السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد ركود طويل في قالمة: انتعاش السياحة الشتوية بالمنتجعات الحموية

عاد السياح بقوة إلى المنتجعات الحموية بقالمة، مع بداية عطلة الشتاء، قادمين من مختلف ولايات الوطن و خاصة الشرقية منها للاستمتاع بجمال الطبيعة و الاستحمام بالمياه المعدنية الحارة ذات الخصائص الفيزيائية المفيدة للصحة الجسدية و النفسية.  
و قد استعاد قطاع السياحة الحموية بقالمة نشاطه بعد ركود طويل سببته جائحة كورونا، و ظهرت آثاره جلية على الفنادق و المطاعم التي يعتمد نشاطها على السياح القادمين من داخل الوطن و حتى من الخارج.  و استقبلت المنتجعات الحموية بمدينة حمام دباغ الأسبوع الماضي، العدد الأكبر من السياح، نظرا لتوفرها على فضاءات مفتوحة قادرة على استيعاب الآلاف من الزوار، و خاصة محمية العرائس التي تحولت إلى حظيرة للألعاب تستقطب الأطفال الصغار المتعطشين إلى اللعب و الترفيه بعد أشهر من الدراسة و إجراءات الحجر المرهقة داخل المنازل المغلقة.
و عرف معلم الشلال الشهير تدفقا معتبرا للسياح بعد إغلاق دام طويلا، عقب الهزة الأرضية التي تعرض لها قبل 8 أشهر أحدثت الانهيارات و الندوب على الواجهة الكلسية، لكن التحفة الطبيعية الجميلة استعادت جمالها بعد أن رممت المياه الكلسية الساخنة الأضرار و ردمت الشقوق و التصدعات، و أصبح الموقع آمنا و مفتوحا للزوار.
و استقبل المركب الحموي الشلالة بمدينة حمام دباغ جموعا غفيرة من السياح، و كاد الوضع ان يصل إلى حد التشبع يومي الجمعة و السبت الماضيين، كما هو الوضع بمنتجعات القرية السياحية حمام أولا علي الواقعة شمالي قالمة، حيث استقبلت هي الأخرى أعدادا غفيرة من السياح، و استعادت بعضا من نشاطه المفقود بسبب الجائحة و الدراسة.
و يعيش سكان المنتجعات الحموية بقالمة على النشاط السياحي حيث يعمل الكثير منهم بالمطاعم و الفنادق و بيع الهدايا و الصور التذكارية، و منصات الألعاب، على مدار العام، و كلما تراجعت أعداد السياح يصاب النشاط الاقتصادي بالركود، و خاصة بالمدينة السياحية حمام دباغ.
و يتوقع ان يعرف قطاع السياحة الحموية بقالمة تطورا مهما بعد إنجاز العديد من الفنادق الكبرى و بناء طرقات جديدة، و مرافق أخرى للخدمات للقضاء على العجز المسجل، و خاصة في مجال الإيواء و العلاج بالمياه المعدنية الساخنة.
و يبدأ الربيع مبكرا بالمنتجعات الحموية بقالمة، و بحلول شهر ديسمبر من كل عام تكتسي الطبيعة حلة خضراء و تتحول إلى مصدر استقطاب للسياح الباحثين عن الراحة و الهدوء و الاستجمام و حتى العلاج الحموي الذي يعرف هو الآخر تطورا كبيرا في السنوات
الأخيرة.                                  فريد.غ     

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com