السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات

مجموعة الشرق
نهائـــــي البقــــاء يلعب بعنابــــــــة
حصرت مخلفات الجولة 28 لبطولة ما بين الجهات، حسابات السقوط إلى الجهوي من فوج الشرق في 3 فرق، لكن بمعطيات تنصب المواجهة المباشرة التي ستجمع في الجولة القادمة بين حمراء عنابة وشبيبة سكيكدة في خانة "نهائي النجاة"، بينما يحتاج اتحاد بوخضرة إلى نقطة واحدة للاطمئنان نهائيا على مكانته.
هذه الوضعية كانت منتظرة، لأن شبيبة سكيكدة وظفت ورقتي الأرض والجمهور، وحققت الفوز على وداد زيغود يوسف بهدف بن يربح، الأمر الذي مكنها من التشبث بحظوظها في البقاء، وقد أبرمت عقد شراكة مع حمراء عنابة، بعد سقوط "الحمراء" في المحمل على يد نجم تازوقاغت بأهداف طواهري، دمان وحكار، لتكون القمة التي ستجمع الفريقين في الجولة المقبلة بملعب العقيد شابو بعنابة "فاصلة" وحاسمة في أمر السقوط، وحساباتها واضحة، مادام أهل الدار لا يملكون أي خيار سوى الانتصار، في حين يبقى "السكيكدية" مطالبون بتفادي الهزيمة لتجنب السقوط إلى الجهوي، مادام التساوي في الرصيد النهائي، يخدم مصلحة أبناء "روسيكادا"، بمراعاة فارق الأهداف المحقق في مرحلة الذهاب، والذي يمنح الشبيبة أفضلية (- 7) مقابل (- 16) للعنابيين.
حسابات نجاة "السكيكدية" التي تنطلق من شرط تحصيل 4 نقاط في الجولتين الأخيرتين من الموسم توسع دائرة الخطر إلى طرف ثالث، ويتعلق الأمر باتحاد بوخضرة، الذي اضطر إلى البقاء في الحسابات إثر تعثره داخل الديار، بتعادله مع نجم بني والبان، في مقابلة شهدت تشنج الأعصاب، وكانت نهايتها عودة المحليين من بعيد، بتفادي الهزيمة في اللحظات الأخيرة، لتكون هذه النتيجة بتأثير على وضعية أهل الدار، الذين يبقى لزاما عليهم البحث عن نقطة ترسيم البقاء، تحسبا لأي "سيناريو".
باقي المباريات عرفت تحقيق بعض الفرق نتائج مكنتها من الاطمئنان نهائيا على أماكنها في هذا القسم لموسم آخر، كما هو الحال بالنسبة لشباب عين ياقوت، الذي عاد بانتصار من ميلة، وكذا نصر الفجوج الذي كسب "الديربي" أمام ترجي قالمة، ببصمة الهداف المخضرم قارة، بينما ضمن اتحاد الفوبور البقاء بفضل النقاط التي عاد بها من عين فكرون، أين أحسن الاستثمار في عطلة "السلاحف"، في حين أطلق "البطل" اتحاد الشاوية بارودا شرفيا بفوزه على الجار جمعية عين كرشة بثنائية.
ص/ فرطــاس

مجموعة وسط شرق
مولودية البويرة ثاني النازلين
رسّم فريق مولودية البويرة سقوطه إلى الجهوي بعد انهزامه في قمة الجولة 28 أمام اتحاد برهوم بهدفي قنان ولكحل، وهي النتيجة التي كانت كافية لتحديد هوية ثاني النازلين من مجموعة "وسط - شرق".
وشاءت الصدف أن يلعب اتحاد برهوم دور "الحكم" في معادلة السقوط، لأنه كان قبل 4 أيام قد بصم على إجراءات عودة شباب أولاد جلال إلى الجهوي، ليكرر نفس "السيناريو" أول أمس، مع مولودية البويرة.
اللقاءات الأخرى شهدت استعراض "البطل" فريق شبيبة جيجل قدراته الهجومية بالأخضرية، حيث مر إلى السرعة الخامسة، مع توقيع الهداف إيفتان "هاتريك"، في حين دك رائد بوقاعة شباك الضيف أمل بوسعادة بسباعية، بينما كانت الإثارة في "ديربي" بجاية، رغم أن نتيجته غير مهمة، لكن أجواء المدرجات تسببت في توقف اللقاء لمدة 30 دقيقة، ومع الاستئناف سجلت "الموب" هدف الفوز بفضل يسعد، كما صنع شباب أولاد جلال الحدث على طريقته الخاصة، لأنه لم يكمل مباراته بعزازقة، بسبب تقلص عدد لاعبيه إلى ما دون 7 في الشوط الثاني.
ص/ فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com