الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

ميــــاه الصــرف تعيق النشاط بالســــــوق المغطاة


يعاني تجار السوق المغطاة بوسط مدينة  بمدينة بسكرة، جملة من المشاكل وفي مقدمتها انتشار الأوساخ و انسداد قنوات الصرف الصحي و تدفق المياه القذرة إلى السطح، الأمر الذي خلف استياء كبيرا لديهم، بعد أن وجدوا صعوبات جمة في ممارسة نشاطهم التجاري.
وذلك بسبب انتشار الروائح الكريهة التي أثرت سلبا عليهم و على المتسوقين الذين اشتكى بعضهم في حديثهم للنصر، من تدهور وضعية المرفق، ما جعل بعضهم يعزفون عن التسوق، مطالبين بإصلاح الأعطاب و إعادة الاعتبار له بالنظر إلى أهميته و موقعه داخل المدينة، خاصة و أنه قريب من المسجد الكبير.
 و حسب محدثينا، فإنه و رغم الوضعية المزرية و الخطيرة التي تحولت مع مرور الوقت إلى مثار للقلق لأصحاب المحلات التجارية المجاورين، إلا أن الجهات المختصة لم تسارع حسبهم إلى التدخل و حل المشكلة التي تتفاقم من يوم لآخر، مطالبين بضرورة التدخل العاجل للسلطات المحلية لتجديد القنوات المهترئة و وضع حد لحالات الانسداد التي تسببت في تشكل مستنقعات
تجار و متسوقين أبدوا انزعاجهم الكبير بسبب ما أسموه  بالتماطل المسجل في التكفل بانشغالهم الذي كان محل مطالبة منذ عدة أشهر، لتخليصهم من الوضع المزري الذي يهدد صحتهم.
و ذلك بعد أن تحولت المشكلة، حسب بعضهم، إلى معضلة تؤرقهم جراء تفاقم الوضعية و ما لها من انعكاسات خطيرة على أرواحهم المهددة بجميع المخاطر الصحية.
و أكدوا أنهم ينتظرون من يوم لآخر تحرك السلطات المختصة لتخليصهم من المشكلة التي أرقت يومياتهم، في ظل ما تشهده السوق من نقائص عديدة، مقابل غياب الصيانة و النظافة رغم كونه الوجهة المفضلة للمتسوقين من داخل الولاية وخارجها.
السلطات المحلية من جهتها أقرت بمعاناة التجار المتضررين و أوضحت على لسان أحد مسؤوليها، بأن ديوان التطهير يقوم من حين لآخر بعملية تسريح القنوات التي أدى الرمي العشوائي لبقايا الخضر و الفواكه من قبل التجار الممارسين، إلى تفاقم وضعيتها.
و أشارت إلى أن الوضعية تقتضي برمجة مشروع إعادة الاعتبار للجزء المتضرر، في إطار التكفل الأمثل بالانشغالات المطروحة من قبل فئتي التجار و المتسوقين على حد سواء.    
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com