الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحدثوا عن ضرورة إعادة النظر في نجاعة المحطات: منتخبون يطالبون بوقف تداخل الشبكات الهاتفية مع تونس


أوصى المجلس الشعبي الولائي، في ختام مناقشة ملف قطاع البريد و الاتصالات بولاية تبسة، بإعادة النظر في نجاعة المحطات المنجزة على الشريط الحدودي و ذلك للقضاء النهائي على تداخل الشبكات الهاتفية مع الجارة تونس.
و أشارت اللجنة في تقريرها، إلى أن ساكني بعض المناطق الحدودية، يجدون صعوبة في الاتصال الهاتفي، الأمر الذي يضطر بعضهم لاستعمال شبكات أخرى و منها الشبكات الهاتفية التونسية، مضيفة بأن الخرجات الميدانية قد مكنت معدي التقرير من الوقوف على هذه الظاهرة التي لازالت تتكرر منذ سنوات و ثمنت اللجنة بالمقابل ما يبذل في هذا السياق من طرف الإدارة المعنية، في إطار بسط السيادة الهاتفية على هذه المناطق، كما تطرق التقرير إلى معالجة التعطلات الهاتفية و نسبة تدفق الانترنت الضعيف بعدة مناطق.
و في رده على انشغالات المنتخبين المحليين بالمجلس الشعبي الولائي، أوضح المدير الولائي للقطاع عبد القادر فصيح، بأن هذا الملف من بين الملفات التي يتابعها قطاعه و يبحث لها عن حلول بالتنسيق مع متعاملي الهاتف النقال و الجانب التونسي، مذكرا بأنه تم عقد  العديد من اللقاءات الجزائرية التونسية للنظر في هذه الإشكالية و إيجاد حلول لها.
أما بالنسبة للجانب الجزائري، فقد تم تنصيب العديد من شبكات المتعامل الوطني موبيليس للقضاء على تداخل الشبكات، نافيا ما يتردد بشأن نوعية المحطات المنجزة، مشددا على أنها ذات جودة عالية و قد تم تثبيتها وفق المعايير الدولية المحددة من طرف المنظمة العالمية للاتصالات، كما عرج على مؤسسة موبيليس التي رفعت محطاتها في السنة الأخيرة إلى 187.
و ذكر المدير، أن نسبة التغطية بالولاية تجاوزت 97 بالمائة و بقيت مناطق قليلة سيتم تغطيتها تدريجيا، على غرار مناطق عين الرابعة و قسطل و بودخان و قابل بوجلال و القارة الزينة، كما تطرق إلى الجهود الرامية إلى الربط بشبكة الألياف البصرية، أين أوضح المسؤول ذاته، بأنه قد تم ربط البلديات الـ 28 و ذلك بطول شبكة يصل إلى 1100 كلم، في الوقت الذي تم الانتهاء من رابط الألياف البصرية تبسة العوينات سوق أهراس، بينما لازالت الأشغال جارية بالنسبة لرابطي تبسة بئر العاتر الوادي، تبسة و خنشلة.
أما في ما يخص معالجة التعطلات و تذمر المواطن في هذا الباب، فطمأن المسؤول الزبائن، بأن هذه التعطلات تتم معالجتها بنسبة 90 بالمائة و في زمن قياسي، أما النسبة المتبقية، فقد تم ربطها بعوامل أخرى، بينها وضعية الشبكة و التعدي عليها.
تجدر الإشارة، إلى أن دورة المجلس الشعبي الولائي المنعقدة يومي الاثنين و الثلاثاء الماضيين، برمج فيها عرض تقرير حول قطاع البريد و المواصلات و الإنقطاعات المتكررة لخدمة الانترنيت و ضعفها، أين أوصت اللجنة بتعميم خدمة الانترنيت مجانيا أو بسعر رمزي و ذلك بكل المؤسسات التربوية بالولاية، و في هذه النقطة أوضح المدير المعني، بأنه سيتم ربط 415 ابتدائية.
الجموعي ساكر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com