السبت 5 أكتوبر 2024 الموافق لـ 1 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

فيما تعرض المدير الجهوي لتسيير المحطات لاعتداء مسلح


مستغلــو محــلات يغلقــون محطة نقـــل المسافريـن بأم البواقي

قام مستغلو محلات بمحطة نقل المسافرين شهداء جبل الطارف بأم البواقي، عشية أول أمس، بغلق المحطة أمام أصحاب الحافلات و سيارات الأجرة، لدفع السلطات المحلية لإعادة النظر في مخطط توقف الحافلات عند قدومها إلى المحطة و كذا عند مغادرتها، مؤكدين على أن أضرارا مادية لحقت بهم نتيجة لإنشاء نقاط توقف قريبة من محيط المرفق.
فيما قام أحد مستغلي المحلات، بإحداث فوضى عارمة، بعد تبليغه عن طريق محضر قضائي بضرورة تسديد مستحقات استغلال إحدى دورات المياه، في وقت تعرض فيه المدير الجهوي لمؤسسة تسيير المحطات البرية، لاعتداء بسلاح أبيض، من طرف أحد طالبي التوظيف بالمحطة الجديدة.
و أوضحت مصادرنا، بأن احتجاج أصحاب المحلات داخل المحطة، جاء بسبب انعدام مداخيل لنشاطاتهم، نتيجة لمخطط توقف الحافلات خارج المحطة، الذي لا يجبر أصحاب المحلات على نقل المسافرين إلى المحطة و يجعل المواطنين من مختلف بلديات الولاية و حتى من بعض الولايات المجاورة، ينتظرون مرور الحافلات على نقاط التوقف التي استحدثت في مناطق قريبة من المحطة البرية.
و طالب المحتجون بضرورة تحيين مخطط توقف الحافلات خارج المحطة و إلزام سائقيها بنقل المسافرين لها، بعيدا عن نقاط التوقف التي وصفت بالعشوائية، فيما قالت مصادرنا، بأن الاحتجاج يعد الثاني في أقل من أسبوع، بعد قيام مؤجري المحلات بغلق المحطة قبل أيام، نتيجة لما اعتبروه بتحول الأخيرة إلى حظيرة لركن الحافلات و انطلاقها بلا ركاب.المعطيات التي بحوزتنا، تشير إلى أن أحد مستغلي المحلات داخل المحطة، تم تبليغه، مطلع هذا الأسبوع، عن طريق محضر قضائي، بإعذار لتسديد ديون استغلال دورة مياه في الطابق العلوي و هي التي بلغت إجمالا مبلغ 18 مليون سنتيم و تراكمت طيلة 3 أشهر من دون أن يقوم المعني بتسديدها و أمام رفض المعني التسديد بسبب حالته المادية الصعبة، أحدث فوضى عارمة داخل المحطة و قام بتحطيم 3 أجهزة تلفزيون حائطية من الحجم الكبير، كانت مخصصة لتوجيه المسافرين، ليلوذ بالفرار في الوقت الذي حركت إدارة المحطة دعوى قضائية ضده. و أمام هذه المشاكل، برمج المدير الجهوي لمؤسسة تسيير المحطات البرية «سوغرال» بسوق أهرس، محمد غلاب، اجتماعا بمقر مديرية النقل، بغية وضع حد للفوضى السائدة داخل المحطة، بالتنسيق مع مختلف الناقلين و لشركاء، قام أحد الشبان ممن تقدم سابقا بملف للتوظيف بالمحطة، باعتراض طريق المدير الجهوي و الاعتداء عليه بسلاح أبيض، مسببا له جروحا استدعت نقله إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى محمد بوضياف، في الوقت الذي شرعت الشرطة في حملة بحث واسعة عن المعني، بعد أن لاذ بالفرار إلى وجهة مجهولة.
   أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com