الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أصحــاب شركـــات بفـرنســــا يحصلـــون علــى السكــن الاجتمـاعــي بعنـابـــــة !

شقيقان يتقربان للحصول على سكن والدهما المتوفي في دار العجزة
كشف والي عنابة محمد سلماني، أمس، عن استفادة 3 أشقاء مقيمين في فرنسا من سكنات اجتماعية، موضحا بأن المعنيين يقيمون في مدينتي ليون و مرسليا اثنان منهما يملكان شركتين لكراء السيارات السياحية و التوصيل، و الشقيق الثالث يملك في مرسليا مطعما يطلق عليه اسم « مطعم باريس». كما كشفت التحقيقات الصادمة، حسب الوالي، تقرب سيدة و شقيقها للحصول على سكن باسم والدهما المتوفي في دار العجزة و حالة أخرى لعجوز توفيت في 2016 صرح أبناؤها بأنها مريضة، و عند التقرب من مقر سكنها صرحوا بأنها توفيت منذ أسبوع، و لدى التحري أكثر بالاستعانة بسجل الحالة المدنية، تبين بأنها توفيت قبل 6 أشهر.
و أضاف الوالي، بأن عملية إجراء القرعة كشفت عن وجود 600 اسم مجهول الهوية ليس لديهم ملفات، قائلا» هذه التجاوزات تدل على أننا لم نقم بعمل جيد أثناء إعداد القوائم، لم تكن هناك روح المسؤولية، مضيفا بأن هناك مئات الحالات من المزورين و المتحايلين» علما بأن القائمة أنجزت في فترة الوالي السابق، و مع حجم الفضيحة قرر الوالي بدعم من السلطات العليا، تطهير القائمة.
و قال المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية عنابة، عبد الكريم بن شادي، على هامش إجراء عملية القرعة المتواصلة بقاعة الجسر الأبيض، بأن أولى عملية الإسكان بالنسبة للمستفيدين من حصة 7000  وحدة الذين تعرفوا على مواقع سكناتهم، ستكون بداية من 20 أوت المقبل، بمناسبة تخليد ذكرى اندلاع هجمات الشمال القسنطيني و انعقاد مؤتمر الصومام.
و أكد بن شادي على وجود 4000 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع 100 بالمائة بجميع التوصيلات و التهيئة الخارجية، فيما تعمل شركة صينية على إتمام بعض التهيئة الخارجية بحصة 2000 وحدة سكنية أخرى، قامت مصالحه تنفيذا لتعليمات الوالي و بموافقة وزير السكن في آخر زيارة له لعنابة، بفسخ العقد مع المؤسسة التي تأخرت في استكمال الأشغال في الآجال، و منحها لمؤسسة صينية لتسريع وتيرة الأشغال لاستكمالها في غضون الأسابيع المقبلة.
وذكر بن شادي، أن مصالح الديوان ستقوم بوضع مكاتب على مستوى ذراع الريش من أجل تسليم مقررات الاستفادة، و دفع المساهمة الشخصية بعين المكان مع جميع التسهيلات.
و بالنسبة لسير عملية القرعة، أكد المتحدث على أنها جيدة و تعمل اللجان على استقبال المواطنين و تقديم التوضيحات لهم، و طمأن أصحاب الملفات غير المكتملة، بأن حقوقهم لن تضيع إذا كانت تتوفر فيهم الشروط.
في سياق متصل، أوضح مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري بشأن حصة 980 سكنا اجتماعيا التي وزعت قبل أشهر بسيدي عمار، بأنها تخضع لعملية التحقيقات، كما يحدث في حصة بلدية عناية، و كشف عن وجود تجاوزات بالجملة فيها أيضا، من التصريح الكاذب و امتلاك سكنات أخرى، حيث تجري عملية التدقيق و دراسة الطعون من أجل الإعلان على القائمة الرسمية.
حسين دريدح      

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com