الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فيما تكلف السرقات 10 ملايير سنتيم

برنامج لتركيب 86 ألف عداد مائي ذكي بالطارف
كشفت، مؤخرا ، مديرة مؤسسة الجزائرية للمياه بولاية الطارف ، عن الشروع بداية السنة المقبلة، في عملية تركيب العدادات الذكية للزبائن العاديين والمؤسسات الاقتصادية والعمومية و قطاع الخدمات ،ضمن برنامج  مسطر يهدف إلى تركيب أزيد من 86 ألف عداد لزبائن المؤسسة.
و ذكرت المسؤولة، أن العملية المبرمجة من طرف المديرية العامة، ترمي إلى محاربة ظاهرة الربط والتوصيلات غير الشرعية التي تكبد المؤسسة سنويا خسائر فادحة تتراوح ما بين 7و10ملايير سنتيم، تمثل كمية المياه المسروقة وغير المفوترة ،خاصة ببلديات الذرعان ، البسباس ، القالة ، الشط ، بن مهيدي ، حيث تفشت المعضلة التي باتت تلقي بظلالها على المؤسسة التي تعاني من ضائقة مالية خانقة، و باتت عاجزة عن القيام بأبسط التدخلات لإصلاح الإعطاب ونقاط تسربات المياه، أمام محدودية الإمكانيات المادية والبشرية.
إضافة إلى  ذلك، ستسمح عملية تركيب العدادات الذكية لأول مرة في تجربة للوصاية، بالتصدي لأساليب الغش والتحايل التي يلجأ لها  مشتركون ، خصوصا ما تعلق بالتلاعب بالعدادات و نزعها أثناء عملية التزود بالمياه، ما يحول دون احتساب حقيقة الكميات غير المفوترة من المياه الشروب.  و أفادت المسؤولة ، بأن المؤسسة تتخبط في مأزق كبير جراء مشكلة الديون العالقة لدى الغير و التي تجاوزت 875مليار سنتيم  ، أمام رفض الزبائن تسديد الفواتير المتراكمة التي تعود لسنوات، في وقت باءت فيه كل المساعي بالفشل في تسوية هذه الديون، ما دفع المؤسسة  إلى إحالة  ملفات أكثر من 500مشترك على الجهات القضائية مؤخرا، بما فيها مؤسسات عمومية وخاصة، مع قطع المياه عنهم.  و تؤكد مديرة الجزائرية للمياه، على أن 80بالمائة من عدد الزبائن البالغ تعدادهم أكثر من 86 ألف زبون، يرفضون صراحة تسديد فواتير استهلاك المياه التي تعود لسنوات خاصة بمراكز القالة ،الذرعان ،البسباس، بن مهيدي و الطارف .. رغم   حملات التوعية والتحسيس وطرق الأبواب  والتحفيزات التي وضعت لدفع الزبائن  التقرب لتسوية وضعياتهم.
من جهة أخرى، تبقى المصالح المعنية تشتكى من تزايد الاعتداءات على منشآتها، خاصة كسر القنوات وسرقة المياه  التي يقف وراءها بعض المواطنين و الفلاحين بغرض سقي المواشي وأراضيهم، لاسيما بكل من بلديات بوثلجة ، الطارف ، الشافية البسباس وهي المخالفات التي أودعت بشأنها شكاوي ضد مجهول لدى الجهات الأمنية، ناهيك عن تزايد حالات سرقة المياه والتوصيلات غير الشرعية، حيث تم تحرير 187حالة أحيلت على العدالة خاصة بكل من القالة ،الطارف،بوثلجة ،الشط ،الذرعان والبسباس ، شبيطة مختار ، زريزر.
إلى جانب تسجيل 7مخالفات أخرى أحيلت على العدالة، تتعلق بتورط بعض مؤسسات الإنجاز  خاصة في قطاع السكن،  في سرقة المياه بغرض تزويد ورشاتها .
نوري.ح

     

                 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com