الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: مشاريع لفك العزلة عن قرى مزيرعة


تعرف بلدية مزيرعة، شرق بولاية بسكرة، انجاز عدة مشاريع في إطار فك العزلة عن سكان القرى و المناطق النائية، من خلال فتح مسالك جديدة و إعادة الاعتبار لبعض مقاطع الطرقات و إنجاز أخرى جديدة، حسب ما استفيد من السلطات المحلية.
و في السياق، يجري انجاز فتح مسالك بمنطقتي زمورة و علب غنيم الفلاحيتين و هي  من بين العمليات الهامة التي انتظرها الفلاحون مطولا، بعد انجاز منشأة فنية على مستوى وادي مزيرعة، بالإضافة إلى منشأة أخرى بطريق المنصف باتجاه مناطق بغيلة تاجموت و عين البيضاء، لتسهيل حركة التنقل و الحد من متاعب السكان، خاصة عند التقلبات الجوية.
و تأتي العملية بعد استلام الطريق البلدي الرابط بين مركز البلدية و قرية بغيلة على مسافة 5 كلم، في انتظار استلام مقاطع أخرى ببعض الطرقات في إقليم البلدية.
و قد لاقت العملية ارتياح المواطنين و مستعملي الطريق، بعد مطالبهم المتكررة بضرورة إيجاد حل للمخاطر التي تتهددهم بسبب الصعوبة المرورية التي يشهدها هذا المحور في السنوات الأخيرة و تحوله إلى نقطة سوداء لحوادث السير.
و في سياق متصل، ناشد فلاحو بعض المناطق في الجهة، السلطات المحلية و الجهات الوصية، بالتدخل و إيجاد حلول جذرية لما يعيشونه من مشاكل أنهكت كاهلهم و في مقدمتها المسالك الفلاحية و ذلك للنهوض بواقع الفلاحة.
الفلاحون طالبوا بضرورة تذليل الصعوبات التي تعترضهم بشكل يومي في سبيل تطوير نشاطهم الزراعي و فك الخناق عن العائلات المقيمة بالمناطق المعنية.
و أكدوا في اتصالهم بالنصر، أنه سبق لهم طرح مشاكلهم على مختلف الجهات، لكن الأمور ظلت تراوح مكانها رغم التطمينات التي قدمت لهم في أكثر من مناسبة.
و أشاروا إلى أنه و رغم جودة ما تنتجه مستثمراتهم الفلاحية، إلا أنها تنعدم بها المسالك الفلاحية التي ضاعفت من معاناتهم في سبيل ممارسة نشاطهم الزراعي، ما يجبرهم على استعمال الجرارات الفلاحية لأجل التنقل.
حيث استنكروا تماطل الجهات المسؤولة في التكفل بانشغالاتهم و شددوا على ضرورة إيجاد حل نهائي لما يعانونه، لمساعدتهم على الاستقرار بمناطقهم و الحد من حالات النزوح نحو مراكز المدن المجاورة.                        ع/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com