الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الأولى – موبيليس-

السنـافر في قمّـة اللقـب ونقــاط تـــاجنانت من ذهب
تحتكر قمة الغد بملعب 5 جويلية بين الرائد شباب قسنطينة والملاحق مولودية الجزائر، واجهة الحدث الكروي لأهمية نقاطها في حسابات اللقب، حيث يراهن رفقاء عبيد على العودة بنتيجة إيجابية تبقيهم في سدة الترتيب و بفارق جد مريح عن كوكبة المطاردين، فيما تراهن المولودية على ورقتي الأرض و الجمهور لفرملة آلة السنافر وبعث حظوظها في التنافس على اللقب، وبالنظر للفورمة التي يتواجد عليها الفريقان وثراء تعدادهما، فإن الفرجة ستكون مضمونة والنتيجة مرهونة بمدى رغبة واستعداد كل طرف.
وما يزيد من أهمية موعد الغد بلوغ المنافسة الثلث الأخير من المشوار، ما يجعل النقاط مضاعفة، و التعثر غير مسموح به لكل طموح، في ظل ازدياد هامش المناورة ضيقا من جولة لأخرى، وفيما يتحتم على السنافر الانتفاضة بعد التعثر داخل الديار أمام اتحاد الحراش، يلعب الشناوة اللقاء و تفكيرهم منصب على إياب رابطة الأبطال الإفريقية، بعد الهزيمة في الكونغو بثنائية نظيفة.
ومن جهته سيكون الطامح الآخر للتنافس على الأدوار الأولى، اتحاد الجزائر على محك الجار اتحاد الحراش، في ديربي مثير لا يقبل القسمة على اثنين، حيث يدرك أبناء سوسطارة أن أي نتيجة غير الانتصار قد تعصف بحظوظ الفريق في إنهاء الموسم فوق البوديوم، سيما بعد خسارة الجولة الماضية في عقر الدار أمام بلعباس، ومواجهته في الجولة المقبلة الغريم مولودية الجزائر، ومن جهته لا يملك اتحاد الحراش الحق في الخطأ، لتثمين تعادله الأخير في قسنطينة، و بعث حظوظه في معركة البقاء، و هي معطيات كفيلة بحضور ديربي ثري بتوابل الندية والإثارة.
وفيما يواجه وفاق سطيف الضيف شباب بلوزداد بشعار الانتصار لوقف نزيف النقاط محليا، تحت قيادة عبد الحق بن شيخة، ومن ثمة السفر إلى بانغي بمعنويات مرتفعة، يسعى أبناء العقيبة إلى تحقيق ثاني نتيجة إيجابية تواليا، للابتعاد أكثر عن منطقة الضوء الأحمر، و أهم ما يميز المباراة تواجد بن شيخة و الطاوسي وجها للوجه لأول مرة على الأراضي الجزائرية، ما يضفي على اللقاء نكهة مميزة.
وفي صراع البقاء يحتضن ملعب إسماعيل لهوى بتاجنانت قمة الموسم، بين الجريحين الدياربيتي وشبيبة القبائل، حيث أن رفقاء حداد مطالبون بتحقيق الانتصار ولا شيء سواه، لعدة اعتبارات على رأسها مواجهتهم منافسا مباشرا على تفادي السقوط، و ضرورة حصدهم نقاط ما تبقى من مباريات داخل الديار في ما تبقى من مشوار، لركوب قارب النجاة وتفادي حسابات الجولات الأخيرة، والكناري يدرك جيدا أن التعثر سيحتم عليه التحليق على مشارف الرابطة الثانية التي لم يسبق له و أن لعب فيها منذ مغادرتها عام 1969 !
وما يضاعف من متاعب القبائل أن شريكهم في الصف الثاني عشر اتحاد بسكرة أمام فرصة أخذ جرعة أوكسجين عند استضافته أولمبي المدية، في مباراة الفوز بنقاطها سيبعده أكثر عن منطقة الجاذبية، التي يبدو أنها أحكمت قبضتها على حامل الفانوس الأحمر اتحاد البليدة، المقبل على تنقل صعب إلى ملعب 20 أوت بالعاصمة لمواجهة نصرية تتواجد في أفضل حالاتها.              

نورالدين - ت

برنامج المقابلات اليوم الخميس
اتحاد بسكرة = أولمبي المدية (16:00سا) (بكواسة لطفي- براهيم – ريموش)
وفاق سطيف = شباب بلوزداد ( 17:00سا) ( عبيد شارف – ثامن – بن عميرة)
نصر حسين داي = اتحاد البليدة ( 17:00سا) (ميال – دولاش –لاصمي)
غدا الجمعة
دفاع تاجنانت = شبيبة القبائل (16:00سا) (بوخالفة – زرهوني – بن علي)
اتحاد الحراش = اتحاد الجزائر(16:00سا) (أعراب – بيوض – بن ناصر)
مولودية الجزائر = شباب قسنطينة ( 17:00سا) (بن براهم – قوراري – بوفاسة)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com