الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تخصيص 70 مليارا لاقتناء التجهيزات الطبية اللازمة: قطاع الصحة يتدعم بـ 46 طبيبا مختصا بولاية البرج


تدعم قطاع الصحة بولاية برج بوعريريج، بـ 46 طبيبا مختصا في مختلف التخصصات الطبية، التي بقيت تعاني من عجز في التأطير على مدار السنوات الفارطة، ما سيسمح حسب مدير الصحة بتوفير التغطية الطبية اللازمة و رفع الغبن عن المرضى، الذين عانوا لسنوات طويلة من النقص المسجل في الخدمات الصحية بالمؤسسات الاستشفائية العمومية، ما يدفعهم إلى التوجه للعيادات الخاصة و دفع تكاليف باهظة من أجل العلاج.
و قد نظمت سلطات الولاية، حفل استقبال على شرف الأطباء الأخصائيين، القادمين لتدعيم مختلف المصالح بالمؤسسات الاستشفائية المتواجدة بالولاية، خاصة ما تعلق منها بالمصالح و التخصصات التي كانت تعاني من عجز كبير، على غرار المختصين في طب الأشعة، ما سمح بتغطية العجز على مستوى مستشفى بوزيدي، بعدما بقي جهاز السكانير بدون استغلال فعلي طيلة العامين الفارطين، ليتدعم بثلاثة أطباء مختصين يعملون بنظام الدوام، فضلا عن توفير أطباء مختصين في طب النساء و التوليد على مستوى المؤسسة الاستشفائية بلحسين رشيد و أخصائيين في طب العظام و الجراحة والتخدير.
و أكد الوالي، على ضمان جميع الظروف المساعدة على العمل و التكفل بمطالب الأطباء المختصين للحفاظ على عامل الاستقرار، بعدما تحصلت الولاية على حصة قياسية، خلافا للسنوات الفارطة التي كان يسجل فيها عزوف عن العمل بمستشفيات الولاية، كاشفا عن اتخاذ جميع الإجراءات لتوفير السكن الوظيفي، فضلا عن تخصيص مبلغ يفوق 70 مليارا لاقتناء التجهيزات الطبية اللازمة، لضمان نجاعة العمل و توفير الشروط المساعدة على العمل للأطباء، ناهيك عن العناية بالمرضى و توفير جميع الخدمات الصحية التي يحتاجون إليها.
و أكد مدير الصحة، في حديثه للنصر، على إمكانية التحاق 5 أطباء أخصائيين آخرين في طب النساء و التوليد و التخدير و الإنعاش و الطب الداخلي خلال الأيام القادمة، ليصبح العدد الإجمالي 51 طبيبا مختصا موزعين على جميع المؤسسات الاستشفائية ببلديات الولاية.
و أشار ذات المسؤول، إلى توفر قطاعه على 80 مسكنا مخصصة للأطباء، ستضاف إليها سكنات أخرى ما تزال في طور إعادة التهيئة من قبل مصالح ديوان الترفيه والتسيير العقاري، على غرار السكنات الوظيفية المتواجدة ببلدية مجانة التي ستمنح للأطباء الأخصائيين فور الانتهاء من عمليات إعادة التهيئة، زيادة على السكنات المنجزة في إطار برامج السكن الاجتماعي ببلدية البرج، التي خصصت لفائدة الأطباء الأخصائيين الذين تدعمت بهم مختلف المؤسسات الإستشفائية العمومية بعاصمة الولاية.
و تأتي هذه المبادرة، حسب نفس المصدر، لتوفير جميع الظروف المساعدة على العمل للأطباء الأخصائيين و ضمان الاستفادة من خدماتهم بتوفير شروط الاستقرار، للتقليل من حدة العجز في تغطية بعض التخصصات بالتأطير الطبي الكافي، خصوصا على مستوى المستشفى المركزي و باقي المصحات العمومية المتواجدة بعاصمة الولاية، التي كانت تشهد نقصا في التأطير بالأطباء المختصين، خلال السنوات الفارطة، لعزوف البعض منهم عن العمل بالولاية، بحجة عدم استفادتهم من السكنات الوظيفية و تحججهم بطول فترة الخدمة المدنية التي تقدر بـ 3 سنوات.
و تراهن السلطات المحلية، على توفير السكن الوظيفي و جملة من التسهيلات لجلب أكبر عدد من الأطباء الأخصائيين، بعدما كان مشكل نقص السكنات الوظيفية يشكل عائقا و كذا طول مدة الخدمة العمومية، الذي يعد من أهم أسباب عزوف الأطباء عن العمل بمستشفيات الولاية، حيث منهم من يفضل الالتحاق بمستشفى بناني برأس الوادي، على باقي المستشفيات، بالنظر إلى الفارق في مدة الخدمة العمومية المقدر بعام واحد و هو ما أفرز وضعية صعبة في تغطية العجز بمختلف المؤسسات الاستشفائية العمومية بمدينة البرج، على غرار مستشفى بوزيدي الولائي و المؤسسة الاستشفائية بلحوسين رشيد.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com