الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدولي السابق عبد الرؤوف زرابي للنصر: الناخب السنغالي صديقي و لا أنتظر أن يتساهل معنا


•لا أؤمن بالمعجزة لكنني سأظل دوما خلف الخضر
يرى المدافع الدولي السابق لتشكيلة الخضر عبد الرؤوف زرابي، بأنه من المستبعد حدوث المعجزة بتأهل المنتخب الوطني إلى الدور المقبل من نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مضيفا بأن معرفته الجيدة بالناخب السنغالي أليو سيسي، تجعله غير متفائل بمقدرتنا على تخطي عقبة «أسود التيرانغا»، خاصة في ظل الوضعية النفسية الصعبة للاعبي المنتخب الوطني.
• ماهو رأيك في المستوى المتواضع الذي ظهرت به التشكيلة الوطنية لحد الآن؟
أشد المتشائمين لم يكن ينتظر هذه النتائج المخيبة، حيث كنا بعيدين كل البعد عن المستوى المطلوب، و هو ما جعلنا نتعثر في أول مباراة أمام زيمبابوي، قبل أن نسقط أمام منتخب تونس. تود الصراحة إنها «النكسة» بأتم معنى الكلمة، خاصة و أننا كنا ننتظر الكثير من هؤلاء اللاعبين، الذين تم وصفهم بالكبار قبل انطلاق الدورة، بالنظر إلى ما يقدمونه من مستويات رائعة و مرموقة مع أنديتهم الأوروبية.
• لماذا ظهر الخضر بهذا الوجه الشاحب و هل كنت تنتظر مثل هذه الانتكاسة؟
     صحيح أننا نملك نجوما كبارا ينشطون في نواد جد محترمة بالقارة العجوز،  و لكن كرة القدم لا تعترف بمثل هذه الأمور، بقدر ما تعترف بما يقدم من مجهودات فوق أرضية الميدان. نحن لم نكن في الموعد، و ظهرنا بوجه شاحب في المباراتين الماضيتين، ما جعلنا ندفع الثمن غاليا. أعتقد بأننا لم نعد نملك أي حظوظ في المرور إلى الدور المقبل، رغم أن هناك بصيص من الأمل، في حال نجاحنا في تخطي عقبة المنتخب السنغالي، و نجاح منتخب زيمبابوي في الفوز بهدف لصفر أمام نسور قرطاج.
• ماهي الأسباب التي جعلتك لا تؤمن بإمكانية حدوث المعجزة؟
قلتها من قبل و سأكررها، أنا لا أؤمن بحدوث المعجزة، في ظل المستوى الباهت الذي ظهرنا به لحد الآن، و لكن على لاعبي المنتخب الوطني عدم الاستسلام، و بذل كل ما بوسعهم من مجهودات، لعل و عسى يقف الحظ إلى جانبنا. أنا لست متفائلا في المباراة الأخيرة أمام المنتخب السنغالي، بالنظر إلى قوة هذا الفريق الذي أكد بأنه من أبرز المرشحين للظفر باللقب خلال مبارياته السابقة. إنهم يمتلكون جيلا ذهبيا بقيادة مدرب طموح، و يتعلق الأمر بأليو سيسي الذي يعد من أصدقائي المقربين، كونه لعب إلى جانبي في نادي نيم، و في هذا الصدد أريد أن أحدثكم عن نقطة مهمة.
• تفضل ما هي؟.
     المنتخب السنغالي يجني الآن ثمار العمل الجاد، و ثمار منح الفرصة لمدرب شاب و طموح. لقد عمل أليو سيسي مع شبان السنغال، و نجح في تحقيق نتائج ممتازة معهم، ما جعل المسؤولين يمنحونه الثقة لقيادة المنتخب الأول، و هو الآن يسير به من نجاح إلى نجاح. هو مدرب متميز و صارم، و إبقاؤه لنجم فنربتشة التركي موسى سو في دكة الاحتياط خير دليل على ما أقول. أنا أتمنى له كل التوفيق. كما أتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني الذي يمر بأصعب فتراته منذ عدة سنوات.
• بماذا يريد زرابي أن نختم هذا الحوار؟
     نحن تحت الصدمة بعد المردود المخيب في دورة الغابون، و لكن سنظل خلف منتخبنا الوطني الذي أسعدنا في الكثير من المناسبات.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com