الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب السنافر عبد القادر عمراني للنصر: لـم نتـوج بعـد و المفـاجـآت واردة في آخــر المشــوار

• كيف كانت العودة إلى أجواء التدريبات؟
كما تعلمون العودة إلى أجواء التدريبات بعد الفوز دائما تكون بمعنويات مرتفعة، لكن النقطة السلبية الوحيدة غياب المدافع بن عيادة، الذي يبدو أنه لم يحفظ الدرس بعد، بدليل أن كل العناصر كانت في الموعد، صراحة لا أفهم كيف يفكر هذا اللاعب، عندما أمنح اللاعبين راحة يومين، يضيف يوما آخر، و رغم أنني استجبت هذه المرة إلى طلب اللاعبين، و منحتهم راحة إضافية لمدة 24 ساعة، لكن بن عيادة كان الغائب الوحيد عن الاستئناف.
• نفهم من كلامك أنك ستتخذ إجراءات صارمة اتجاه بن عيادة أم ماذا؟
بطبيعة الحال، وهو يدرك ذلك جيدا، أنا لا أتسامح أبدا في الجانب الانضباطي، مهما كان اسم و وزن اللاعب في الفريق، من منطلق أن الجميع سواسية بالنسبة لي، ومخطئ من يعتقد بأننا ظفرنا باللقب، بقيت 12 جولة كاملة، و لذلك يجب علينا أن لا نغتر بالفوز المحقق أمام اتحاد سيدي بلعباس.
• لكن العودة بكامل الزاد من سفرية غرب البلاد، ليس في متناول أيا كان، أليس كذلك؟
صحيح الفوز أمام اتحاد سيدي بلعباس بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، أمر إيجابي، والشكر موصول إلى اللاعبين على المجهودات المبذولة، و لكن لا تنسوا بأن المنافس كان قاب قوسين أو أدنى من تعديل النتيجة، والكرة الأخيرة التي اصطدمت بالقائم حبست أنفاسنا جميعا، و كل هذا بسبب تضييعنا العديد من الفرص، وهو ما جعلني أؤكد للاعبين بضرورة استغلال أنصاف الفرص سواء داخل أو خارج الديار.
• كيف وجدت مردود الوافد الجديد عايشي في أول ظهور له؟
عايشي لم يخيب في أول ظهور، هو لاعب يملك إمكانات، وقادر على تقديم الإضافة، وقدم مستوى مقبولا على العموم، الشيء الإيجابي هو اندماجه السريع وسط المجموعة، إلى جانب راشدي.
• شباب قسنطينة بات على بعد 8 نقاط كاملة عن أقرب الملاحقين، كيف ترى هذا الفارق من النقاط ؟
كرة القدم عودتنا دائما على الكثير من المفاجآت، وعليه لا توجد مباراة تربح قبل أن تلعب، بقيت 12 مباراة كاملة برصيد 36 نقطة، ما يعني بأن حظوظ جميع الفرق لا تزال قائمة، وعلينا مواصلة العمل بنفس الجدية، والبحث عن كسب أكبر عدد ممكن من النقاط، وسنلعب البطولة مباراة بمباراة، مع عدم استصغار أي فريق.
• لكن حلم أنصار شباب قسنطينة بدأ يكبر و لا حديث سوى عن التتويج باللقب، ما رأيك؟
من منا لا يحلم بالفوز باللقب من أبسط عامل في الفريق وصولا إلى شخصي، لكن الأحلام شيء والواقع شيء آخر، والأكيد أنه حينما تضع هدفا ما، وتعمل بإخلاص التوفيق يكون حليفك، كما أنني دائما أقولها وأكررها، يجب أن نضع اليد في اليد جميعا، سواء نحن كطاقم فني أو لاعبين ومسيرين، وحتى السلطات المحلية و على رأسها السيد الوالي المشكور على الدعم الكبير الذي يقدمه، و حتى الملاك وعلى رأسهم الرئيس المدير العام لشركة الآبار وصولا إلى الأنصار، الذين يعتبرون رأس المال الحقيقي، ولديهم دور كبير في النتائج المحققة.
• وما تعليقك على قرار لجنة الانضباط، القاضي بمعاقبة بلخير بمباراتين؟
هو قرار قاس جدا، خاصة وأن بلخير يمر بفترة جيدة، ويوجد في نسق تصاعدي، ويمكن لهذه العقوبة أن يكون لها تأثير سلبي على اللاعب، و أكثر من ذلك بلخير لم يقم بأي تصرف اتجاه لاعب بلعباس يستحق عليه الطرد، ولكن ما باليد حيلة و لجنة الانضباط اتخذت قرارها.
• وكيف ترى توقف البطولة هذا الأسبوع، بسبب مباريات الكأس، هل سيكون له تأثير على الشباب؟
بطبيعة الحال، قرار توقف البطولة لا يخدمنا، وقد يؤثر على ريتم الفريق، و لكن ما علينا سوى التأقلم مع المعطيات الموجودة، ولقد برمجت مباراة ودية أمام مولودية العلمة، من أجل ضمان أحسن تحضير لمباراة الحراش المقبلة.
• وكيف تتوقع مباراة اتحاد الحراش؟
مباراة الحراش مباراة مفخخة، و ستكون أمام منافس جريح، و هو أمر عادة ما يصعب المباريات، لأنه دوما وحتى في أكبر البطولات العالمية، فرق مؤخرة الترتيب تخلق صعوبات كبيرة لأصحاب صدارة الترتيب، و عليه يجب علينا التحضير لها بكل جدية، و دون استصغار المنافس، ويجب علينا التعلم من أخطائنا السابقة، و عدم تكرار نفس سيناريو مباراتي المدية و البليدة.               حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com