الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يقولون إنها أثرت على السكان و سد إيراقن


سكان  بجيجل يطالبون بغلق مفرغة بابور بسطيف
قام أمس، مواطنون من بلدية إيراقن سويسي بجيجل بغلق الطريق الولائي رقم 137، و تحديدا بالمنطقة الحدودية مع سطيف، احتجاجا على التأثيرات السلبية التي يقولون إن مفرغة بلدية بابور سببتها بالمنطقة.
و قد تأسف المحتجون من طريقة تعامل سلطات البلدية المجاورة و التي لم تحترم، حسبهم، القرارات الصادرة مؤخرا من قبل سلطات ولايتي سطيف و جيجل، و التي أفضت إلى غلق المفرغة العشوائية و منع رمي النفايات بها لما تسببه من تأثيرات على البيئة و الساكنة بالمنطقة، و ذكر متحدثون للنصر، بأن قيامهم بغلق الطريق، راجع إلى عدم تجسيد القرار و كذا “تعنت سلطات بلدية بابور، و عودة الرمي بالمنطقة الحدودية”.
و أشار المحتجون إلى أن المفرغة تؤثر سلبا على السكان القاطنين بجوارها، من خلال الروائح الكريهة المنبعثة، و الدخان المتطاير جراء حرق النفايات، حيث أن القمامة تصب، حسبهم، مباشرة في واد مرتبط بوادي جن جن الذي يصب في سد إيراغن مباشرة، و قال متحدثون، بأن الرمي العشوائي للنفايات وصل لجوار الطريق الولائي، مطالبين من السلطات التدخل العاجل للقضاء على المشكل المطروح.
و أوضح العضو بالمجلس البلدي لإيراقن سويسي لخضر سعيدي، بأن الوضعية كانت محل متابعة يومية من قبل البلدية، و التي راسلت العديد من الجهات من أجل التدخل، خصوصا و أن مصالح بلدية بابور خالفت، حسبه، محتوى القرار المتخذ مند فترة و الذي تم فيه الإتفاق على غلقها، حيث تمت مباشرة جل الإجراءات و ردم المفرغة، لكن سلطات بلدية إيراقن سويسي تفاجأت من عودة شاحنات القمامة إلى التفريغ بالموقع.
و ذكر المنتخب أن الوضعية أضحت كارثية، لدرجة كبيرة، مؤكدا، بأنه يتوجب على السلطات التدخل العاجل من أجل إعادة تجسيد القرار السابق و القاضي بغلق المفرغة، التي تؤثر بصورة مباشرة و غير مباشرة على المواطنين القاطنين بالمنطقة، و تصل مخلفاتها إلى سد إيراقن سويسي، مشيرا إلى أن المساعي قائمة لإيجاد حل ودي قبل المرور إلى الإجراءات القانونية المعمول بها.
و قد استمر غلق الطريق من قبل المواطنين ما تسبب في عرقلة حركة السير، باتجاه ولايتي جيجل و سطيف.
كـ. طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com