السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جنايات سكيكدة أدانته بالمؤبد

يقتل شقيقه بقضيب حديدي و طعنات خنجر من أجل ممر للمياه القذرة
أدانت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، أمس، المسمى (م.ه) البالغ من العمر 63 سنة بالمؤبد، بعد متابعته بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد و جناية محاولة القتل، راح ضحيتها شقيقه (م.ه)، فيما التمس النائب العام تسليط عقوبة الإعدام، مؤكدا في مرافعته على أن أركان التهمة ثابتة في حق المتهم.
و تعود حيثيات القضية، إلى 9 نوفمبر 2011، عندما تقدمت المسماة (ص.ه) إلى فرقة الدرك الوطني ببلدية كركرة في الجهة الغربية للولاية، للتبليغ عن وقوع جريمة قتل بمنزلهم العائلي الكائن بحي الطاهر قربوع، راح ضحيتها المسمى (أ.ه) على يد شقيقه المتهم (م.ه)، بسبب خلافات حول ترسيم ممر يفصل بين منزليهما.
و تبين من خلال التحقيق، أن الضحية (أ.ه) أحضر في صبيحة الوقائع خبيرا من أجل معاينة ممر ترابي يفصل بين شقته و منزل شقيقه الذي لم يتقبل الأمر و تدخل ليبدي رفضه و اعتراضه على هذه الخطوة، مما أدى إلى حدوث مناوشات كلاميات بين الطرفين، سرعان ما تطورت إلى شجار و تشابك، قام من خلالها المتهم بدفع الضحية ناحية الحائط، مهددا إياه بسكين.
و في خضم هذه الأحداث، تدخل ابن الضحية (م.ه) لمنع عمه من مواصله الاعتداء، فتلقى حينها ضربة بواسطة قضيب حديدي على مستوى كتفه الأيمن و ضربة على مقدمة رأسه من طرف المسماة (أ.ه) و هي ابنة المتهم الذي قام بدوره بالاعتداء على شقيقه بواسطة قضيب حديدي أسقطه أرضا، ثم وجه له طعنات على مستوى الرقبة و الصدر، فأرداه قتيلا، ليتوجه بعدها إلى زوجة الضحية و قام بالاعتداء عليها بقضيب حديدي، مسببا لها إصابات بليغة، أدت إلى شل أطرافها السفلية.
أثناء المحاكمة أنكر المتهم الجرم المنسوب إليه و اعترف بواقعة الاعتداء على شقيقه، لكونه كان يعترض بشدة على الخطوة التي لجأ إليها بإحضار الخبير لإجراء معاينة لترسيم الممر بينهما.
و صرحت زوجة الضحية بصفتها شاهدة، بأن زوجها و في تاريخ الوقائع، أحضر خبيرا للمنزل العائلي، لمعاينة ممر قصد انجاز قنوات الصرف الصحي، مما أدى إلى حدوث مناوشات مع شقيقه الذي كان يعترض على هذا الأمر و هدد شقيقه بعبارة «ستموت على يدي»، ما دفع بالخبير إلى مغادرة المكان، عندها أشهر السكين و قام بطعن زوجها على مستوى رقبته و صدره، ليسقط جثة هامدة.
و تابعت المعنية في تصريحاتها، بأن المتهم لحق بها إلى غاية المنزل و حاول قتلها بقضيب حديدي و لحسن الحظ أصيبت بجروح استدعت نقلها إلى المستشفى و تحصلت على عجز قدر بـ 60 يوما.
دفاع المتهم أكد في مرافعته، على أن أركان تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار، غير متوفرة في قضية الحال، لأن موكله لم يكن في نتيه القتل و إنما الاعتداء فقط و طالب بإفادة موكله بأقصى ظروف التخفيف.
كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com