الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتفادي ظهور حالات جديدة للكوليرا


إجــراءات استعجــاليـــه لتطهيـــر الـمحيـــط بـــالبليــدة  
اتخذت ولاية البليدة جملة من القرارات الاستعجالية لتنظيف المدن والمحيط لتفادي ظهور حالات جديدة لداء الكوليرا، وذكر أمس والي الولاية بالنيابة رابح آيت حسين في اجتماع للمجلس التنفيذي خصص لتقييم ملف النظافة بأن داء الكوليرا تم القضاء عليه، في حين يمكن ظهور حالات أخرى، ولتفادي ذلك اتخذت مصالح الولاية مجموعة من القرارات الاستعجالية لتنظيف المدن والأحياء والقضاء على النقاط السوداء لرمي القمامة.
ومن القرارات التي اتخذت في ذات الاجتماع اقتناء بصفة استعجالية حاويات جمع القمامة، وأشار الوالي بالنيابة إلى أن أغلب أحياء مدينة البليدة والبلديات الأخرى تفتقد لهذه الحاويات، ويضطر المواطن إلى رمي القمامة على الأرض، وفي مواقع عشوائية، وانتشرت بذلك عدة مواقع عشوائية في الأحياء لرمي القمامة، وكشف نفس المسؤول عن رصد مديرية الإدارة المحلية مبلغ مالي للبلديات العاجزة ماليا لاقتناء هذه الحاويات، على أن تقوم البلديات التي تتوفر على مداخيل باقتنائها من ميزانياتها، وانتقد نفس المتحدث واقع النظافة بمدينة البليدة، بحيث عدة أحياء تحولت إلى مواقع سوداء لرمي القمامة، ومنها شارع باب الدزاير بوسط المدينة، الذي تحاصره القمامة والروائح الكريهة.
وفي السياق ذاته انتقد الوالي بالنيابة تسيير شركة متيجة نظافة المكلفة بملف النفايات ببلديات الولاية، ودعا إلى إيجاد حل سريع لأجور العمال المتأخرة، كما كشف عن إرسال لجنة يرأسها المفتش العام للولاية لمعاينة واقع هذه الشركة، ودعا أيضا بهذا الخصوص البلديات العاجزة ماليا إلى إبرام اتفاقيات مع الخواص لرفع القمامة على أن تتكلف الولاية بذلك ماليا.
وفي السياق ذاته أوضح رئيس المجلس الشعبي الولائي عبد الرحمن سوالمي بأن 80بالمائة من عتاد شركة متيجة نظافة معطل وغير صالح للاستعمال، ولهذا يتطلب بيعه عبر المزاد العلني وتجديد العتاد حتى تتمكن الشركة من القيام بدورها في تنظيف المحيط.
وبخصوص مراقبة الشاحنات التي ترمي النفايات بأشكالها المختلفة على مستوى الوديان، أمر الوالي بالنيابة بتكثيف الرقابة واتخاذ إجراءات عقابية صارمة ضد أصحابها بفرض عقوبات تتمثل في وضع في الحظيرة للشاحنات لفترة تتراوح ما بين شهر و03أشهر، وفي السياق ذاته تضمنت القرارات الاستعجالية المتخذة محاربة التجارة الفوضوية والقضاء على كل الأسواق الفوضوية بالتنسيق ما بين المصالح الأمنية ومديرية التجارة.
من جانب آخر كشفت مديرة البيئة عن انجاز مفارغ جديدة لمعالجة النفايات بكل من الشبلي و وادي جر وبوفاريك. 

نورالدين-ع  

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com