الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سطيف: طالبو السكن يستعجلون الإعلان عن قوائم المستفيدين

طالب، صبيحة أمس، عشرات المواطنين، من طالبي السكن الاجتماعي بدائرة سطيف، بضرورة الإسراع في الإعلان عن القائمة، بعد أن تأخرت عدة سنوات، مؤكدين على أنهم يتلقون في كل مرة وعودا خلال المقابلات مصالح الدائرة، للإعلان عن نفس القائمة، لكن دون أن يتمكنوا من ذلك، خاصة و أنهم ينتظرون المناسبات و الأعياد الوطنية و الدينية، دون أن تجسد الخطوة.
و قد نظم المعنيون، صبيحة أمس، وقفة احتجاجية مقابل مقر ولاية سطيف، مطالبين بتدخل والي الولاية بشكل شخصي، قصد تسريع عملية ضبط القوائم، في ظل التأخير الكبير المسجل، مؤكدين على أن أغلب الدوائر و البلديات التابعة لولاية سطيف، أعلن عن مختلف البرامج السكنية على مستواها، خاصة برامج السكن الاجتماعي، في وقت تراوح دائرة سطيف مكانها.
و أشار المتحدثون، إلى أنهم ينتقلون في كل مرة للمواقع التي أنجزت على مستواها البرامج السكنية، حيث انتهت الأشغال و بالتالي فإن الأمر يقتصر على العملية الإدارية، المتمثلة في معالجة و تمحيص الملفات و أشاروا إلى أهمية تكثيف الجهود قصد الانتهاء منها، خاصة و أنهم أرباب عائلات، كما أنهم يقومون بكراء سكنات بأثمان باهظة سنويا، كما أنهم يقطنون في وضعيات مزرية.
و قال مواطن آخر، بأن السلطات المحلية تتجاهل مطالب قاطني السكنات القصديرية على مستوى حي «شوف الكداد» الفوضوي، علما أنهم يقطنون في ظروف صعبة للغاية، خاصة خلال فترة التقلبات الجوية، أو في فترة الصيف، حيث يعانون من البرد و الحر، علاوة على غياب أدنى شروط الحياة، مطالبين بوضع قائمة خاصة للقاطنين بنفس الحي، للقضاء عليه بشكل نهائي، على غرار ما تم القيام به مع القاطنين في السكنات الفوضوية لعين الطريق و عدة أحياء أخرى غير قانونية.
جدير بالذكر، أن مصدر من مصالح دائرة سطيف، كشف عن استمرار عملية دراسة ملفات طالبي السكنات، رغم أنها تحصي المئات منها، ما يتطلب وقتا لدراستها و التمحيص فيها، موازاة مع القيام بمختلف المراسلات، خاصة الموجهة لمصالح أملاك الدولة، قصد التأكد من أحقية المستفيدين من السكن، بالتأكد من خلال البطاقة الوطنية للسكن و الممتلكات.
ر.ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com