الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استئناف الأشغال بابتدائية حي «بهلولي»: اختيار أراض لإقامة مشاريع دراسية بعين أرنات


حدد القسم الفرعي الإقليمي للتجهيزات العمومية بدائرة عين أرنات، أمس الأول، بالتنسيق مع المصالح التقنية التابعة للبلدية، قطع الأراضي التي ستقام عليها قريبا المشاريع المدرسية الجديدة، في حين أعطت السلطات المحلية لدائرة العلمة، الضوء الأخضر لاستئناف الأشغال على مستوى الابتدائية الجديدة بحي «بهلولي»، بعد توقفها طيلة السنتين الماضيتين لأسباب تقنية و إدارية.
و عاين القسم الفرعي للتجهيزات العمومية ببلدية عين أرنات، الأوعية العقارية المناسبة لإقامة المشاريع الجديدة، من بينها قطعتان أرضيتان لإنجاز مدرستين ابتدائيتين جديدتين، الأولى تتكون من 12 قسما و سيتم إنجازها في التجمع السكاني المسمى «المهدية» و بالضبط قرب سكنات «عدل» الجديدة، أما مكان الإبتدائية الثانية، فقد وقع الاختيار على قطعة أرضية تقع بمركز البلدية و بالضبط بمحاذاة المركب الرياضي الجواري و تتكون هي الأخرى من 12 قسما.
كما كانت الزيارة الميدانية، فرصة لاختيار الوعاء العقاري لإنجاز ثانوية جديدة بهذه البلدية من نوع 200/800 مقعد، حيث تم الاتفاق على بنائها في مركز البلدية، بالنظر إلى التضاعف المسجل في أعداد التلاميذ المتمدرسين في الطور الثانوي.و أكدت سلطات البلدية، أنها تنتظر حاليا موافقة المراقب المالي، من أجل الشروع في أشغال إنجاز ثلاثة أقسام توسعية على مستوى ابتدائية «نكاع العربي» بقرية العناصر.
وتنطلق مديرية التجهيزات العمومية لولاية سطيف، بداية من يوم الغد، في إتمام جميع الإجراءات الإدارية الخاصة بهذه المشاريع الجديدة، بهدف إطلاق المناقصات و الاستشارات في أقرب الآجال، حتى يتنسى انطلاق الأشغال في الأسابيع القليلة المقبلة، مادام أن هذه المشاريع مستعجلة نظرا للاكتظاظ المسجل في مدارس بلدية عين أرنات و التي شهدت في السنوات الماضية نموا ديموغرافيا كبيرا.
وفي سياق منفصل، أعطت، مؤخرا، السلطات المحلية لدائرة العلمة، الضوء الأخضر لاستئناف الأشغال الخاصة بإنجاز مجمع مدرسي بحي بهلولي، بعد توقف دام لمدة سنتين لأسباب إدارية و تقنية محضة، حيث لم تتعد حاليا نسبة الأشغال رقم 10 بالمائة فقط.ودرس رئيس الدائرة مع الشركة المقاولة و مكتب الدراسات، جميع العقبات التي تسببت في توقف الأشغال لأكثر من مرة، قبل الاتفاق على ضرورة استئناف العمل، مع مضاعفة عدد العمال في الورشة، في سبيل إتمام المشروع و استقبال التلاميذ بهذه المدرسة الابتدائية بداية من الدخول المدرسي القادم.و عاينت السلطات المحلية أشغال إنجاز مدرسة ابتدائية جديدة بحي 5 جويلية المعروف محليا باسم «بوخبلة» و التي تتوفر على تسعة أقسام، بالإضافة إلى سكن وظيفي بقيمة مالية إجمالية قدرها 5.6 ملايير سنتيم مخصصة من ميزانية البلدية، حيث تسير الأشغال حاليا بوتيرة جيدة، مع تأكيد الشركة المقاولة على تسليم المشروع بمناسبة الدخول المدرسي القادم، نفس الأمر بالنسبة للمجمع المدرسي الجديد بحي «دنفير»، حيث سيتم تسلم المرفق قبل حلول الموسم الدراسي المقبل 2022/2023.
و برمجت سلطات البلدية سابقا، مشروعين لإنجاز مدرستين جديدتين، الأولى بمشتة «السمارة» تتوفر على تسعة أقسام و سكن وظيفي و مطعم، أما الثانية، فسيتم إنجازها بحي «الصبايحية» و تتوفر على ثلاثة أقسام قابلة للتوسيع.
أحمد خليل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com