السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

يساهم في فك العزلة و ربط البلدية بولاية سطيف: مطالــب بتهيئــــة طريـــق في أعالــــي إيراقــن سويـــسي بجيجـــــــل


يطالب مواطنون ببلدية إيراقن سويسي في أعالي جيجل، من السلطات، النظر في إعادة الإعتبار للطريق البلدي رقم 7، الرابط بين البلدية و عين السبت، مرورا بالمرصع و القرارطة و الذي يمتد باتجاه بلدية عين السبت و بني عزيز في ولاية سطيف، إذ سيسمح بفك العزلة و تقريب المسافة للمواطنين.
و قال متحدثون، أن الطريق يعتبر من بين الطرقات الحيوية التي يعول عليها، كونه سيعيد الحياة للبلدية بطريقة مباشرة، موضحين بأن الطريق الرابط بين بلدية إيراقن و عين السبت مرورا بالمرصع و القرارطة، يعتبر منفذا هاما إلى الطريق السيار مستقبلا و شريان الحياة بالنسبة لمواطني البلديتين، كونه يربط بين ولايتين و يفك العزلة عن مشاتي بني مجالد المرصع، القرارطة، عين لبنة، لعواسنة.
و قال المعنيون، بأن أغلبية سكان بني مجالد نزحوا إلى منطقتي عين السبت و بني عزيز و يجدون صعوبة في التنقل عبر المسلك الذي يحتاج إلى تهيئة على مسافة 7 كلم تابعة لإقليم بلدية إيراقن و حوالي 8 كلم بإقليم بلدية عين السبت و يعتبر حسبهم من ضمن المشاريع القطاعية.
و أضاف متحدثون، بأن للطريق أهمية أخرى من ناحية إنعاش النشاط السياحي، كون الطريق يتوسط غابات سيدي صالح على علو حوالي 1200م و تضم ثروة غابية هائلة، في مقدمتها أشجار الزان العالية و التي تضاهي في جمالها جمال العديد من المناطق السياحية عبر التراب الوطني، مؤكدين أن المنطقة تملك مؤهلات سياحية تجعل منها قبلة للسياح و هواة السياحة الجبلية في حالة إنجاز مشروع الطريق، الذي يبقى أمل مواطني المنطقة و شغلهم الشاغل.
و أوضح رئيس البلدية، بأن إنجاز المشروع جد مهم للبلدية و من بين العمليات التي يعول المجلس على تجسيدها في حالة تقديم الدعم المالي لإنجازه، موضحا بأنه تم مراسلة السلطات من أجل رد الإعتبار للطريق البلدي رقم 7 الرابط بين القرارطة و عين السبت، كونه من بين المطالب الملحة لمواطني البلدية و يمتد على مسافة 8 كلم، حيث سيساهم في ربط البلدية ببلدية مجاورة بسطيف و يكون له امتداد لباقي ولاية الوطن و يساهم في التنمية الاقتصادية، حيث سيمكن المواطنين من نقل منتوجاتهم الفلاحية و تسويقها، كما سيساهم في دعم النشاط السياحي و خصوصا السياحة الجبلية و الحث على الاستثمار السياحي بالبلدية، خصوصا جبل سيدي الصالح الذي يمكن أن يكون وجهة سياحية بامتياز.
و دعا المتحدث، السلطات، لإدراج المشروع ضمن المشاريع القطاعية، نظرا للتكلفة المالية المتوقعة، حسب البطاقة التقنية تفوق 140 مليون دينار.
كـ.طويل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com