الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق لـ 14 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

تحت شعار " ليست قمامتي و لكنه وطني": حملة تنظيف لمحيط مستشفى عاليا صالح


بادرت، صبيحة أول أمس،  جمعية الأيادي البيضاء الجزائرية بمدينة تبسة، بتنظيم حملة تنظيف واسعة لمحيط مستشفى عاليا صالح بعاصمة الولاية، تحت شعار “ليست قمامتي ولكنه وطني”.
المبادرة، تمت بالتنسيق مع شباب وسكان الحي المجاور للمستشفى، و جمعية الأمل للعناية بمرضى السرطان، وجمعية الوفاء للتضامن الوطني، وجمعية أحباب تبسة، حيث قام المتطوعون بنزع الأعشاب الضارة والقاذورات التي شوهت محيط المستشفى.
حسب القائمين على هذه الحملة، فإنها تهدف إلى توفير مناخ ملائم للمرضى وإعطاء وجه لائق للمستشفى، و كذا تفعيل دور الشباب  من خلال العمل الخيري والسعي إلى توطيد أواصر الأخوّة بينهم ، مضيفين أن العملية نجحت بنسبة كبيرة، بالرغم من الظروف الصعبة التي تحيط دائما بالعمل التطوعي، مشددين بأنها تهدف إلى التكافل والتعاون بين أبناء المدينة، في إطار التنسيق الدائم والمباشر بين الجمعيات.
ممثّل الطاقم الإداري للمستشفى، أعرب عن امتنانه لمبادرة جمعية الأيادي البيضاء، معتبرا أن المبادرة توحي بامتلاك الجزائر لخيرة الشباب، واصفا إيّاهم ببذور شباب نوفمبر، كما أكّد أن تنظيف مستشفى عاليا صالح،  تأثيره إيجابي على الأصحّاء والمرضى في نفس الوقت.
و يذكر أن حملة تنظيف محيط المستشفى ستتواصل، حيث عاهد المشاركون في الحملة التطوعية أنفسهم، بمواصلة العملية في الأيّام المقبلة، حتى يتم القضاء على جميع القاذورات التي تشوّه منظر المستشفى.
ويأمل الجميع أن تستمر مثل هذه الحملات التطوعية، التي تساهم في نشر قيم الخير والتسامح وتوعية المواطنين، مع ضرورة تخصيص أماكن لرمي القمامة، بالتنسيق مع الهيئات المعنية و وضع اليد في اليد من أجل نظافة مدن الولاية، في الوقت الذي يتمنى فيه الجميع استفاقة جادة و واعية لبعض الجمعيات التي نراها في الوثائق فقط، بينما هي غائبة في واقع الحياة اليومية، رغم أن عملها في الأساس في الميدان، للمساهمة في الجهود الوطنية من أجل مدن نظيفة وبيئة سليمة.
وبالرغم من المبادرات التي تقوم بها السلطات المحلية من حين لآخر والجمعيات المهتمة بالشأن البيئي، إلا أن العديد من البلديات يشتكي قاطنوها من كثرة الأوساخ والنفايات ، خاصة منها الأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية المرتفعة، على غرار عاصمة الولاية، و مدينة بئر العاتر وغيرهما من المدن، حيث تسجل ظاهرة انتشار القاذورات في الأحياء المعزولة بالخصوص، إضافة إلى انتشار الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات والزواحف بشكل رهيب ومخيف.
ع.نصيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com