الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة

ـ مجموعة الشرق ـ: كــوكـبــة الصـدارة على المحـك في جـولـة الديربيــات
يطغى طابع الديربي على أغلب مباريات الجولة 18، ولو أن فرق المقدمة ستكون على صفيح ساخن، انطلاقا من الرائد اتحاد عنابة الذي سينزل ضيفا على اتحاد عين البيضاء، في مباراة يبقى القاسم المشترك فيها، بحث كل طرف عن النقاط الثلاث، الزوار من أجل الاطمئنان على الصدارة، و الحراكتة بنية وضع حد للانهيار، و بعث حظوظهم في البقاء، بعد تلقيهم 7 هزائم متتالية.
من جهته سيكون الوصيف نادي تقرت على موعد مع مقابلة هامة، يحط فيها الرحال بخنشلة، لمواجهة الاتحاد المحلي، الذي مازال يتشبث بأمل الصعود، مما يوحي بصعوبة مأمورية الزوار الذين تفادوا الهزيمة على مدار 8 جولات متتالية.
قمة هذه الجولة سيحتضنها ملعب بن عبد المالك بقسنطينة، أين ستلتقي الموك بالجارة جمعية الخروب في ديربي واعد، يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات، بالنظر إلى تواجد الفريقين في فورمة عالية، ولو أن وضعية “لايسكا” في الترتيب تضعها أمام حتمية الفوز، للبقاء في أعقاب الرائد، في  حين تسعى المولودية لمواصلة سلسلة الانتصارات تحسبا للمنعرج الحاسم في الجولة القادمة بعنابة.
و لئن كان ديربي قسنطينة سيكون مثيرا فوق المستطيل الأخضر وفي المدرجات، فإن نظيره لمدينة شلغوم العيد فقد نكهته الجماهيرية، بسبب عقوبة الحرمان من الأنصار، رغم أن الندية ستكون كبيرة بين اللاعبين، سيما وأن الهلال مازال يتمسك بحظوظه في الصعود، وتشكيلة “بوقرانة” أصبحت معفاة من كل حسابات السقوط.
وبخصوص مؤخرة الترتيب تجمع القمة مولودية المخادمة و وفاق القل، رغم أن المعطيات الأولية توحي بتعقد مأمورية الدلافين، لأن دوريتهم نحو الجنوب ليست سهلة، بحكم حاجة أهل الدار لنقاط الفوز للإبتعاد من منطقة الخطر، كما أن مهمة اتحاد عين البيضاء جد صعبة أمام الرائد، في الوقت الذي تبحث فيه حمراء عنابة عن أول انتصار منذ 8 جولات.         
ص / فرطــاس
برنامج المقابلات (الجمعــة  15 سا)
تبسة (4 مارس): اتحاد تبسة ـ أمل مروانة
عنابة (شابو): حمراء عنابة ـ ش. حي موسى
خنشلة (حمام عمار): اتحاد خنشلة ـ نادي تقرت
أم البواقي (زرداني) : اتحاد الشاوية – شباب قايس
ورقلة (24 فيفري) : مولودية المخادمة – وفاق القل
عين البيضاء (حامدي علي) :ا. عين البيضاء – اتحاد عنابة
قسنطينة (بن عبد المالك) : مولودية قسنطينة ـ جمعية الخروب
شلغوم العيد (المظاهرات) : أمل شلغوم العيد – هلال شلغوم العيد...(دون جمهور)

مجموعة الوسط ـ: الرائــد و مــلاحقــه وجهــا لــوجــه
تضع قمة الجولة 18، الرائد اتحاد بني دوالة والوصيف أمل الأربعاء، وجها لوجه في مباراة محلية بست نقاط، ما يرشح مؤشر التنافس لبلوغ ذروته.
ممثل الولاية (15) الذي استعاد كرسي الريادة الأسبوع الماضي، سيرمي كل أوراقه في الساحة للعودة بنتيجة مرضية، تخول له البقاء في الصدارة، رغم إدراكه بصعوبة المأمورية أمام منافس عازم على كسب المعركة الميدانية، والعودة إلى قمة الهرم، في ظل فارق النقطة الواحدة الذي يفصل الفريقين.
فيما يخدم التعادل الملاحق الثاني نجم بن عكنون، الذي تنتظره مهمة تبدو في المتناول عند تنقله إلى متذيل الترتيب اتحاد واد أميزور، كما هو حال المتسابق الرابع نجم مقرة الذي يسعى للاستثمار في وضعية مضيفه، وفاق المسيلة للظفر بزاد ديربي الحضنة، والاقتراب أكثر من البوديوم.
بينما لا تملك النمرة الجيجلية خيارا آخر عن الفوز أمام وداد بوفاريك لاستعادة الثقة المفقودة.  
وفي المؤخرة، كل المؤشرات توحي ببقاء الأمور على حالها، نظرا لعجز المتذيل أميزور ومستقبل الرويسات عن الإقلاع.
م ـ مداني
برنامج المقابلات
السبت(سا 15:00)
شباب الدار البيضاء  =  نادي الرغاية
شباب جيجل  = وداد بوفاريك
وفاق المسيلة =  نجم مقرة
شباب بني ثور =  مستقبل الرويسات
أمل الأربعاء =  اتحاد بني دوالة
اتحاد واد أميزور =  نجم بن عكنون
رائد بومرداس =  شبيبة حي الجبل
اتحاد الأخضرية =  اتحاد.خ. الخشنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com