الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حي الشهداء ببئر العاتر : مـشكـلـتــا المـيــاه والتـهـيـئـة على رأس انـشـغــالات الســكــــان


يطرح سكان حي الشهداء الشعبي في مدينة بئر العاتر بولاية تبسة، الكثير من الانشغالات و النقائص ذات العلاقة بحياتهم اليومية التي تؤرقهم و لم تتجدد منذ عقود من الزمن و التي من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية الصعبة.
السكان و في مضمون شكوى موجهة لمختلف السلطات المحلية و الولائية و المركزية، تحصلت النصر على نسخة منها، تحدثوا عما وصفوه بالتهميش الذي عانوا منه لسنوات طويلة،   فرغم الشكاوى و الرسائل و الاتصالات بغرض تحسين الإطار المعيشي للسكان ولكن ظل الوضع على ما هو عليه حسبهم ، و لم يظفر حيهم بالتهيئة الحضرية  ، رغم أنه يعتبر من بين أقدم الأحياء في المدينة.
و يعد النقص الفادح في التزود بالماء الشروب، من أبرز الانشغالات بهذا الحي،  الذس يشهد أزمة حادة في الماء الصالح للشرب طوال أيام السنة، بسبب الانقطاعات المتكررة و الأعطاب في القنوات و تآكلها، و على الرغم من تجديد شبكات توزيع المياه منذ 7 سنوات و التي استبشر لها السكان خيرا لتخليصهم من وطأة العطش، إلا أنها لم تدخل حيز الخدمة لحد الساعة، الأمر الذي يدفع بالسكان إلى  اقتناء صهاريج   و التي يفوق سعرها 1200 دج للصهريج الواحد.
قاطنو الحي يطالبون ببرمجة مشاريع لتعبيد الطرقات و الأزقة الداخلية، خاصة الطريق الرابط بين حيهم و الأحياء المجاورة على غرار حي البلدية و حي 59 سكنا، فالزائر للحي للوهلة الأولى، تصادفه أكوام من التراب تتناثر كلما هبت الرياح و يصعب السير عليها كلما تساقطت الأمطار في فصل الشتاء و تتحول إلى أوحال.
إضافة  لانتشار القمامة و تكدسها أمام المنازل في انتظار مصالح البلدية لرفعها و التي يقولون بأنها لا تزورهم إلا أحيانا، حيث يطالب المواطنون بتوفير حاويات لرمي النفايات  ، بعد أن أضحى الحي مفرغة عشوائية  ، ما نتج عنه انبعاث للروائح الكريهة و انتشار للحشرات الضارة، ناهيك عن انعدام الإنارة العمومية التي يشكل غيابها في الحي هاجسا آخر للسكان.
رئيس بلدية بئر العاتر بالنيابة، أكد للنصر على أن البلدية على علم بانشغالات و مطالب سكان حي الشهداء، غير أن وضعية البلدية المالية لا تسمح بتهيئة الحي في الوقت الحالي، و في ما يتعلق بمشكلة الماء الشروب، أكد ذات المتحدث، على أن الجزائرية للمياه و مديرية الموارد المائية، هما المسؤولتان عن وضعية تزويد السكان بالماء.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com