الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أمر بها الوالي بعد شكاوى: لجنة تفتيش ولائية بالوكالة العقارية للمسيلة

حلت، نهاية الأسبوع المنقضي، لجنة تفتيش ولائية بالوكالة الولائية للتنظيم و التسيير العقاريين الحضريين بالمسيلة و التي نبشت في العديد من الملفات و خصوصا تلك المتعلقة بقضية منح استفادات من قطع أرضية لمسؤولين و أقاربهم خلال الفترة الأخيرة و ترقية بعض الإطارات و الموظفين بذات الوكالة، رغم معاناة الوكالة من عجز مالي
 في الفترة الحالية.
اللجنة الولائية للتفتيش التي أوفدها والي المسيلة الجديد ابراهيم أوشان بناء على شكاوى و معلومات تفيد بوجود بعض الاستفادات التي حصلت مؤخرا من قطع أرضية بتوصيات من مسئولين بالولاية خلال عهد الوالي السابق، بكل من المسيلة و بوسعادة و سيدي عيسى، إضافة إلى شكوى لمندوب الفرع النقابي لعمال الفرع الإقليمي لبلدية المسيلة و التي ورد فيها عدد من التجاوزات، خصوصا في ما يتعلق بمسألة الترقيات التي جرت دون المصادقة عليها من قبل مجلس الإدارة، الذي لم يقم منذ سنوات بالمصادقة على الهيكل التنظيمي كما تحدث رئيس الفرع النقابي عن التسيير السلبي للوكالة.
و قد نبشت اللجنة في عديد الملفات التي وردت في الشكوى المودعة بتاريخ 7 فيفري المنقضي و معلومات وصلت لسلطات الولاية عن منح استفادات خلال الأشهر الأخيرة من قطع أرضية لمسئولين و أقاربهم.
و أوضح مدير الوكالة العقارية بالمسيلة أمزيان أحمد، بأن اللجنة طلبت معلومات حول بعض الملفات، رافضا الخوض في مضمون عمل اللجنة، خصوصا ما تعلق بمنح استفادات من قطع أرضية لبعض المسؤولين، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يمكن التعليق عليه في الوقت الراهن، أما في ما يتعلق بشكوى الفرع النقابي التي تفيد بوجود عجز مالي منذ سنة 2005، فقال بأن هذا العجز يعد إرثا لا يتحمل هو مسؤوليته إطلاقا، على اعتبار أنه التحق بمنصبه سنة 2016 و رغم ذلك عمل طيلة هذه الفترة على تحسين الوضعية المالية، من خلال تشجيع المواطنين على تسديد بعض الديون للحصول على عقود الملكية.
مضيفا بأن الوكالة الولائية هي مؤسسة عمومية ذات طابع اقتصادي و صناعي تخضع لقوانين و اتفاقية جماعية بين العمال و ممثليهم و الإدارة، و هو ما يفيد بعدم وجود أي تجاوزات، حيث يتم الاحتكام إلى بنود الاتفاقية الجماعية بين ممثلي العمال و الإدارة و هو ما ينفي ما ذكر من ادعاءات من طرف مندوب الفرع النقابي، كما أننا تعودنا يضيف، على هذه التحركات في كل مرة منذ تولي منصب مدير الوكالة، كلما تم تنصيب والي جديد على رأس الولاية.  
فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com