الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

برج بوعريريج: مخطط أمني لتضييق الخناق على العصابات و النشاطات المزاجية في رمضان


وضعت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، مخططا أمنيا خاصا بشهر رمضان المعظم، ركزت فيه على مباشرة جملة من الإجراءات و التدابير الأمنية، لتضييق الخناق على عصابات الإجرام و السرقة و الحد من النشاطات الموازية، من خلال وضع خطة محكمة لمراقبة الأماكن و الساحات العمومية و الأسواق اليومية و الأسبوعية و تدعيم انتشار عناصر الأمن عبر الشوارع و الأحياء و بجوار المساجد .
و أكدت مصالح الأمن الولائي، في بيان لها أرسلت لنا نسخة منه يوم، أمس، على وضعها لمخطط أمني خاص بالشهر الفضيل، يتم من خلاله تدعيم التغطية و التواجد الأمني الفعال في دوريات رقابية راجلة و متنقلة و حملات مداهمة فجائية للأماكن المشبوهة، مع تكثيف التواجد الأمني بالأماكن و الشوارع التي تكثر بها الآفات الاجتماعية و إقامة السدود الأمنية و نقاط المراقبة عبر مداخل و طرقات المدينة، بالإضافة إلى تأمين الأسواق اليومية و الأسبوعية.
و زيادة على هذا، فقد تم الإعداد لبرنامج و مخطط صارم للقضاء على النشاطات الموازية، خاصة ما تعلق منها بالتجارة الفوضوية، أين تشهد مختلف الأحياء السكنية خلال الشهر الفضيل، انتشار باعة الطاولات للخضر و الفواكه و حتى الحلويات و المسكرات، فضلا عن الانتشار الكبير لطاولات الشواء خلال الفترات الليلة بالساحات العمومية و بجوار الطرق في الأحياء السكنية.
و تأتي هذه التدابير، للحد من مخاطر التجارة الفوضوية، لما تشكله طاولات بيع الخضر و الفواكه و غيرها من السلع سريعة التلف من تهديد على صحة المواطنين، لعدم احترام شروط عرض السلع التي تبقى عرضة للأوساخ و الغبار في الهواء الطلق، إضافة الى ما تسببه من عرقلة لحركة السير على الأرصفة و كذا الطرقات.
و يطرح أصحاب المحلات، مشكل المنافسة غير المشروعة لاعتماد رواد التجارة الموازية أسعارا منخفضة مقارنة بتلك المطبقة بالمحلات التجارية و ذلك لعدة اعتبارات أبرزها الفارق الكبير في المصاريف، خاصة ما تعلق منها بدفع أموال الضرائب و استئجار المحلات.
كما أشارت مصالح الأمن في بيانها، إلى الإعداد لحملة واسعة لتأمين محيط المساجد و حملات مراقبة و دوريات تهدف إلى تنقيتها في أوقات الصلاة، خاصة خلال صلاة التراويح، من كل المظاهر السلبية و غير القانونية، سواء الباعة الفوضويين و كذا المتسولين، في وقت توجد مؤسسات قائمة تنشط في مجال العمل التضامني، إضافة إلى الجهود المبذولة لمساعدة العائلات المعوزة.
ع / بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com