الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الهجوم و اللعب المباشر فلسفة الناخب الوطني


كشف الناخب الوطني جورج ليكنس بأنه من المدربين الذين يحبذون اللعب الهجومي و اللعب المباشر، في إشارة واضحة منه إلى اعتماده على خطة هجومية في المباراة الافتتاحية لنهائيات “الكان” أمام منتخب زيمبابوي، و التي يعتبرها مفتاح التأهل إلى “الكان”.
الناخب الوطني و في رده على أحد أسئلة الصحفيين، أكد بأن كل مباراة في كأس إفريقيا لديها خصوصياتها، و كل مباراة لديها طريقة لعب خاصة بها، و لا يمكن أن تكون الخطة المنتهجة أمام تونس، هي نفسها التي سيعتمد عليها أمام زيمبابوي أو السنغال.
الشيء الأكيد الذي وقفنا عليه من خلال كلام الناخب الوطني، هو أنه يبحث عن الفوز و فقط، لأنه في مثل هاته الدورات النتيجة تمر قبل الأداء.
وبخصوص مشكلة محور الدفاع التي أصبحت الورشة الأولى بالنسبة للخضر. لم يخف التقني البلجيكي بأنه و منذ مباراة نيجريا و هو يفكر بكل جدية في الحلول، من خلال تجريب العديد من الرسومات التكتيكية خلال الحصص التدريبية و المباراتين الوديتين أمام منتخب موريتانيا، حيث قال: “لا يمكنني أن أتحدث عن الأمور التكتيكية الآن، و الشيء الأكيد هو أنني سأعتمد على الرسم التكتيكي وفقا للتعداد الذي بحوزتي. الشيء الجميل على سبيل المثال هو العودة القوية لبراهيمي، الذي إذا ما واصل على نفس المستوى فسيكون قائدا لأوركسترا الخضر. أنا أحبذ اللعب المباشر، لكن ليس معنى ذلك ترك فراغات في الخلف، مثلما حدث في مباراة نيجيريا، بالنظر إلى عدم التزام مجاني بالتعليمات، الأمر الذي انعكس سلبا على مردود محور الدفاع بصفة خاصة، و الشيء الذي أرفضه هو ارتكاب الأخطاء الساذجة، و أفضل الفوز بخمسة أهداف مقابل صفر على الفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف واحد، لأن تلقي الأهداف يقلقني”.
وفي السياق ذاته لمح الناخب الوطني إلى أنه لن يعتمد على خطة بعينها، ولو أنه أشار إلى أن كل الخطط التي سيراهن عليها، لا نقاش فيها بخصوص الثنائي سليماني و محرز، حيث أشاد كثيرا بإمكانات مهاجم ليستير سيتي، وقال: “سليماني مهاجم قوي و فرحت كثيرا للمستوى الذي قدمه أمام ويست هام و تسجيله لهدف جميل، كما أنه يحسن طلب الكرات في المساحات الفارغة، و يساعد كثيرا صانع الألعاب، كما أنه يتمتع بروح قتالية عالية”.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com