الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول يكشف للنصر: الموسم الأبيض مجرد إشاعة و مشروع فوج الجنوب قيد الدراسة

أعطى المكتب الفيدرالي مساء الاثنين الماضي الضوء الأخضر للرابطة الوطنية للهواة وكذا باقي الرابطات الجهوية والولائية لنشر كيفيات الصعود والسقوط عبر مواقعها الرسمية، بغية توضيح الرؤية أكثر حول صيغة المنافسة التي سيتم اعتمادها في مختلف الأقسام الموسم القادم، والتي لن تعرف أي تعديل بالمقارنة مع النظام المعمول به منذ 3 مواسم.
هذا ما كشف عنه للنصر المكلف بالتنسيق مع الرابطات على مستوى المكتب الفيدرالي عمار بهلول، الذي أوضح في سياق حديثه بأن خطوة الفاف بنشر كيفيات الصعود والسقوط في مختلف الرابطات تأتي كرد على الأخبار التي راجت مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى بعض وسائل الإعلام، التي تحدثت عن اعتماد موسم أبيض بسبب تأخر الاتحادية في نشر صيغة المنافسة للموسم الجديد.
وأضاف بهلول في نفس الإطار أن الاتحادية كانت قد طلبت من كل الرابطات الجهوية إعداد مشاريع خاصة بحسابات الصعود والسقوط على مستواها، موازاة مع دراسة مشروع إنشاء فوج رابع على مستوى بطولة وطني الهواة، يوجه خصيصا لأندية الجنوب، في محاولة للإستجابة إلى المطلب الذي قدمه رؤساء أندية القاعدة الجنوبية وحتى رؤساء الرابطات، وهو المشروع ـ يضيف محدثنا ـ «الذي عمدنا إلى دراسته بالتنسيق مع مسؤولي رابطة سعيدة الجهوية، سيما وأن هذه الهيئة كانت قد ضمت إليها 3 فرق من إقليم منطقة بشار بعد تجميد النشاط على مستوى الرابطة الجهوية للجنوب الغربي، والدراسة ارتكزت بالأساس على تكاليف التنقلات بالنسبة لجميع الفئات العمرية، في انتظار طرحها للنظر خلال الجمعية العامة، و دخولها حيز التطبيق لن يكون الموسم القادم».
وفي رده عن سؤال حول الأسباب التي كانت وراء تأخر الاتحادية في نشر كيفيات السقوط والصعود الخاصة بمختلف البطولات، أكد بهلول بأن إشعار الأندية بنظام المنافسة قبيل انطلاق الموسم يكون في حال اعتماد صيغة جديدة، وهذا الأمر ـ على حد قوله ـ « منصوص عليه في المادة 70 من القوانين العامة لبطولات الهواة، أما في حال التمسك بنفس النظام فإن الصورة واضحة للجميع، ولو أنني أستغل الفرصة لأتساءل عن عدم طرح هذا الإشكال الموسم الفارط، رغم أن المكتب الفيدرالي السابق كان قد تأخر في نشر هذه الكيفيات إلى غاية ديسمبر 2017، لكن من دون تسجيل أي رد فعل سلبي».
من هذا المنطلق فإن الصعود من وطني الهواة إلى الرابطة المحترفة الثانية سيكون حليف أبطال المجموعات الثلاثة، بينما سيكون السقوط إلى قسم ما بين الرابطات مصير صاحب المركز الأخير في كل فوج، إضافة إلى أسوأ فريق ينهي الموسم في المرتبة 15، في الوقت الذي سيلتحق فيه أبطال الأفواج الأربعة لقسم ما بين الرابطات بحظيرة الهواة، مع اعتماد سقوط 9 فرق من أصحاب المراكز الأخيرة إلى الجهوي، ولو أن الجديد ـ حسب ذات المتحدث ـ يتمثل في السماح لبعض الرابطات الولائية باعتماد بطولات بأفواج تتشكل من 9 فرق، وفقا لترخيص استثنائي من المكتب الفيدرالي.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com