الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حسب المدير الفني لاتحادية السباحة: غياب أسامة سحنون عن سباق 50م سباحة حرة خطأ تقني


أكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للسباحة رضا بلكحل أن الخطأ الذي كان سيمنع السباح أسامة سحنون من المشاركة في سباق 50م سباحة حرة لبطولة العالم 2017 طرأ على مستوى نظام إعلامي للبرمجة (تطبيق) للاتحادية الدولية للسباحة وليس إداريا.
و أوضح بلكحل في تصريح لـ وأج التسجيلات لمسابقات بطولة العالم للسباحة تجرى بواسطة نظام برمجة وضعتها الاتحادية الجزائرية للسباحة غير أنه كان هناك خطأ على مستوى هذا النظام، فمنذ البداية لم يعتمد تسجيل السباح أوسامة سحنون
و كتب سحنون يوم الأربعاء على صفحته على الفايسبوك أن الهيئة الفيدرالية لم تقم بتسجيله في وقت صابق للمشاركة في سباق 50م سباحة حرة للمونديال المذكور، المقرر من 23 إلى 31 جوان بالمجر، علما أنه حقق الحد الأدنى المطلوب في اختصاصه. و قال المدير الفني: نحن بدورنا أبدينا قلقنا على مستوى الاتحادية الجزائرية للسباحة عندما علمنا أن إسمه غير مدون في نظام البرمجة لسباق 50م2 سباحة حرة، علما و أن نهاية التسجيلات هي 5 جويلية على الساعة منتصف الليل، في العشية بقيت في مكتبي حتى الساعة 20.30سا استغربت عندما لم أر إسمه على اللائحة فقررت الاتصال مباشرة بالشخص المكلف بنظام البرمجة على مستوى الاتحادية الدولية للسباحة، أوفيلي كلوري الذي طلب منا بأن لا نشغل بالنا بسبب مشكل تقني و أن كل الأمور ستعود إلى نصابها لأن الأولوية أعطيت الاعتماد المشاركين ذوي المستوى "ب" ثم بعد ذلك إتمام باقي المشاركين".
و اعتبر بلكحل من ناحية أخرى، أن تصريحات سحنون حول مواطنيه و زميله في المنتخب نزيم بلخوجة و آمال ميلح، يتهم فيها الاتحادية الجزائرية للسباحة أنها أضافت هذين السباحين في قائمة المشاركين بمنحهما دعوتين ليست في محلها.
و شدد على أن سحنون تكلم كلاما لم استسيغه بقوله أنه يعرف جيدا القوانين أعتقد أن الشيء الذي أقلقه هو مشاركة زميليه في الفريق الوطني الكل يعلم أن القرارات المتخذة متمخضة عن المدير الفني الوطني رئيس المكتب الفيدرالي لا يمكننا بالضرورة إعطاء الحجج باعتبار أنها قرارات جماعيةو ليست فردية".
و يرى المسؤول التقني بأن بلخوجة و مليح يستحقان المشاركة في مونديال المجر، نظرا للمجهودات التي بذلاها في الآونة الأخيرة: بلخوجة حقق حدين أدنيين "ب" في سباق 50م فراشة، و تم اختيار مليح بعدما قدمت مجهودات كبيرة و لا ينقصها إلا أربع أعشار لتحقيق الحد الأدنى، و أرتأينا بالتالي إشراكها في التتابع المختلط، أن هذا الحد الأدنى غير مطلوب، ستكون حاضرة في التتابع و ليس في الفردي".
و أبدى بلكحل امتعاضه من تصرفات سحنون، الذي أشار إلى أن تحضيراته لمونديال 2017 متذبذبة منذ أكثر من أسبوعين عن انطلاق المنافسة قائلا: يتوجب على سحنون أن يضع حدا لتصرفاته على ما يبدو أنه لا يرغب في زميليه أعتقد أنه ضيع تحضيراته للطبعة 17 لبطولة العالم، و يريد أن يجد الأعذار.                                  
وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com