة آخرين كإضافيين، ودراسة ملف بن مجبر، أظهرت بأن التفويضات الخاصة بممثلي الرابطات الجهوية لم تكن قانونية، لأن المعني بالأمر راهن على ممثل رابطة عنابة الجهوية محمد أمين عوايجية ونظيره لرابطة بشار الجهوية عبد الله مصطفاوي، في الوقت الذي تم فيه رفض ملف المترشح للمكتب ميلود قاضي، ممثل نادي إتحاد بشار بحجة عدم استيفاء الشروط.
اللجنة المعنية، والتي يرأسها رئيس شباب عين ياقوت لزهر عموري أوضحت في بيانها بأن ملف بن مجبر، تم رفضه أيضا بداعي عدم إدراج أي عضو إضافي في قائمته المقترحة، وهو ما يتنافى ونص المادة 21 من القانون الأساسي.
بالموازاة مع ذلك، فقد قبلت ذات اللجنة ملف المترشح بولفعات لخوض السباق نحو الظفر برئاسة رابطة ما بين الجهات، خاصة وأن قائمته ضمت عضوين من ممثلي الرابطات الجهوية، وهما فريد دهيمات (رابطة باتنة الجهوية) ورضوان نقادي (رابطة البلدية الجهوية)، إضافة إلى 6 أعضاء من كتلة ممثلي النوادي، باحترام توزيع الأندية على الأفواج خلال بطولة الموسم الجاري، وذلك بضمان تمثيل أندية كل مجموعة، والقائمة تضم مصطفى عمر بن قارة (شباب ميلة)، عز الدين بن محمد (أمل بوسعادة)، عبد النور يونس (مولودية شرشار)، رضا بدجاق (أولمبي المقرن)، السعيد قاشة (إتحاد الأمير عبد القادر) والصديق ناصري (شباب قير العبادلة)، بينما يتواجد 3 أعضاء آخرين ضمن القائمة الإضافية، في صورة رئيس جمعية الخروب زبير عريبي، وممثل وفاق المسيلة عبد الحفيظ عوينة، إضافة إلى ممثل نادي تقرت منير بزية.
للإشارة، فإن آجال الطعون تنقضي منتصف نهار اليوم، على أن تعقد اللجنة المعنية اجتماعها في الفترة المسائية، ليتم بعدها مباشرة ضبط القائمة الرسمية للمترشحين، تحسبا للجمعية الانتخابية التي ستعقد يوم الاثنين المقبل، بالمركب الرياضي محمد بوضياف.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com