الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رابطة قسنطينة الولائية: «سوسبانس» كبير يلف صراع «الروفاك» و «السمارة»


تُجرى زوال اليوم، مباريات الجولة 25 وما قبل الأخيرة من البطولة الشرفية لرابطة قسنطينة الولائية، والأنظار فيها ستكون مشدودة صوب ملعبي بن عبد المالك بعاصمة الولاية وكذا ابن زياد، لأن التنافس على ورقة الصعود إلى الجهوي الثاني يبقى على أشده بين «السمارة» و«الروفاك»، في ظل بقاء عقد الشراكة في الصدارة ساري المفعول بين الفريقين.
وينزل اتحاد عين سمارة اليوم، في ضيافة اتحاد قسنطينة، في لقاء يكتسي أهمية بالغة للزوار، ونقاطه تبقى ضرورية لإثراء الحظوظ في الصعود، في حين سيستفيد الرائد الثاني اتحاد ابن زياد من عاملي الأرض والجمهور، عندما يستضيف أمل ديدوش مراد، وإمكانية تواصل «السوسبانس» إلى غاية الجولة الختامية تبقى الاحتمال الأقرب إلى المنطق، كما قد تكون المواجهات المباشرة «الفيصل» في مصير ورقة الصعود.
وكان كل فريق قد حقق الأهم في نهاية الأسبوع، لأن أبناء «السمارة» فازوا داخل القواعد على اتحاد بني حميدان بنتيجة (4 / 2)، بينما عاد اتحاد ابن زياد بالنقاط الثلاث من عين عبيد، مما سمح لكل طرف برفع رصيده إلى 53 نقطة.
على صعيد آخر، فقد تعرف وفاق حامة بوزيان على مصيره، ليكون الزبون الوحيد على متن قطار النزول إلى القسم ما قبل الشرفي، لأن الحسابات المضبوطة أدرجت فريقا وحيدا ضمن «كوطة» السقوط، سواء في حالة عدم تواجد أي فريق من ولاية قسنطينة ضمن قائمة النازلين من الجهوي الثاني، أو حتى إذا كان ممثل واحد للولاية قد تجرع مرارة السقوط، وبالتالي فإن صاحب الصف الأخير في ترتيب البطولة الشرفية سيضطر إلى المغادرة وحيدا، والوفاق يحرس القافلة من الخلف برصيد 6 نقاط، متأخرا بـ 15 نقطة عن أقرب المنافسين شباب عين عبيد.
«الهرية» على بعد فوز
من الشرفي
أما بخصوص بطولة ما قبل الشرفي، فإن الوضعية الراهنة تنصب شباب بن باديس في خانة أكبر مرشح لاعتلاء منصة التتويج، مادام الفوز داخل الديار في الجولة الختامية على حساب الضيف وفاق بونوارة يكفيه لترسيم الصعود،  لأن أفضلية المواجهات المباشرة ترجح كفته في الحسابات مع شريكه الحالي في الصدارة مستقبل بوذراع صالح، بعد نجاح أبناء «الهرية» في الفوز على تشكيلة «لاسيتي» في لقاء الإياب، بعد تعادلهما ذهابا في بن باديس.
هذه المعطيات، نتجت عن نجاح الشباب في العودة بالزاد كاملا من عاصمة الولاية، أين تخطى عقبة شبيبة المدينة الجديدة بنتيجة (1 / 3)، في حين فاز المستقبل على «الأمبيسي» بخماسية، ليبقى الفريقان جنبا إلى جنب في الصدارة بمجموع 51 نقطة، وبأفضلية لأبناء «الهرية»، ولو أن إمكانية صعود فريقين تبقى واردة، وتجسيد هذا الطرح يمر عبر شرط عدم سقوط أي فريق «قسنطيني» من الجهوي الثاني، والحسابات تبقى واضحة، في ظل تقدم الرائدين بخطوتين عن شباب ديدوش مراد، الذي أطلق بارودا شرفيا، بفوزه بـ 10 أهداف على وداد الدقسي، لكن الركون إلى الراحة الإجبارية في الجولة الختامية، جعل حظوظه في خطف الريادة أو الوصافة تتبخر.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com