الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجمعية العامة لترجي قالمة


مصادقة على التقريرين و ترسيم استقالة محمداتني و الانتخابات هذا الخميس
رسم عمر محمداتني استقالته من رئاسة ترجي قالمة، خلال الجمعية العامة العادية المنعقدة مساء أول أمس بدار الشباب محمدي يوسف، بعد مصادقة 21 عضوا على القرار الذي اتخذه المعني بالأمر، مقابل امتناع 7 أعضاء عن التصويت، ليدخل بذلك السرب الأسود في رحلة بحث عن رئيس جديد، في سيناريو كان منتظرا ويتكرر كل صائفة.
هذه الدورة التي حضرها 28 عضوا من أصل 41 مسجلا، شهدت الغياب التام للموالين للرئيس الأسبق منيعي، رغم تسوية العديد منهم لمستحقات الاشتراك السنوي.
وعرفت الأشغال محاولة البعض العودة إلى فتح ملف الشرعية، ومطالبة البعض الآخر إلى حد رفض التقرير المالي المتعلق بفترة منيعي، إلى درجة اقتراح أحد الأعضاء تجريد المجموعة التي جرّت الفريق إلى العدالة من صفة العضوية.
هذه المطالب سقطت في الماء إثر مداخلة الديجياس عادل تجّــار، الذي تهجّم على كل الأطراف، وأكد: «سقوط الفريق إلى قسم ما بين الرابطات جريمة في حق واحدة من أعرق المدارس الكروية في الجزائر، والمسؤولية مشتركة، لأن السيناريو كان مفضوحا، نتيجة تواطؤ أطراف فاعلة في محيط السرب الأسود، وخيانة للألوان التي سقط من أجلها 42 شهيدا، وما مقاطعة اللاعبين خلال مرحلة جد حساسة إلا دليل على ذلك، كما أن بعض المقربين من المكتب خططوا لإسقاط الفريق، على خلفية تصفية حسابات شخصية، رغم أننا كوصاية حاولنا لم الشمل، من خلال تجميع كل الشخصيات المعروفة محليا، لكن الانقسامات والتكتلات أحبطت مفعول هذه المبادرة بسرعة البرق».
من جهته اعترف الرئيس محمداتني من خلال تقريره الأدبي بوجود خيانة داخل الفريق، مؤكدا على أنه وافق على رئاسة النادي بنية المساهمة في خدمة الترجي: «لكنني تفاجأت بتعفن المحيط، وبوجود لاعبين متورطين بتسهيل مهمة المنافسين تنفيذا لتعليمات جهات محسوبة على الفريق، دون نسيان مشكل التجميد الذي طال الحساب البنكي، والذي حرم الإدارة من استغلال حصة كبيرة من إعانات السلطات العمومية».
أما بخصوص الحصيلة المالية، فإن أبرز ما جاء فيها، أن إجمالي مداخيل الترجي خلال الفترة التي تولى فيها محمداتني الرئاسة بلغ 3,8 مليار سنتيم، شطر منها بقي مجمدا بسبب نزاع قضائي مع مجموعة من الدائنين، مع بقاء 700 مليون سنتيم كديون لتلك العهدة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع القيمة الإجمالية للديون إلى 4,2 مليار سنتيم، و لو أن مبلغ 1,6 مليار سنتيم يبقى رهينة أحكام قضائية.
هذا وقد تمت المصادقة بالإجماع على محتوى الحصيلتين المالية والأدبية، دون أي تحفظ، ليعلن بعدها محمداتني عن استقالته من رئاسة النادي، مرجعا سبب ذلك إلى ظروف صحية و مهنية قاهرة، ليتقرر على ضوء ذلك تنصيب لجنة الترشيحات برئاسة عبد الوهاب بودودة، مع فتح باب الترشيحات للرئاسة والمكتب إلى غاية مساء الاثنين المقبل، تحسبا للدورة الانتخابية المقررة للخميس القادم.
 ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com