الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

رئيس البلدية تحدث عن استنزاف للأراضي العمومية: حملة لهدم البنايات المنجزة دون رخصة بأولاد جلال


أمرت بلدية أولاد جلال أول أمس، كافة المواطنين بالكف عن البناء غير القانوني وإزالة كل ما شُرع في إنجازه دون رخصة، وقالت إنها لاحظت استنزافا للأراضي العمومية، فيما سطرت مصالح بلدية سيدي خالد بولاية أولاد جلال، برنامجا لتوسيع شبكات الصرف الصحي بعدد من الأحياء، وذلك للحماية من الفيضانات.
ودعا رئيس بلدية أولاد جلال، عبد اللطيف لغريب، كافة المواطنين إلى الكف عن الاعتداء على العقار العمومي والتوقف الفوري عن البناء بدون ترخيص وإزالة كل  البنايات التي شرع في بنائها بطريقة غير قانونية، مذكرا بأحكام القانون رقم 08-15 المؤرخ في 20 جويلية 2008 والذي يحدد قواعد مطابقة البنايات وإتمام إنجازها، حيث يُمنع منعا باتا القيام بأشغال بناء مهما كان نوعها بدون رخصة  مسبقة وفق الإجراءات التي يحددها القانون كما أن أي مخالفة تُعرض صاحبها لعقوبات.
وأوضح ذات المسؤول حسب بيان لخلية الإعلام للبلدية، أنه تم تسجيل ظاهرة خطيرة ومتزايدة ببلدية أولاد جلال والمتمثلة في الاستنزاف الممنهج للأراضي العمومية لاسيما المخصصة لاستقبال مرافق عمومية وبرامج سكنية، و ذلك من طرف عدد من الأشخاص الذين تحدوا القوانين بإنجاز بنايات دون ترخيص، بما أصبح يشكل خطرا على مسار التنمية بالبلدية وتهديدا للاستقرار الاجتماعي.
ونبه «المير»، بأنه سيشرع في حملة للتصدي لهذه الظاهرة وتطبيق القوانين بكل صرامة، خاصة الهدم والمتابعة القضائية والمطالبة بالتعويضات المناسبة التي تسبب فيها المعتدون والمخالفون.
كما أهاب رئيس البلدية بكل المواطنين الخيرين للمساهمة في محاربة هذه الظواهر والسلوكات السلبية التي تضر بالمصلحة العامة وتعطى صورة سلبية عن البلدية والمجتمع أمام السلطات العمومية وكل الجوار، مشيرا أن الاعتداء على المرافق العمومية هو بمثابة اعتداء على كل المجتمع والتصدي لهؤلاء الأشخاص مسؤولية و واجب.
من جهة أخرى، ذكرت السلطات المحلية بسيدي خالد، أنه تمت برمجة مشروع يتضمن توسيع شبكة الصرف بكل من حي العقيد عميروش وتجمع لهويمل بالشطر الثاني، زيادة على منطقة لعفيصات، للحد من طرق الصرف التقليدية و التسربات المائية وتدفقها للسطح، مشكلة بركا تنبعث منها روائح كريهة زيادة على انتشار مختلف أنواع الحشرات.
وأضاف نفس المصدر أن المشروع سيشمل توسيع الشبكات بعدد من أحياء البلديات، التي تم إحصاؤها بعد الدراسة الميدانية من قبل المصالح التقنية المختصة مع تجديد القنوات بالنقاط التي تشهد تسربات، تلبية لمطالب سكانها الذين كثيرا ما اشتكوا من اهتراء قنوات الصرف الصحي و تدفق المياه القذرة إلى السطح.
كما ستتعزز شبكة الموارد المائية بإنجاز القناة الرئيسية للمياه الصالحة للشرب مع الربط بالشبكة الموجودة بمنطقة بالصابون، زيادة على إنجاز خزان مائي سعة 100 متر مكعب بذات المنطقة قصد تحسين التموين بذات المادة الحيوية خاصة في فصل الصيف.
وتمت أيضا برمجة ربط الطريق الولائي رقم 4 بمتوسطة دبة الدراجي بحي العقيد عميروش، وهو مشروع من شأنه تفعيل النشاط الفلاحي بالمنطقة وربط وتسهيل حركة المواطنين والمركبات. وتندرج العملية وفقا للمصدر ذاته، في إطار برنامج إعادة الاعتبار لشبكة الطرقات المسطر لمختلف المحاور بالبلدية التي تحصي عددا من النقاط السوداء، ما عقد من وضعية السير بدرجات مختلفة خاصة عند التقلبات الجوية.       ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com