الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدينة الجديدة ذراع الريش بعنابة: الدرك يُطيح بـ 3 شبكات تستهدف الشركات الأجنبية و المنازل


وضعت مصالح الدرك بعنابة، في الأيام الماضية، يدها على 3 شبكات إجرامية تنشط بالمقاطعة الإدارية ذراع الريش، تستهدف قواعد الحياة التابعة للشركات الأجنبية و كذا سكنات المواطنين الذين يغادرون منازلهم باتجاه مدينة عنابة للعمل صباحا.
و قد تمكنت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بواد العنب، من الإطاحة بالشبكة الإجرامية الأولى، نهاية الأسبوع الفارط، ما سمح بتوقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 31 و 17 سنة بينهم قاصر ينحدرون من ولاية عنابة، مختصة في السرقة و السطو على المنازل.
و جاءت عملية التوقيف، حسب مصالح المجموعة الإقليمية ، بعد تلقي مكالمة هاتفية عبر الرقم الأخضر 1055 من أحد المواطنين، مفادها مشاهدة أشخاص مشبوهين داخل أحد المنازل بالمدينة الجديدة ذراع الريش، على الفور تنقل أفراد الفرقة إلى عين المكان و تم توقيفهم متلبسين في أحد الغرف بحيازة أدوات حادة تستعمل في تكسير الأبواب الحديدية، منها آلة قطع الحديد و مقص من الحجم الكبير و 4 مفك براغي،3 مفاتيح ميكانيكية، حقيبة سوداء لنزع الأجهزة الكهرومنزلية، 2 تلفاز كبيري الحجم، آلة خياطة كهربائية، دراجة هوائية و غيرها من الأغراض.
 و وفقا للمصدر، فإنه و بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، تم تقديم المتهمين الثلاثة أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة برحال، حيث تم إيداع شخصين رهن الحبس بالمؤسسة العقابية بوزعرورة في بلدية البوني و وضع القاصر تحت الرقابة القضائية.
من جهة أخرى، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بواد العنب أيضا، بداية الأسبوع، من وضع حد لنشاط عصابة تمتهن السطو و السرقة، متكونة من شخصين   19 و 30 سنة، ينحدران من ولاية عنابة، و  تعود وقائع القضية لتلقي شكوى من طرف   شركة  خاصة  أجنبية، مختصة في إنشاء المشاريع السكنية بالمدينة الجديدة مصطفى بن عودة، مفادها تعرض باب غرفة تبديل الملابس الخاصة بعمال الشركة للكسر من طرف شخصين، لتقوم عناصر الفرقة بفتح تحقيق و بعد تنشيط عنصر البحث و التحري، تبين أن الشخصين من معتادي الإجرام و الاعتداءات على العمال الأجانب،  و تم التعرف على هويتهما ليتم توقيفهما.
 و بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية، تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة، ليتم إيداعها رهن الحبس بالمؤسسة العقابية ببوزعرورة .
كما تمكنت مصالح الدرك الوطني، قبل أيام، من تفكيك شبكة مختصة في  سرقة   مواد البناء من ورشات إنجاز المشاريع السكنية، بذراع الريش، عن طريق الاستعانة بمركبات، حيث تتكون العصابة من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و 43 سنة، مسبوقين قضائيا، ينحدرون من قرية ذراع الريش المحاذية للمقاطعة الإدارية، حيث أسفرت العملية عن حجز 17 قنطارا من حديد الخرسانة، كانوا بصدد تحويله و بيعه في السوق السوداء.  
و وفقا للمصدر، فقد تمت عملية التوقيف أثناء قيام أفراد الدرك  بدورية ليلية خاصة بتطبيق إجراءات الحجر الصحي على مستوى المقاطعة، على إثر ذلك تم   توقيف شاحنة محملة بمادة الحديد، كانت متبوعة بسيارة سياحية مهمتها كشف المسار، على مستوى أحد الطرقات الفرعية الثانوية بإقليم بلدية واد العنب، حيث كان  المعنيون يستخدمون أضواء المركبتين في الظلام. و وفقا للمصدر، فإنه و بعد توقيف المركبتين، تم التقرب من أصحابها و الاستفسار عن الوجهة و مكان نقل الحديد، حيث بدت عليهمو علامات الارتباك و الخوف، ما عزز الاشتباه في   عملية السرقة،  لتتم   محاصرتهم و تحويلهم إلى مقر الفرقة الإقليمية للتحقيق معهم.
  و تبين عند  لدى التدقيق في هوية المتهمين،  أن ثلاثة منهم يعملون في نفس الشركة أعوان أمن، استغلوا معرفتهم للورشة و جميع ما تحتويه من مواد  بناء و قاموا بضبط خطة السرقة، مستغلين فترة الحجر المنزلي لنقل المسروقات بعيدا عن أعين المواطنين و مصالح الأمن و الدرك.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com