الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة: قمة الخروب تخطف الأضواء و تضع كرسي الريادة في المزاد

مجموعة الشرق
تضع مباريات تسوية رزنامة بطولة وطني الهواة الريادة في المزاد، والأنظار ستكون مشدودة إلى ملعب عابد حمداني بالخروب، الذي سيكون مسرحا للمقابلة المعادة، والتي أثارت ضجة كبيرة، بين شباب حي موسى وإتحاد عنابة، لأن المواجهة التي جمعتهما قبل 10 أيام بجيجل توقفت عند الدقيقة 70، بقرار من الحكم زواق.هذا اللقاء الذي خلف  ردود فعل عديدة، يكتسي أهمية بالغة في حسابات الصعود، لأن الإتحاد يراهن على نقاطه لاستعادة كرسي الصدارة، علما وأنه متأخر بخطوة واحدة عن القائد الحالي إتحاد بسكرة، فيما ستمكنه نقطة التعادل من إبرام عقد شراكة في الريادة مع خضراء الزيبان، ولو أن الموك تبقى طرفا في هذه المعادلة، لتواجدها في الصف الثالث بفارق 3 نقاط عن الرائد.حسابات تجبر إتحاد عنابة على الفوز، واستغلال فرصة اللعب بملعب محايد وفي غياب الجمهور.أما أبناء «فيلاج» موسى فيعتبرون لقاء اليوم بمثابة الموعد الأنسب للرد بطريقتهم الخاصة على القرارات التي كانت حسبهم مجحفة في حقهم، رغم أن الشباب بعيد عن كل الحسابات، ووضعيته في وسط الترتيب مكنته من ضمان البقاء.
كما سيكون الموعد اليوم بملعب تقرت، أين سيحط إتحاد تبسة الرحال لمواجهة الفريق المحلي، في مقابلة مؤجلة عن الجولة 19 بسبب إنشغال «الكناري» بمنافسة الكأس. مواجهة تعد شكلية، كون تركيز التبسية أصبح على نصف نهائي الكأس أمام مولودية العاصمة، فيما خرج التقرتية من حسابات الصعود ودخلوا في عطلة.              

ص / فرطاس

مدرب شباب حي موسى بوريدان: القرار الثاني أفضل والضغط سيكون  على العنابيين
أكد مدرب شباب موسى زهر الدين بوريدان، بأن أفضل القرارين المتخذين من قبل الرابطة المعنية، هو القرار الثاني القاضي بإعادة اللقاء، وهذا لأنه أولا سيمنح فرصة جديدة لفريقه لتدعيم الرصيد، وبالتالي فإنه أفضل من القرار الأول القاضي بخسارة الفريقين، ثم لأنه سيلعب بملعب محايد وبدون جمهور، وهو ما يساعد فريقه- كما قال- على التركيز أكثر، وتفادي ضغط الجمهور واللعب على النتيجة، مضيفا بأن لقاء اليوم بالخروب، وحتى إن اكتفى فيه فريقه «الفيلاج» بنقطة التعادل فهي أفضل من لا شيء، وإن تمكن من انتزاع النقاط الثلاث فالفرحة ستكون دون شك مضاعفة. بوريدان وفي تصريح للنصر وهو وفريقه في الطريق نحو مدينة قسنطينة، أين سيقضون الليلة بفندق «لوناما»، قال بأن مباراة اليوم تعد فرصة لفريقه للرد على كل القرارات ميدانيا، لأن كرة القدم تلعب فوق المستطيل الأخضر وليس في الكواليس وعلى الورق ، مشيرا إلى أن الضغط سيكون على الفريق العنابي، المطالب باستعادة الريادة وطمأنة أنصاره على تحقيق حلم الصعود، خاصة وأنه في الفترة الأخيرة مردوده ليس على أحسن ما يرام. واستطرد محدثا بأن ما سيسهل من مهامه في لقاء اليوم، هو تواجد كل اللاعبين تحت تصرفه، وهذا بعد استعادة اللاعبين المصابين، وكذا الثنائي الذي كان معاقبا، ويتعلق الأمر بدري وبوشلاغم، مشيرا إلى أن الغائب الوحيد هو اللاعب بوطاسطة، الذي سلطت عليه الرابطة عقوبة الإقصاء لمدة سنتين.
حميد بن مرابط
مدرب عنابة يطالب باستعادة الريادة والإدارة تراهن على التحفيزات المالية
أكد مدرب إتحاد عنابة نذير لكناوي، بأن فريقه سيلعب مباراة اليوم بنية الفوز، لأن كل الحسابات مبنية على هذا اللقاء لاستعادة الريادة، وبدون خلفيات أخرى لها صلة بما حدث بين الفريقين في مقابلة جيجل التي توقفت. لكناوي أوضح للنصر بأن صفحة لقاء جيجل قد طويت، والتركيز منصب على موعد اليوم، معترفا بأن الضغط سيكون على فريقه أكثر من المنافس، كونه مجبر على الفوز، وشباب حي موسى متحرر من كل الضغوطات، فضلا عن حساسية المباراة بعد قرار إعادتها”. وأشار محدثنا بأن لقاء الجمعة المنصرم أمام مولودية باتنة كان بمثابة الدرس، لأن الفوز تحقق بشق الأنفس وفي اللحظات الأخيرة بسبب نقص التركيز، مؤكدا بأن التركيز طيلة التحضير لهذا الموعد، كان على الجانب البسيكولوجي. على صعيد آخر عمدت إدارة الرئيس كروم إلى ورقة التحفيز المادي، من خلال منح اللاعبين علاوة الفوز الأخير، والمقدرة بـ 5 ملايين سنتيم، فيما تم رصد مكافأة بقيمة 10 ملايين سنتيم في حال العودة بانتصار من الخروب.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com