الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البطولة الجهوية

رابطة عنابة
المعطـيات توحــي بثـبات الوضع
توحي القراءة الأولية في معطيات الجولة 18 لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، ببقاء دار لقمان على حالها على مستوى مقدمة الترتيب، في ظل استفادة الرائد اتحاد سدراتة والوصيف سريع البوني من أفضلية العوامل الكلاسيكية، بينما سيكون ثالث أطراف معادلة الصعود وفاق سوق أهراس، مجبرا على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، بالسعي للاستثمار في أزمة شباب وادي الزناتي، للبقاء ضمن كوكبة المطاردة، في الوقت الذي تتواجد فيه كوكبة المهددين بالسقوط على المحك، وحسابات «صراع النجاة» مرشحة لأخذ منعرج آخر.
ويراهن اتحاد سدراتة على ورقتي الأرض والجمهور، لمواصلة العزف المنفرد على أوتار الريادة، ولو أن المهمة لن تكون سهلة، لأن ضيف ظهيرة اليوم استعاد عافيته، على اعتبار أن وفاق تبسة لم ينهزم في آخر 7 جولات، وخلال هذه المرحلة حقق 6 انتصارات، وهي أرقام يبقى لزاما على أبناء “المايدة” مراعاتها، في رحلة بحثهم عن الفوز الخامس تواليا، مع مواصلة المسيرة دون هزيمة منذ تعثر جولة التدشين.
إلى ذلك، فإن الوصيف سريع البوني، يتواجد في طريق مفتوح لتدعيم رصيده بثلاث نقاط، كونه سيستقبل حامل الفانوس الأحمر نجم تاملوكة، في مباراة غير متكافئة.
على صعيد آخر، سيقوم وفاق سوق أهراس بسفرية إلى وادي الزناتي لملاقاة الشباب المحلي، في قمة تقليدية تكتسي نقاطها أهمية بالغة للطرفين، لأن الزوار يتمسكون بحظوظهم في التنافس على تأشيرة الصعود، خاصة وأنهم مازالوا يحافظون على سجلهم خاليا من الهزائم منذ بداية المشوار، وبسلسلة تبقى متواصلة للموسم الثاني تواليا، وعلى مدار 47 مباراة، لكن حسابات الصعود أصبح تحتم على أبناء “طاغست” فك عقدة التعادلات.
أما بخصوص القاعدة الخلفية، وفضلا عن صعوبة مأمورية تاملوكة ووادي الزناتي أمام منافسين من قمة الهرم، فإن كوكبة باقي المهددين ستكون على المحك، انطلاقا من جيل طاشة، مرورا بأولمبي الطارف، الذي سيكون في خطر ببرحال، وصولا إلى “الديربي” الذي سيضع الجارين شباب هواري بومدين وجيل مجاز عمار وجها لوجه.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة
الوصيفان من أجل الفوز وترقب هدية من طولقة
تعود اليوم، عجلة بطولة الجهوي الأول لرابطة باتنة للدوران، بإجراء الجولة السادسة عشر، التي تقترح مواعيد هامة سيزيدها تشويقا طابعها المحلي، ولو أن المعطيات الأولية توحي بحدوث بعض التغييرات في الواجهة الأمامية، بالنظر لتواجد الرائد أمل مروانة على المحك خارج قواعده، حيث تنتظره سفرية شاقة تقوده إلى طولقة لمواجهة الاتحاد المحلي، في مباراة تراهن عليها «الصفراء» للعودة بانتصار يحافظ على الفارق.
وإذا كان الملاحق المباشر الأول، شباب بوجلبانة يطمح لتذليل الفارق عن قمة الهرم المقدر بأربع خطوات، عند استضافته نجم البرج، فإن شريكه في الوصافة شباب قايس، يسعى للاستثمار في وضعية حامل الفانوس الأحمر أمل سيدي خالد والعودة بكامل الزاد من ملعب أولاد جلال، ومن ثمة  البقاء في رواق السباق.
من جهة أخرى، يأمل نجم أولاد دراج  الحفاظ على مرتبته الخامسة ومواصلة تسلق هرم الترتيب عند تنقله إلى المسيلة لمواجهة الوفاق في ديربي الحضنة، بينما سيعمل أمل سيدي عيسى، صاحب الصف الرابع على استغلال عاملي الأرض والجمهور لدى استضافته الجار أولمبي المسيلة في لقاء محلي واعد، لتحقيق الفوز.
وبخلاف شباب برج غدير الذي سينزل ضيفا على مستقبل رأس الميعاد وعينه على كسب غنيمة المواجهة، فإن أهلي البرج سيكون في منأى عن الخطر، نظرا للظروف العسيرة التي يمر بها ضيفه أمل الزوي، تماما كما هو الشأن بالنسبة لترجي أريس، المقبل على استقبال سريع بلعايبة «الغريق»، في مباراة سيجعلها محطة لتأكيد نواياه باحتلال مرتبة مشرفة.
م ـ مداني

برنامج المقابلات(اليوم سا 15)
خنشلة (حمام عمار): شباب بوجلبانة - نجم البرج
المسيلة (خالفة): وفاق المسيلة - نجم أولاد دراج
طولقة (المركب الرياضي): اتحاد طولقة - أمل مروانة
سيدي عيسى (ملعب بلدي): أمل سيدي عيسى - أولمبي المسيلة
أريس (ملعب بلدي): ترجي أريس - سريع بلعايبة
راس الميعاد(رزقي عيسى): مستقبل رأس الميعاد - شباب برج غدير
البرج (20 أوت 55): أهلي البرج - أمل الزوي
أولاد جلال (ملعب بلدي سا16): أمل سيدي خالد - شباب قايس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com