الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

عنابة: لجنــة وزاريــة لـلوقــوف علــى مخلّفــات الطوفــان

حل، أمس، بعنابة، وفد من وزارة الموارد المائية، للوقوف على حجم الخسائر و الأضرار التي لحقت بالولاية جراء الطوفان الذي ضربها نهاية الأسبوع الماضي و الذي خلف خسائر في الأرواح و الممتلكات، وأدى إلى شل  الولاية بأكملها طيلة 3 أيام متتالية،  في حين تتواصل عملية امتصاص المياه إلى غاية يوم أمس.
و حسب مصالح الولاية، فإن الوفد سيزور مختلف النقاط السوداء و البلديات الأكثر تضررا منها البوني و الحجار، إلى جانب الاطلاع على التدابير المتخذة بعد الفيضانات، منها الأشغال الجارية على مستوى الأودية و شق قنوات ترابية باتجاهها، بهدف تقييم الوضع الميداني و البحث مع المختصين و السلطات المحلية عن مكامن الضعف و النقائص المسجلة للتحكم في مشكل الفيضانات، لرفع تقرير مفصل لوزير الموارد المائية، لبحث الحلول على المستوى المركزي و تسجيل أهم المشاريع المستعجلة للانطلاق فيها.      
هذا و واصلت مختلف المؤسسات التابعة لمديرية الموارد المائية لليوم الخامس على التوالي، عمليات الجهر و تنظيف الأودية و كذا امتصاص المياه بالمؤسسات التربوية المغلقة بالحجار، للإسراع في تنظيف مكان تمدرس التلاميذ و العودة للدراسة.  
و في سياق متصل، تواصلت احتجاجات  سكان بسبب الأضرار التي خلفتها الفيضانات ببعض الأحياء على غرار بوخضرة3، الذين قاموا بغلق الطريق الوطني رقم 44، نفس الشيء ببلدية سيدي عمار. كما قام مواطنون رفقة عائلاتهم بمحاولة اقتحام سكنات شاغرة بحي أول ماي و ذراع الريش.  
من جهتها مصالح الحماية المدنية أحصت خلال 24 ساعة الماضية، 136 تدخلا في عدة عملیات لامتصاص المياه بكل من مقر دائرة الحجار، مستشفى سرایدي، حي الریم، حي بوخضرة، إكمالیة فاطمة نسومر، 7 مارس بلدیة عنابة،  الحي الفوضوي خرازة،  مدیریة الضرائب الحجار،  متوسطة الإمام مسلم البوني، جامعة البوني.
أما في ما یخص عملیات الإنقاذ، فكان أهمها إخراج عائلة من سكن وظیفي بثانویة الحجار في صحة جیدة، حالة ولادة بحي عطوي صالح، بالإضافة إلى إخراج 11 شخصا بحي أول ماي.
كما أكدت مصالح شركة سونلغاز بعنابة، أمس، استنادا لمديرة الاتصال، على أن انقطاع التيار الكهربائي على مستوى حي الريم و الحجار و أول ماي، كان متعمدا لحماية السكان و بناء على طلب السلطات المحلية، بعد الفيضانات التي وقعت على مستوى المحولات الكهربائية و التي تضررت بسبب الأوحال، فيما تجري عملية صيانتها و إرجاع الكهرباء بشكل تدريجي.   
كما حذرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة أرسلتها إلى مديرية الحماية المدنية بعنابة، من تهاطل غزير للأمطار مصحوب بتشكل بعض الرعود و تساقط حبات البرد على الولايات عنابة - بجاية - جيجل - سكيكدة - الطارف - قالمة - سوق اهراس - قسنطينة و ميلة. حيث تتوقع وصول كمية المطار المتهاطلة إلى 40 ملم، وتستمر  صلاحية النشرة الى غاية يوم الثلاثاء على الساعة 6.00 سا صباحا.                  
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com