الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة : الإعلان عن قائمة السكن ببلديتي بوحشانة و نشماية


أعلنت لجنة توزيع السكن بدائرة لخزارة، الواقعة شرقي قالمة، عن القائمة المؤقتة للسكن الاجتماعي ببلدية بوحشانة، أمس الثلاثاء، و تتكون القائمة من 36 مستفيدا تتوفر فيهم شروط الحصول على هذا النوع من السكن الموجه للفئات المحرومة.
و قد تم نشر القائمة على نطاق واسع حتى يتمكن المواطنون من الاطلاع عليها، و تقديم الطعون القانونية بشأنها، إذا تبين بأن بعض المستفيدين ليسوا من ذوي الأولوية، أو لا تتوفر فيهم شروط الاستفادة.
و منحت لجنة توزيع السكن بدائرة لخزارة مهلة 8 أيام لتقديم الطعون إلى اللجنة الولائية، قبل الإعلان عن القائمة النهائية في غضون الأشهر القليلة القادمة.  
و تعتمد بلدية بوحشانة على إعانات البناء الريفي لتلبية الطلب على السكن بالمنطقة، نظرا لطابعها الريفي، و انتشار السكان بكثرة بالأقاليم النائية، التي يطالب سكانها بالمزيد من برامج الإعمار و التنمية.  
و تعاني بوحشانة من أزمة عقار حادة بسبب طبيعتها الجغرافية الصعبة، و خاصة حول مركز البلدية، حيث المنحدرات الحادة و التلال الصعبة، التي تستهلك الكثير من الجهد و المال و الوقت عند توطين المشاريع السكنية هناك.
و كانت دائرة قلعة بوصبع قد أعلنت أيضا خلال الساعات الماضية عن قائمة مؤقتة للسكن الاجتماعي ببلدية نشماية الواقعة على الحدود مع ولاية عنابة.
و تتكون القائمة من 66 مستفيدا، سيخضعون للطعون القانونية قبل إعداد القائمة النهائية، و تسليم مفاتيح الشقق، بعد ربطها بشبكات المياه و الكهرباء و الغاز و أنظمة الصرف الصحي، و تعبيد الطرقات و الأرصفة، حتى يكون الحي الجديد قابلا للعيش عندما تبدأ عملية الترحيل.
و بعد توقف دام طويلا بدأت لجان توزيع السكن بدوائر قالمة العشر في نشر القوائم المؤقتة للسكن الاجتماعي، رغم عدم اكتمال الأشغال بالكثير من الأحياء السكنية الجديدة، و هذا للتخفيف من وطأة الاحتجاجات التي يقوم بها المواطنون من طالبي السكن بين فترة و أخرى.
و قد استغرقت بعض مشاريع السكن الاجتماعي بقالمة عدة سنوات دون أن تنتهي، مما أدى إلى تراكم الملفات، و ارتفاع العجز في السكن إلى أرقام مقلقة، بالكثير من البلديات ذات الكثافة السكانية العالية.
و مر وقت طويل دون أن تفرج بعض دوائر قالمة عن قائمة واحدة للسكن الاجتماعي، بسبب ضعف الإنجاز و ما نجم عنه من تأخر كبير، و خاصة في الجانب المتعلق بالشبكات المختلفة و التهيئة الخارجية، و بناء مرافق الخدمات.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com