الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بين طلبة و خريجي المعاهد المختصة بميلة: مسابقــــة لإنجـــــاز دراســـة مجانيــة لمخطـط تحسيـن حضـــري


 أعلن المكتب الولائي للجمعية الوطنية للنهوض بالشباب الجزائري بميلة، عن شروعه في تنظيم مسابقة بين طلبة و خريجي المعاهد المختصة، لإنجاز دراسة تقنية مجانا لفائدة بلدية التلاغمة، تتضمن مخططا لتهيئة حي النسيم بالمدينة، على أن تتولى البلدية الراعية لهذه المسابقة تجسيد المخطط الفائز ميدانيا.
و بحسب تصريح أمين المكتب الولائي للجمعية الوطنية للنهوض بالشباب الجزائري في ميلة، مهندس المدينة المختص في تسيير التقنيات الحضرية محمد الأمين موجد ، فإن هذه المبادرة تعتبر تجسيدا فعليا لإشراك المجتمع المدني و المواطنين في تسيير و تثمين المرفق العام و ترقية العمل التطوعي و قد أبدت لحد الساعة 10 أفواج من طلبة و خريجي الهندسة المعمارية، عمران و مهن المدينة المتضمن عدة تخصصات و كذا ميدان تهيئة الإقليم، نيتها في المشاركة في المسابقة، علما بأن كل فوج يتشكل من ثلاثة أشخاص و الأمل قائم حسبه على التحاق أفواج أخرى قبل نهاية الآجال الممنوحة لإبداء النية للمشاركة و هو، اليوم الثلاثاء الموافق للثامن من شهر مارس الجاري، بعدما عرفت الآجال تمديدا بثلاثة أيام تلبية لطلب بعض المجموعات التي تنوي المشاركة في المسابقة.
و قد اختارت لجنة تحكيم المنافسة المشكلة من أستاذين من المعهد المختص بجامعة العربي بن مهيدي في أم البواقي و أستاذ ثالث من جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر، بالإضافة إلى ممثلي المصلحة التقنية ببلدية التلاغمة و ممثل عن فرع البناء و التعمير بدائرة التلاغمة، مع رئيس لجنة البناء و التعمير بالمجلس الشعبي البلدي، حي النسيم لما يتضمنه من سكنات جماعية و أخرى فردية  و مرافق عمومية و نظرا لوضعيته الحالية ليكون موضوع المسابقة.
كما قررت لجنة التحكيم تنظيم الأسبوع الداخل رفقة الأفواج المتنافسة، خرجة ميدانية إلى عين المكان، لتمكين المتنافسين من التعرف على الحي، مع تسليمهم قرصا مضغوطا يتضمن مجمل المعطيات و المؤشرات الخاصة بالحي لتسهيل لهم الانطلاق في العمل، على أن تترك روح المبادرة لهم لإبراز نوع الأعمال و التحسينات الواجب إدخالها على الحي لإعادة الاعتبار له.
و أكد، محمد الأمين موجد، أن الدراسات ستنجزها الأفواج المشاركة مجانا، فيما تعهدت الجهة المنظمة، حسبه، بإنجاز أعمال الطباعة و توفير المبيت للقاطنين خارج التلاغمة، ذلك أن عددا من المشاركين هم من أبناء ولايات أخرى، كما ستكافأ الدراسة الفائزة بجائزة، مختتما تصريحه بأن هذه التجربة سيتم توسيعها لتشمل مستقبلا أحياء أخرى بباقي بلديات الولاية.

إبراهيم شليغم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com