السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بئر العاتر في تبسـة


قطع التوصيلات العشوائية يحسن التموين بالمياه
أفادت الجزائرية للمياه بولاية تبسة، بأن وضعية التموين بالمياه الصالحة للشرب، بدأت تعرف تحسنا على مستوى بلدية بئر العاتر، من خلال حملة قطع التوصيلات غير الشرعية، التي بدأتها المؤسسة لضمان وصول الكمية الكافية للمواطن و أن العملية ما زالت متواصلة.
عملية قطع التوصيلات غير الشرعية على مستوى المحول الجنوبي الممون لمدينة بئر العاتر مستمرة، فبعد عمليات القطع التي كانت على مستوى القناة الرابطة بين آبار عقلة أحمد و خزانات مدينة بئر العاتر، شرعت الجزائرية للمياه وحدة تبسة، في قطع التوصيلات على مستوى قناة الضخ الرابطة بين آبار الذكارة إلى غاية بئر العاتر.
و قد تم اكتشاف العديد من التوصيلات بمختلف الأقطار، يستغلها أصحابها في السقي ثم ردمها و تم قطع 14 توصيلة غير شرعية إلى غاية نهاية الأسبوع على مستوى منطقة العقلة و 4 توصيلات على مستوى منطقة الذكارة بمختلف الأقطار و لا سيما قطر 32 و قطر 25، فيما بدأت وضعية التموين بالمياه الصالحة للشرب تتحسن، من خلال هذه الحملة التي بدأتها المؤسسة لضمان وصول المياه الصالحة للشرب للمواطنين في ظروف جيدة.
و كانت المؤسسة العمومية الجزائرية للمياه وحدة تبسة، قد شرعت منذ أيام في حملة واسعة بمنطقة عقلة أحمد لمكافحة التوصيلات غير الشرعية و التي عرفت التعدي على الشبكات و قنوات المياه الصالحة للشرب، حيث تجري هذه العملية بالتنسيق مع مصالح البلدية بمرافقة لمصالح الدرك الوطني، مع اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المعتدين على شبكات المياه خصوصا المخصصة للسقي و البناء و الاستعمال غير القانوني للمياه، حيث تم قطع 11 توصيلا غير شرعي. كما تأسفت المؤسسة للسكان القاطنين بحي بوقرة موسى ببلدية بكارية، بعدما تبين أثناء التدخل من قبل مصالحها على مستوى الحي و بحضور مجموعة من سكان الحي على مستوى القنوات الرئيسية الممونة للحي، وجود توصيلات غير شرعية على القناة الرئيسية الممونة للحي، أدت إلى عدم وصول المياه و ذلك نتيجة لقيام مجهولين بغلق قناة المياه التي تمون سكان الحي.
و سجلت ذات المؤسسة تذبذبا كبيرا في عملية التوزيع بالماء الشروب ببلدية العقلة الواقعة جنوب غرب الولاية و أرجعت ذلك للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بمنطقة أم الريحان على مستوى البلدية و الذي تسبب في إتلاف مضخة بئر “عين شروط” الممونة للجهة السفلى و الشرقية للمدينة و لا سيما حي ثانوية قرفي عرفة و حي Rhp 1 و Rhp 2 - و حي التكوين المهني و كذا حي 228 سكنا و جزء من حي وسط المدينة و قد وعدت السكان ببرمجة عملية التوزيع فور الانتهاء من إصلاح  المضخة.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com