الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحرير قرابة 600 مخالفة يوميا ضد المستهترين: والي عنابـــة يأمر بالـردع للحد من انتشار كورونــــا


تشهد ولاية عنابة، تطبيق إجراءات صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا، خاصة بوسط المدينة، عن طريق تجنيد مئات الأعوان في فرق مختلطة سواء الشرطة و الدرك الوطني وكذا مصالح مديرية التجارة و البلديات، التي لجأت إلى الإجراءات الردعية، بتسليط غرامات مالية ضد المواطنين غير الملتزمين بارتداء الكمامة و كذا سحب السجلات التجارية من التجار، المخالفين للإجراءات الوقائية.
و استنادا لمصدر عليم، فإن عدد المخالفات التي تحرر من الجهات الحائزة على صفة الضبطية القضائية يوميا، يقدر بحوالي 600 مخالفة، تتعلق بأصحاب المركبات غير الملتزمين بارتداء الكمامة و خرق إجراءات الحجر و كذا التجار المخالفين و حتى المواطنين الذي يترددون على الفضاءات التجارية دون ارتداء القناع الواقي.
و في ذات السياق، أمر والي عنابة، أمس، في اللقاء التنسيقي مع المجلس الولائي و اللجنة المكلفة بمتابعة تطور تفشي وباء كورونا، بتشديد الإجراءات و بضرورة التطبيق الصارم للقانون و اللجوء إلى أساليب الردع لكل من يخترق التدابير الوقائية لتفادي تفشي العدوى بالفيروس المستجد.
كما أصدرت مصالح الولاية، إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، عن طريق تسخير المؤسسات و التأهب لاستقبال المرضى و التكفل بهم، مع منع تنظيم التجمعات و إقامة كل أشكال الحفلات و الأعراس و الولائم و تفعيل عمليات التفتيش الفجائية لحافلات النقل العمومي و سيارات الأجرة و مراقبة مدى تطبيق البروتوكول الصحي و كذا إلزام أصحاب المطاعم و المقاهي بالبروتوكول الصحي.
و من ضمن الإجراءات المتخذة، تم تطبيق برنامج خاصة بدائرة البوني، التي تعد من بؤر الوباء بالولاية، بغلق الطرقات المؤدية إلى سوق بوزعرورة أمام حركة المركبات و تكثيف الدوريات، إلى جانب إطلاق مصالح دائرة  البوني بالتنسيق مع بلدية البوني، اليوم، عملية لتعقيم  الشوارع و بعض الهيئات الإدارية، بداية من الساعة السابعة صباحا، بتعاون مع عدة هيئات، لتزويدها بعتاد التعقيم.
كما جرى خلال لقاء، أمس، تقييم مدى احترام التدابير الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 و دراسة التطور الوبائي الذي تعرفه ولاية عنابة و الذي أصبح يعطي مؤشرات مقلقة بسبب تزايد عدد الإصابات، حيث أصبحت أغلبها تقوم بإجراءات الحجر في المنازل، بمتابعة العيادات و المصحات و هو ما تبينه مؤشرات عدد الحالات التي تكشفها تحاليل المخابر الخاصة.
و كان مدير الصحة لولاية عنابة، عبد الناصر دعماش، قد كشف نهاية الأسبوع الماضي، عن تسجيل ما بين 2 إلى 4 حالات وفاة يوميا، بسبب الإصابة بالفيروس خلال ثلاثة أشهر الأخيرة و دعا خلال العرض التوضيحي حول وضعية تطور انتشار العدوى، إلى ضرورة حيازة كل مواطن على محلول التعقيم في جيبه أو محفظته، كون الفيروس أصبح ينتشر بسرعة عبر الأسطح من لمس الأبواب، قائلا « تعرضت للإصابة بالفيروس شخصيا و كان انتقال العدوى عبر مقبض الباب».
وأضاف المتحدث، بأن أشخاصا تسببوا في قتل آبائهم، بعد نقل العدوى إليهم من الخارج. في سياق متصل، سجل مركز تحليل كوفيد 19 بالمركز الإستشفائي الجامعي بعنابة، أول أمس، حالة لتجدد الإصابة بفيروس كورونا، لامرأة تغلبت على المرض من قبل.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com