الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب السنافر عمراني للنصر: المنتخـب ضحيــة الصراعـات و الانقســامـات و حرب التـصريحــات


• حزين لوضعية الخضر لأنها صورة "البلاد"
أكد مدرب شباب قسنطينة عبد القادر عمراني، بأن المنتخب الوطني ذهب ضحية الصراعات والانقسامات داخل المجموعة، إضافة إلى حرب التصريحات وتبادل التهم بين الأطراف الفاعلة في المنظومة الكروية، كما لم يتوان عمراني في حواره مع النصر في التساؤل عن جدوى برمجة تربص للمحليين في هذا التوقيت بالذات.
• المنتخب الوطني يسجل هزيمة جديدة، كيف وجدت مستوى الخضر في هذه المواجهة؟.
     المردود لم يتحسن ولا يوجد أي شيء جديد. الفريق الوطني لم يعد ذلك المنتخب الذي عهدناه من قبل، في ظل غياب روح المجموعة. صراحة مؤسف ما يحدث داخل بيت الخضر، أين أصبحت المجموعة منقسمة و مجروحة، وأنا حزين للغاية للوضعية التي آل إليها المنتخب.
*ما رأيك في التغييرات التي أجراها الناخب الوطني في مباراة الكاميرون؟.
عن أي تغيير تتحدث. ربما تتحدث عن التغيير التكتيكي، لكن أي خطة مهما كان نوعها تنجح بفضل اللاعبين. أستغرب عندما أرى بعض الأشخاص يتحدثون عن تقديم المنتخب لمستوى لا بأس به أمام الكاميرون. لم أشاهد أي شيء، لا أحبذ الحديث عن المردود الفردي، ولكن المردود الجماعي لم يكن في المستوى. عندما تريد تطبيق رسم تكتيكي معين، يجب أن تحضر له قبل المباراة الرسمية، عندما تريد تغيير خطة يجب أن تتدرب عليها و تجربها على الأقل في مباراة ودية، وكيف تريد أن تفرض طريقة لعب بين ليلة و ضحاها، كما قلت لك اللاعبون هم من يصنعون المدرب و ليس العكس، ولكن مع الأسف الانقسامات تنخر جسد المنتخب الوطني، و تصريحات فغولي الأخيرة زادت الطينة بلة.
• وهل ترى بأن الناخب الوطني لوكاس ألكاراز الرجل المناسب للخضر؟
لست أنا من يقول بأن ألكاراز الرجل المناسب أو لا، و لكن مردود الخضر هو من يتحدث، رغم انه لا يجب تحميل كامل المسؤولية للمدرب وحده، هناك عدة عوامل أثرت على مردود الخضر، من بينها عدم الاستقرار على مستوى الاتحادية، وعدم الاستقرار على مستوى الجانب الفني، وكثرة الكلام عن المنتخب، فمنذ أزيد من شهرين و نحن نتحدث كثيرا، و لكننا لم نعمل كثيرا، بل بالعكس عمقنا الجراح، يجب وضع الحسابات الشخصية جانبا وتجاوز فترة قيادة رئيس الفاف السابق محمد روراوة، كما أن المشاكل الموجودة داخل المكتب الفيدرالي و بين الفاف و الرابطة لديها تأثير، يجب التفكير في كيفية إيجاد الحلول بعيدا عن تبادل التهم و التصريحات.
• ومن هو اللاعب الذي لفت انتباهك في مباراة الكاميرون؟
اللاعب بن ناصر عند دخوله أعطى بعض المؤشرات الإيجابية، حيث يملك فنيات لا بأس بها، صراحة شاهدته لأول مرة أعجبني كثيرا، خاصة وأنه صغير في السن.
• وما تعليقك على قرار الناخب الوطني بإجراء تربص للمحلين بـ 35 لاعبا؟
لقد أدهشني الناخب الوطني، بل أكثر من ذلك استغربت لبرمجة تربص للمحليين في الوقت الحالي، أتمنى أن يجيبنا ألكاراز على هذا السؤال: لماذا استدعى 35 لاعبا، و لماذا برمج تربصا في هذا الوقت، و ما المغزى من إجراء هذا التربص؟، و الله شيء مؤسف ولا أريد الحديث أكثر في هذا الموضوع، لأنه ربما قد يؤخذ من منظور سلبي، كما أنه ليس من عادتي انتقاد المدربين، و لكن أقولها صراحة لم أفهم كيف يفكر الناس، بصفتي مواطن جزائري أنا حزين لما يحدث داخل بيت الخضر، لأن المنتخب يحمل صورة بلاد و ليست صورة شخص أو مجموعة، صراحة نحن ندور في حلقة مفرغة؟.
• وما هي الحلول التي تراها مناسبة في الوقت الراهن؟
صراحة يجب عدم السكوت، هناك عدة أمور يجب مراجعتها، هذا المدرب إذا لم يعد قادرا على السيطرة على المجموعة، وجب تغييره، لأن هناك عناصر مازال لديها دور مع المنتخب، أحب من أحب وكره من كره.
• هل تقصد إبعاد الثلاثي بن طالب و محرز و سليماني ؟
لا يمكن معالجة المرض بمرض آخر، لأن الثلاثي سليماني و محرز و بن طالب لديه مكانة مع المنتخب، ولو أخطأ هؤلاء اللاعبين يجب معاقبتهم.
حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com