الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة عنابة
منعــرج الموســم بملعب بئــر بوحـــوش
تضع مباريات الجولة 28 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، متصدر الترتيب اتحاد بوخضرة أمام أهم منعرج في مشواره، لأن السفرية إلى بئر بوحوش تعد حاسمة، ومفصلية في أمر الصعود، مادامت المعطيات الميدانية تلزم الاتحاد بتفادي الهزيمة، لقطع خطوة عملاقة نحو منصة التتويج، بينما سيكون التعثر أغلى هدية يتلقاها الوصيف اتحاد سدراتة من الجار اتحاد بئر بوحوش.
من هذا المنطلق، فإن كل الأنظار ستكون مشدودة صوب ملعب عمارة بركاني ببئر بوحوش، أين سيخوض الرائد اتحاد بوخضرة أهم مقابلة في مشواره، لأن مواصلة المسيرة دون هزيمة، تعني الاطمئنان بنسبة كبيرة جدا على مكانة في حظيرة ما بين الجهات الموسم القادم، وبالتالي تجنب حسابات أخرى قد تصل إلى تنشيط "نهائي الصعود" في الجولة الختامية بسدراتة، وعليه فإن أبناء بوخضرة سيلعبون 90 دقيقة بنية تجنب الهزيمة، ونقطة التعادل قد يكون وزنها صعود تاريخي، رغم أن المهمة ليست سهلة، لأن اتحاد بئر بوحوش يتواجد في أريحية، ويبقى من الفرق التي لا تتنازل عن النقاط بسهولة، فضلا عن المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي ستحظى بها تشكيلة المدرب بوشامي من أنصار اتحاد سدراتة، مادامت هذه المواجهة تعتبر مفتاح بوابة الصعود، لأن الضيوف ملزمون بتفادي الهزيمة لترسيم الصعود، في حين يبقى الرهان الوحيد لأبناء "المايدة"، منحصرا في الحصول على "هدية العمر" من جيرانهم، لأن إذاقة بوخضرة مرارة الهزيمة سيكون كافيا لتمديد "السيسبانس" بخصوص صراع الصعود، وكل الحسابات تضع اتحاد سدراتة أمام حتمية انتظار هذه الهدية، والفوز في "النهائي" المرتقب بفارق هدفين، شريطة النجاح في تجاوز منعرج وادي الزناتي في الجولة القادمة بامتياز، وهذه الشروط تبقى مقترنة بنتيجة قمة بئر بوحوش لهذه الأمسية.
أما بشأن حسابات السقوط، فإن التنافس من أجل تجنب الصف ما قبل الأخير يبقى متواصلا بين الجارين نادي القالة وشباب الذرعان، مع استفادة أبناء "عاصمة المرجان" من عاملي الأرض والجمهور، الأمر الذي قد يسفر عن انقلاب جديد في الموازين، لأن الشباب مقبل على رحلة محفوفة بالمخاطر، سينزل من خلالها في ضيافة شباب هواري بومدين، الباحث بدوره عن المزيد من النقاط للخروج نهائيا من دائرة الحسابات، في الوقت الذي ستكون فيه باقي المباريات شكلية، ودون أهمية.     
ص / فرطاس

رابطة باتنة
نحــو تواصــل جــدليــة الصـــراع الثنـــائـــي
توحي كل المؤشرات التي تلازم الجولة السابعة والعشرين من بطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة، ببقاء الأمور على حالها، حيث ينتظر أن تتواصل جدلية الصراع الثنائي في المقدمة بين الرائد وملاحقه المباشر، قبل أربع محطات من خط الوصول.
ويبقى قائد القافلة سريع برج غدير مرشحا لمواصلة جر عربة المقدمة، نتيجة تواجده في وضعية ملائمة عند استضافته نجم أولاد دراج في مباراة أحادية الأهمية، سيجعلها ممثل الولاية (34) محطة لتعزيز طموحاته، ومد خطوة إضافية نحو التتويج باللقب، الذي ضاع منه الموسم المنقضي في الأمتار الأخيرة.
كما أن الملاحق المباشر نجم البرج، يملك حظوظا وفيرة للحفاظ على ديناميكيته ومكانته بمناسبة استقباله أحد الساعين للإفلات من شبح السقوط، ونعني به سريع بلعايبة في حوار ميداني يريده البرايجية أن يكون فرصة، لتثمين المكاسب المحققة والتطلع لخطف الزعامة، في ظل فارق النقطة الواحدة عن قمة الهرم.
وعلى النقيض من ذلك، سيكون المطارد الثاني ترجي آريس على المحك في بوسعادة، لقوة المولودية المحلية، وحاجتها للنقاط الثلاث للخروج من منطقة الخطر وحسابات نهاية الموسم، ما يجعل أبناء الأوراس أمام حتمية طرح كل أوراقهم في الساحة، إدراكا منهم بأن أي تعثر سيؤخرهم عن الركب ويخرجهم من رواق السباق على الصعود.
وإذا كان أمل مروانة يطمح للاستثمار في الحالة النفسية المهزوزة لضيفه أمل الزوي، لكسب الغنيمة وتدارك خسارته الأخيرة والبقاء في المركز الرابع، فإن لقاءات الأندية القابعة في وسط الترتيب تبدو شكلية ودون رهانات، لدخول منشطيها في عطلة مسبقة، بخلاف القاعدة الخلفية التي يتواصل فيها الصراع لتفادي دخول قاعة الانتظار، تحسبا لمرافقة الثنائي النازل أولمبي مجانة واتحاد عين الخضراء، حيث تراهن مولودية المسيلة صاحبة الصف الـ14، على الظفر بزاد ديربي الحضنة أمام كتيبة عين الخضراء، لاستعادة الأمل وإنعاش حظوظها.
م ـ مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com