الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتغطية مناطق التوسع العمراني بالبرج: فتح خطوط جديدة للنقل الحضري قريبا

أكد مدير النقل لولاية برج بوعريريج للنصر يوم أمس، عن قرب فتح الخطوط الجديدة للنقل الحضري، حيث لم يتبق بحسبه سوى الحصول على الترخيص من الوزارة الوصية، بعد الاجتماع الأخير بمقر الولاية لدراسة الملف.
وقال ذات المسؤول، في رده على الانشغالات التي نقلناها، لسكان عمارات عدل طريق بئر الصنب و الأحياء الواقعة بمناطق التوسع العمراني التي لا تزال تفتقر لخدمات النقل الحضري، على غرار سكان حي بومرقد والأحياء السكنية الجديدة الواقعة بالمدخل الشمالي والشرقي للمدينة، بمنطقة الخرفان و بحوار طريق بئر الصنب و عين السلطان، بأن مصالحه قد أنهت جميع الترتيبات و عرض الملف قبل أشهر على دورة المجلس الشعبي الولائي و المصادقة عليه و عرض أهم المستجدات في اجتماع بمقر الولاية مطلع هذا الأسبوع، أين تقرر إرسال الملف إلى الوزارة الوصية لمنح الترخيص و الشروع بعدها في استقبال ملفات الناقلين و فتح الخطوط رسميا، وفقا للمخطط الجديد الذي تم التركيز فيه على تغطية الأحياء السكنية الجديدة و مناطق التوسع العمراني و محطة النقل البري الجديدة، مع الأخذ بعين الاعتبار الحاجة إلى دمج بلدية العناصر و الجامعة في مخطط النقل الحضري لمدينة البرج استجابة لمطالب المواطنين و الطلبة. و لوضع حد لحالة الفوضى التي تسود مخطط الناقلين على مدار السنوات الفارطة، التي شهدت فيها عاصمة الولاية توسعا عمرانيا وتغييرات في مخطط حركة المرور. وقد أضافت المديرية الوصية، 7 خطوط بما فيها دمج بلدية العناصر و جامعة الإبراهيمي، في مخطط النقل الحضري لبلدية البرج عاصمة الولاية و التركيز على محطة النقل البري الجديدة في إعداد المخطط الجديد، سواء من حيث الخطوط المستحدثة والتعديلات التي أجريت على مسار الخطوط القديمة، بالإضافة إلى فتح الخطوط الجديدة، حسب الترقيم، حيث يشمل الخط الجديد رقم 13، جميع الأحياء السكنية الواقعة بين سكنات عدل طريق عين السلطان إلى محطة نقل المسافرين وهي نفس نقطة الوصول على الخط المستحدث رقم (4 أ)، انطلاقا من حي سكنات عدل طريق بئر الصنب، فيما حدد مسار الخط رقم 19 من حي بئر الصنب إلى غاية صندوق التقاعد بوسط المدينة و الخط رقم 21 من حوزة محموش إلى محطة النقل الجديدة، فضلا عن استحداث خطوط جديدة انطلاقا من بلدية العناصر، الأول يحمل الترقيم 20 انطلاقا من حي الإخوة صديقي إلى محور الدوران فليبس و الخط الثاني رقم 17 من حي 11 ديسمبر ( الخرفان) إلى حوزة بلبعبوش بمدينة البرج، أما الخط الثالث رقم 18، فحدد من وسط بلدية العناصر إلى المنطقة الصناعية بمدينة البرج مرورا بالحي الإداري. و بالمقابل من هذا، تحصي مديرية النقل، وجود 6 خطوط غير مستغلة، لتخلي الناقلين عنها و هجرانها، بالنظر إلى تراجع المداخيل و قلة مردوديتها، تنطلق أغلبها من حي 1044 مسكنا ومركز التكوين المهني الواقع بطريق زمورة والقرية الجنوبية نحو محطة نقل المسافرين القديمة والمنطقة الصناعية طريق المسيلة و حي 8 ماي و مستشفى بوزيدي.   
ع.بوعبد الله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com